فضاءات لغنيميين

لغنيميين

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
hamdani
مسجــل منــــذ: 2011-10-24
مجموع النقط: 3.6
إعلانات


غيريتس يعود اليوم إلى المغرب ويعلن اللائحة الأولية للمنتخب بعد مؤجل كأس العرش

من المنتظر أن يعود إلى أرض الوطن، اليوم الإثنين، مدرب المنتخب المغربي إيريك غيريتس، بعد أن أنهى رحلته الأوروبية التي قادته إلى بلجيكا، والتقى خلالها بكل من اللاعبين نبيل درار،
لاعب كلوب بروج، ورشيد بوعربية لاعب مونز. اللقاء وصفه مقربون من غيريتس بالمثمر والبناء، حيث أوصل غيريتس وجهة نظره للاعبين معا وشرح لهما أسلوبه وفلسفته في العمل، خصوصا للاعب الشاب بوربيعة، الذي ينتظر أن ينضم للمنتخب مستقبلا، خصوصا أن المنتخب يضم حاليا عددا كبيرا من اللاعبين الهدافين، في مقدمتهم مروان الشماخ، ويوسف العربي، ومنير الحمداوي، ويوسف حجي. بالمقابل بدا واضحا أن نبيل درار سينضم إلى قائمة المنتخب في أقرب فرصة ممكنة، بعد تصريحاته لوسائل الإعلام البلجيكية، والتي تحدث فيها عن سعادته الكبيرة بالعودة إلى أسرة المنتخب المغربي، بعد آخر مباراة انضم فيها للمنتخب وكانت يوم 11 شتنبر 2009 بمناسبة المباراة التي جمعت وديا المنتخبين المغربي والتشيكي، وآلت نتيجتها إلى التعادل السلبي صفر لمثله. وقال درار بهذا الصدد «لقد راكمت ما يكفي من التجربة ومن الخبرة، وأصبحت أكثر نضجا، وهو الأمر الذي سيساعدني على الإقلاع على بعض التصرفات التي كانت تصدر عني بين الحين والآخر وهي التصرفات التي كانت انفعالية وكانت تجعلني أنقطع عن الانضمام بصفة مسترسلة للمنتخب. مضيفا أن زواجه منحه الكثير من الهدوء النفسي ومكنه من التحرر من الضغوط التي كانت تلازمه وكانت تدفعه إلى ارتكاب بعض الحماقات التي ندم عليها فيما بعد».
وحسب مقربين من غيرتس فإن اقتصار رحلته الأخيرة على بلجيكا سببه رغبته في عدم تشتيت جهوده، وكذا عدم إغراق المنتخب باللاعبين، ومن ثمة مواجهة صعوبات كبيرة يمكنها أن تؤثر على المجموعة، خصوصا أن موعد نهائيات بطولة أمم إفريقيا بات على الأبواب، ويتطلب الكثير من التركيز والإعداد الجيد. فالتشكيلة الأساسية للمنتخب باتت شبه معتادة ومعروفة للجميع، ومن ثمة صعوبة استدعاء لاعبين جدد وتركهم على مقاعد البدلاء. وبهذا الصدد وحسب المصدر فإن اللاعبين الذين سيتألقون في دورة «إل جي» الدولية، والتي سيحتضنها ملعب مراكش هم وحدهم الذين سينضمون إلى المنتخب خلال فترة الإعداد لمسابقة أمم إفريقيا التي ستحتضنها مناصفة دولتا الكابون وغينيا الاستوائية بداية من السنة المقبلة 2012.
وفي نفس السياق علمت «المساء» من مصادر خاصة أن غيريتس سيؤجل الإعلان عن اللائحة الأولية للاعبين الذين سيشاركون في دورة «إل جي» إلى غاية نهاية المباراة التي ستجمع فريقي الفتح الرياضي والوداد البيضاوي برسم مؤجل دور الثمانية المؤهل إلى نصف نهاية كأس العرش، والتي ستدور يوم الأربعاء المقبل، بداية من الساعة الثامنة مساء بالمجمع الرياضي مولاي عبد الله بالربط. وحسب المصادر ذاتها فإن لائحة المنتخب ستضم عددا كبير من اللاعبين الممارسين بالدوري المحلي، على أن ينضم إليهم بعض اللاعبين الذين اعتادوا الظهور في لائحة غيريتس الموسعة، حيث كانوا يستثنون من التشكيلة النهائية التي كانت تخوض المباريات.
يذكر أن المنتخب المغربي سيلاقي منتخبي أوغندا والكامرون ضمن الدورة
المذكورة، مع تفادي مواجهة منتخب السودان الذي ضمن تأهله إلى نهائيات بطولة أمم إفريقيا المقبلة.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة