فضاءات نجع خضر

نجع خضر

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
محمد كمال جبر
مسجــل منــــذ: 2011-11-03
مجموع النقط: 8.2
إعلانات


إضراب عام في إسرائيل احتجاجاً على «تردي الأوضاع الاقتصادية»

قال مسؤولون إن اتحاد نقابات العمال الإسرائيلية «الهستدروت» أعلن إضرابا عاما الإثنين وأغلق جميع القطاعات الرئيسية للاقتصاد، ولكن محكمة عمالية تدخلت وأصدرت أمرا بقصره على أربع ساعات فقط.
n
nكان الاتحاد الذي يضم مئات الآف من العاملين في القطاع العام يريد أن يستمر الإضراب إلى حين التوصل لاتفاق مع الحكومة بشأن وضع العاملين الذين يعملون بأجر يومي.
n
nوهدد الاتحاد بإغلاق جميع مطارات وموانئ وبنوك البلاد والبورصة لأجل غير مسمى، لكن قيادة الاتحاد أعلنت التزامها بقرار المحكمة بتقليص مدة الإضراب
n
nصباح الاثنين، وقالت وسائل الإعلام إن الإضراب سينتهي في العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي.
n
nوذكر الاتحاد أن مطار بن جوريون الدولي قرب تل أبيب يفترض أن يغلق من الساعة الثامنة صباحا أي أن مدة التعطل ستكون ساعتين فقط.
n
nوبدأ الإضراب في أماكن أخرى من السادسة إلى العاشرة صباحا عقب قرار المحكمة.
n
nودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأحد، الاتحاد لإلغاء الإضراب الذي يعطل القطارات والحافلات والجامعات والوزارات والمجالس البلدية.
n
nوأخفقت جهود بذلت في اللحظة الأخيرة في التوصل لاتفاق بشأن وضع أولئك العاملين الذين يعملون بعقود ويجري الاستعانة بهم من خلال وكالات توظيف.
n
nويطالب الاتحاد الحكومة بتوظيف نحو 250 ألف عامل ممن يعملون بعقود نظرا لأن ظروف عملهم أدنى ممن يحصلون على أجر من الحكومة مباشرة. وأقرت وزارة المالية بالحاجة لتحسين ظروف عملهم.
n

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة