فضاءات رجم دموش

رجم دموش

فضاء المرأة وشؤونها

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
camicas
مسجــل منــــذ: 2011-08-14
مجموع النقط: 75.4
إعلانات


مؤتمر في بيت لحم عن دور المرأة في المخيمات الفلسطينية


من نشاطات مركز شباب عايدة الاجتماعيبيت لحم من نجيب فراج - عقد في مخيم عايدة بمدينة بيت لحم مؤتمر عن النساء الفلسطينيات في مخيمات اللجوء وقرار مجلس الامن 1325، بمشاركة 100امراة فلسطينية من مخيمات اللجوء في منطقة الجنوب. وعقد المؤتمر بالتعاون ما بين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "اونروا" قسم الاغاثة والخدمات الاجتماعية بمنطقة بيت لحم وبالتعاون مع مؤسسة "مفتاح" المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطي ومشاركة المراكز النسوية في مخيمات اللاجئين الفلسطينين في منطقة الجنوب.
وعقد المؤتمر في قاعة مركز شباب عايدة بالتنسيق مع مركز النشاط النسوي في المخيم بهدف التعبير العمل على مواجهة اشكال العنف التي تواجهها المراة و خاصة اللاجئات في المخيمات الفلسطينية من قبل الاسرائيليين واهمية رصد مثل هذه الانتهاكات ورفع شكاوى للمؤسسات الدولية التي تعمل في هذا المجال.
كما اكد المؤتمر أهمية هذا القرار الاممي والذي تم تعديله واعطاؤه خصوصية من قبل مجلس الأمن للأراضي الفلسطينية ضمن الظروف الأمنية التي تعيشها المراة في فلسطين والعنف وانتهاك حقوق الانسان التي تواجهها المراة بشكل يومي.
كما أكد القرار ضرورة اتخاذ المراة دورها في عملية صنع القرار والمحافل الدولية والرسمية حيث ناقشت جلسات المؤتمر الثلاث حيث تناولت الجلسة الأولى الممثل عن وكالة الغوث الدولية مدير قسم الاغاثة والخدمات الاجتماعية في بيت لحم والذي تطرق فيها الى ظروف المرأة اللاجئة الفلسطينية والى برنامج الحماية والجندر في دائرة الاغاثة والخدمات الاجتماعية في وكالة الغوث وتوصيته في دمج وتعزيز دور المراكز النسوية ودمجها مع المؤسسات وتحالف قرار 1325 في منطقة الخليل.
وفي الجسلة الثانية استعرضت هيثم عرار ممثلة عن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية واقع النساء في المخيمات الفلسطينية في الاراضي المحتلة وفي القدس والشتات.
ونصت توصيات المؤتمر على توعية النساء والواعظات في المساجد والشباب بدور وحقوق المرأة و احترام القانون و خاصة أفراد الشرطة وممثلي الاجهزة الامنية وتوفير الدعم لأمهات الاسرى والنساء بشكل عام كما دعا المؤتمر الى تمكين النساء في مخيمات اللجوء لتعريفهن بحقوقهن.
منقووووول

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة