فضاءات سيدي البرنوصي

سيدي البرنوصي

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
abdelali hamdani
مسجــل منــــذ: 2011-10-28
مجموع النقط: 17.2
إعلانات


المتوكل وبوبكا وباخ يتنافسون على رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية

قبل 22 شهرا من موعد الانتخابات المقررة على رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية، تشير جميع المؤشرات إلى اشتعال المنافسة على خلافة البلجيكي جاك روغ رئيس اللجنة حاليا.
وكشف ستة أشخاص عن عزمهم الترشح على رئاسة اللجنة وهم الألماني توماس باخ والبورتوريكي ريتشارد كاريون والمغربية نوال المتوكل والروسي ألكسندر بوبوف والأوكراني سيرجي بوبكا والسنغافوري سير ميانج.
وأكد المكسيكي ماريو فاسكيز رانا رئيس منظمة الألعاب الأمريكية (أوديبا) عضو اللجنة الأولمبية الدولية، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن جميع هؤلاء يأتون ضمن المرشحين للمنافسة على رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية.
وقال رانا إنه من الصعب حاليا التكهن بهوية الفائز برئاسة اللجنة من خلال الانتخابات التي ستجرى في اجتماعات الجمعية العمومية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس في أيلول/سبتمبر 2013 .
وكان رانا 79 عاما من المؤيدين بقوة لجاك روغ على مدار فترة رئاسته للجنة كما كان كذلك مع الأسباني الراحل خوان أنطونيو سامارانش على مدار فترة استمرت لأكثر من عقدين من الزمان شغل فيها نفس المنصب.
وقال روغ، الذي تنتهي ولايته في 2013 بعد 12 عاما في هذا المنصب، إنه لا يساند مرشحا بعينه ولكنه يرى أربعة أو خمسة أعضاء بمجلس إدارة اللجنة يصلحون لخلافته.
المصدر : dpa


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة