فضاءات دار الشاوي

دار الشاوي

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
mouhssine bakkali
مسجــل منــــذ: 2011-10-27
مجموع النقط: 2.6
إعلانات


دورة أكتوبر العادية لمجلس جماعة دار الشاوي عمالة طنجة أصيلة ... ومشروع ميزانية السنة المالية 2012


دورة أكتوبر العادية لمجلس جماعة دار الشاوي عمالة طنجة أصيلة ... ومشروع ميزانية السنة المالية 2012
انعقد صبيحة يوم الاثنين 31 أكتوبر2011؛ اجتماع المجلس القروي لجماعة دار الشاوي والذي كان مقررا أن ينطلق الاجتماع علي الساعة 11:00 صباحا بمقر دار الجماعة؛ لكن مع الأسف كان هناك تأخر في الحضور؛ حيث انطلق الاجتماع حوالي الساعة13:40؛كما اعتذر السيد رئيس المجلس الجماعي في البداية علي هذا التأخر ؛وبعدها أعطى جدول الأعمال المؤقت للدورة والذي خصص لدراسة سبعة(7) نقط ممثلة في:
1) - دراسة طلب الاحتلال المؤقت للملك الغابوي تقدمت به الجمعية الملكية لاداعة الهواة قصد إحداث محطة ربط بغابة "حوش بنقريعة".
2) - المصادقة على التشخيص ألتشاركي لجماعة دار الشاوي في إطار الإعداد للمخطط الجماعي للتنمية.
3) دراسة مشروع ميزانية السنة المالية 2012.
4) برمجة الفائض التقديري لسنة 2011.
5) ملتمس إعادة النظر في تقسيم الدوائر الانتخابية بتراب الجماعة.
6) ترميم بعض الأزقة بتراب الجماعة (الدائرة 5 و 6) وباقي الدوائر الأخرى.
7) - حول المدرسة الجماعاتية.
وقد استهل الاجتماع بتدخلات لأعضاء المجلس في إطار نقط نظام، أثاروا من خلالها مجموعة من الإشكالات المتعلقة بتدبير عمل المجلس الجماعي، كالإشارة إلى المشاكل التي تعاني منها ساكنة الجماعة إلي غير ذلك...
v أشار رئيس المجلس الجماعي في النقطة الأولى المتعلقة بموضوع" دراسة طلب الاحتلال المؤقت للملك الغابوي الذي تقدمت به الجمعية الملكية لاداعة الهواة قصد إحداث محطة ربط بغابة "حوش بنقريعة"." على أن المجلس قد توصل بمعلومات كافية حول هذا المشروع؛ كما أعطى عدة توضيحات بالنسبة لهذا المشروع...
v النقطة الثانية والمتعلقة بالمصادقة على التشخيص ألتشاركي لجماعة دار الشاوي في إطار الإعداد للمخطط الجماعي للتنمية؛ و التي أجلها المجلس إلي دورة قادمة أو دورة استثنائية.
v النقطة الثالثة والتي تتعلق بدراسة مشروع ميزانية السنة المالية 2012؛ والتي تم خلالها طرح بعض المقترحات المتعلقة بهذا المشروع؛ حيث لوحظ تدخل بعض الأعضاء بخصوص المصاريف المقترحة... كما تركز تدخل غالبية الأعضاء حول المد خول السنوي الهزيل للسوق الذي لا يتجاوز 300,00درهم !!!كما جاء تدخل المستشارة التنديدي بخصوص المصاريف المقترحة بخصوص الزيوت والمحروقات والتي تقدر ب 60.000,00 درهم سنويا؛ ومصاريف الأعمال الشاقة التي تقدر ب 100.000,00درهم سنويا...
v في النقطة الرابعة المتعلقة بموضوع" برمجة الفائض التقديري لسنة 2011"؛ أشار رئيس المجلس الجماعي على أن الفائض التقديري يقارب 102.000,00درهم والذي اقترح تحويله إلي فصل القناطر الصغرى و الممرات .
v النقطة الخامسة والمتعلقة "بملتمس إعادة النظر في تقسيم الدوائر الانتخابية بتراب الجماعة" اقترح المجلس أن يغير التقسيم القديم نظرا لأقلية المسجلين في اللوائح الانتخابية في بعض الدوائر حيث جاء التقسيم الجديد المقترح من طرف أعضاء المجلس على الشكل التالي:
à تقسيم الدائرة-1- التي تتوفر تقريبا على459 شخص مسجل في اللوائح الانتخابية حاليا إلى دائرتين: الأولى تحتوي على 230 شخص و الثانية تحتوي على 229 شخص.
à جمع كل من دائرتي (خندق السنان ) (القلعة - دار الصف) و(بني حكيم) في دائرة واحدة والتي قدر عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية في هذه الدائرة ب 112 شخص.
à جمع كل من دائرتي (شراكة) و (تمسيلة) والتي قدر عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية في هذه الدائرة ب 225 شخص؛ مع العلم أن دائرة (شراكة) كانت سابقا دائرة مشتركة مع (خندق السنان).
à استقلالية دائرة (بني منجود) التي كانت سابقا دائرة مشتركة مع (تمسيلة).
v النقطة السادسة و المتعلقة بترميم وتوسيع بعض الأزقة بتراب الجماعة (الدائرة 5 و 6) وباقي الدوائر الأخرى...
v و أخيرا النقطة السابعة والأخيرة و التي تتعلق ب" المدرسة الجماعاتية" حيث حث رئيس المجلس الجماعي على عدم تفويت هذه الفرصة كما أشار إلى أن المجلس مستعد لدعم هذا المشروع الهادف إلي خدمة الصالح العام؛ مع العلم أن هذا المشروع خصصت له مساحة أرضية تقدر بهكتار ونصف؛ كما أشار أيضا إلي أن اقتناء هذه البقعة الأرضية سيكلف المجلس مبلغ باهض؛ لذا اقترحت اللجنة الإدارية للتقويم الاقتراحات مبلغ 30,00 درهم للمتر مربع؛ حيث تمت المصادقة على هذا الثمن من طرف المجلس الجماعي.
بقلم : محسن البقالي المحمدي دار الشاوي -

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة