فضاءات رجم دموش

رجم دموش

فضاء التقنية وعوالمها

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
camicas
مسجــل منــــذ: 2011-08-14
مجموع النقط: 75.4
إعلانات


حرارة الارض في ارتفاع مفاجى


حرارة الارض في ارتفاع مفاجى:
سان فرانسيسكو - ، د ب ا - أكدت دراسة جديدة بشأن المناخ نشرت أمس الجمعة مجددا نتائج حالية بشأن ارتفاع درجة حرارة الارض. وساهم متشككون في ارتفاع درجة حرارة الارض جانبا من تكاليف الدراسة.
فقد توصل باحثون في مشروع "بيركلي" لرصد درجات حرارة سطح الارض الي أدلة موثوق بها بأن درجات الحرارة حرارة الكون ارتفعت بنسبة درجة مئوية واحدة في المتوسط منذ منتصف الخمسينيات.
كما فند تحليل 6ر1 مليار من سجلات درجات الحرارة تعود لـ200 عام مزاعم المتشككين بشأن تغير المناخ بأن معظم الزيادة في درجات الحرارة ناجم عن وضع محطات المراقبة في مناطق حضرية حيث أن كثرة عدد الطرق والمباني تسبب ما وصف بـ"الجزر الساخنة" في المناطق الحضرية. كما أشارت محطات مراقبة في المناطق الريفية إلى زيادة في درجات الحرارة أيضاً طبقا لمجموعة الباحثين.
ويماثل متوسط درجات الحرارة سنويا الذي كشف عنه المشروع بشكل كبير تلك التي قدرتها وكالة الطيران والفضاء الاميركية (ناسا) والادارة الوطنية الاميركية للمحيطات والمناخ والهيئة الحكومية المعنية بتغير المناخ.
وذكر البروفيسور ريتشارد إيه.مولر رئيس الابحاث العلمية في مشروع بيركلي "أكبر مفاجأة لنا تمثلت في أن النتائج الجديدة اتفقت بشكل كبير مع التقديرات الخاصة بارتفاع درجة حرارة الارض والتي نشرتها فرق أخرى في وقت سابق في الولايات المتحدة وبريطانيا".
وكان الرئيس الاميركي باراك أوباما قد ضغط على الكونغرس لتبني فرض قيود على الانبعاثات الكربونية المسببة لظاهرة ارتفاع درجة حرارة الارض.
وشكك عدد من الديمقراطيين والجمهوريين في هذا التهديد مشيرين إلى أن فرض قيود على الانبعاثات الكربونية سيضر أكثر بالاقتصاد المتعثر بالفعل.
وكانت الولايات المتحدة والصين اللتان تنتجان 40 في المئة على الاقل من الانبعاثات الكربونية في العالم قد رفضتا دعم الجهود الدولية لجولة جديدة من القيود.
وستقدم المحادثات المقبلة للامم المتحدة بشأن المناخ في مدينة دوربان بجنوب إفريقيا جولة أخرى من المفاوضات أواخر تشرين الثاني (نوفمبر) وأوائل كانون الأول (ديسمبر) المقبلين.
منقول

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| ر.ش.أ | 16/02/12 |
ألله أبر


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة