فضاءات مرسى مطروح

مرسى مطروح

فضاء المرأة وشؤونها

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
hammo_140
مسجــل منــــذ: 2011-10-31
مجموع النقط: 17
إعلانات


من آداب التسـوق

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أمّا بعد:
أختي المسلمة: إليك جملة من النصائح الثمينة التي لا غنى عنها في الأسواق، فهي آداب تصون فيك الفضيلة والعفاف وتجعلك تتسوقين بأمان من أذى الآخرين.
الأسواق هي أبغض الأماكن إلى الله، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أحب البلاد إلى الله مساجدها، وأبغض البلاد إلى الله أسواقها» [رواه مسلم].
وموقع يبغضه الله حقيق على المسلمة أن لا تطأ أرضه إلاّ لـضرورة بالغة.
احذري من الخلوة بالسائق عند الخروج إلى السوق فإنّه ما خلا رجل بامرأة إلاّ وكان ثالثهما الشيطان.
الحجاب.. الحجاب فهو أمان لك من نظرات مرضى القلوب.. وحماية الأذى.. وعون على العفاف.. فصونيه كما أمر الله.. وتفقديه عند النزول من السيارة.. وأثناء السير.. ولا تدعي منه فرجة للنظرات المسمومة.
احذري التعطر فإنّه مجلبة للفتنة، قال صلى الله عليه وسلم: «المرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا وكذا (يعني زانية)» [رواه الترمذي مرفوعا].
تذكري أنّ الكف والقدم جزء من جسمك، فاحرصي بارك الله فيك على ستر قدميك بجوارب "شراب"، وكذلك ستر كفيك بقفازات أو بعباءة ذات أكمام طويلة ساترة.
لا تدخلي محلا خال من المشترين، فإنّ ذلك أحوط لدينك وأبعده للفتنة، ولكن حاولي الدخول مع محرم فإن لم يكن فبصحبة النساء، أو انتظري دخول غيرك اجتنابا للخلوة.
أظهري للبائع جدّك في الشراء، فإنّه إذا سمع منك ما يوحي بالهيبة والوقار استقر ذهنه على ذلك، فلم يجرؤ على ما يمرض القلوب من الأقوال والحركات.
عند رغبتك في رؤية ما تريدين شراءه لا ترفعي غطاء وجهك لتنظري إليه أمام البائع، ولكن في زاوية المحل أو حيث لا يراك أحد، وكذلك احذري من قياس الألبسة في المحل، وحاولي الاعتماد دائما على مقاساتك بالأرقام والأقيسة السابقة، واحذري من قياس الحذاء أمام البائع كيلا تظهر ساقيك.
وصلي اللّهم على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة