فضاءات أولاد حسون

أولاد حسون

فضاء أعلام ورجالات وعوائل

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
اسماعيل البحراوي
مسجــل منــــذ: 2010-12-26
مجموع النقط: 11.6
إعلانات


رموز الفساد بجماعة اولاد حسون تعود من جديد للانتخابات البرلمانية


"ولد ا...لكرام" يتزعم لائحة المفسدين ويتلقى دعما من جهات وازنة
عن جريدة الحسونية الأخبار
حمى الانتخابات البرلمانية تصيب من جديد كوادر المفسدين بجماعة أولاد حسون هذه الأيام ,فلم تترك لهم مجالا واسعا للتركيز ووضع برامج إستراتيجية بل يتسارعون إلى تصحيح و تقويم أخلاقهم الفاسدة بتنظيم لقاءات سرية وإجراء اتصالات مشبوهة مع جهات تجري وراء طمع مول الحمامات وعاشق الشواذ جنسيا والسيد مسخوط ولادوا والرجل الحديدي الذي ذبح الجماعة ووزع لحمها على لالة ومالي وتقرقيب اسطالي.
ˆˆنجيب الخالدي:مول الحمامات:
رجل يفقه في الحمامات وولوج عالم الديسكوتيهات فقط,عاش تجارب سياسية فاشلة, شاب ترك المدينة وفضل العيش داخل الجماعة ليختار عيش البساطة لكسب عطف الناس وركوب أمواج الغنى على عاتق اولاد الملاح بدار باقة.فاز بمقعد داخل مجلس الجماعة الأخير لكنه أبان على مكره وغدره بعد خيانته لمجموعة رشيد بن الدريوش لينضم أخيرا إلى مجموعة التعارجي دون نتيجة.
ˆˆالسعيد أبو النوافل"ولد الكرام" :"من الحمارة "إلى "الطيارة"
تحكي مصادرنا أنه كان مستشارا جماعيا عاديا وفقيرا في بداية مساره السياسي,فاكتسب تجربة سياسية ماكرة على يد معلمه رئيس جماعة أولاد حسون السابق التعارجي ليصبح عرابه ومرشده داخل الجماعة ومستشاره الأول والأخير ...فرقتهم الأطماع وأصبح هذا الأخير يرى نفسه سياسيا محنكا ذو تجربة كبيرة لن يبق تحث إمارة شفار مادام البرلماني بن الدريوش يدعمه ويلقى استحسانه.
طلق الميزيرية وتزوج البذخ والترف وصار النائب الأول للرئيس الحالي مسخوط ولادوا. عشق المال والنساء والزعامة وركوب السيارات الفاخرة, لكنه بلي منذ سنين بلذة ومتعة الرجال,كان لا يملك نفسه لما يخلو مع رجل للاستمتاع معه كامرأة تعشق مجامعة الرجال من دبرها...كان لا يشعر برجولته حتى يكون تحث رجل يدفل في دبره ويهمس في أذنه اليمنى "واش قريب تجيبوا".
سياسي فاشل وشاذ جنسي ومصاب بمرض السكر وسمسار الانتخابات,لازال يبحث عن الزعامة والقيادة إلى حين تقاعده بجمعية "كيف كيف".والله يستر
ˆˆعبد الغني سجاع:مسخوط ولادوا:
قال رب العزة:"قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون" منطوق هذا النص واضح للعيان لا إشكال فيه .فهذا الرجل جاهل وأمي لا يفقه شيئ لا في السياسة ولا في الحياة ولا في العلوم الدنيوية,جاء إلى السياسة بالصدفة في زمن "مايديها غير اكريم ولا مرضي الوالدين".
عشق الكرسي منذ وفاة الشيخ ابن الشامية لما تولى إدارة الجماعة وذاق حلاوة المال الحرام ولا من يقول من أين لك هذا؟سار على الدرب ليضيق خناقا من طرف التعارجي وولد الكرام ليهزموه هزيمة مكراء سنة 1997 ليعيد أدراجه ويهزم هو الأخر التعارجي بإيعاز من ولد الكرام سنة 2009 .
صراعات للحفاظ على الزعامة فقط, لا يفصل فيها العلم ولا الجهل بل المال هو سيد الموقف.
وفي سبيل الكرسي والمال والشهرة قطع حبل الأبوة وفرق بين الإخوة وكرس لمفهوم الحكرة لما فضل بين أبناءه من تعدد زوجاته وشكك في صلب أحدهم لا لشيء إلا لأنه فضل ممارسة حقه السياسي في الانتخابات الجماعية لسنة 2009.الإبن البار لوالدته العجوز يتبرئ من أبيه ويلحقه دائما بسخط الاولاد ولا حول ولا قوة إلا بالله.
ˆˆالتعارجي :مثقف بطعم نهب المال العام:
بإيعاز من بعض رموز الفساد جلس على كرسي الرئاسة سنة 1997,ولقي استحسانا من طرف الساكنة فاستغل ضعفهم الفكري والثقافي ونهب مال الجماعة وجمع ثروة هائلة بدعم من كاتب والي جهة مراكش تانسيفت الحوز السيد الشرايبي أنذاك.
كان لا يخاف لومة لائم..فشدد الخناق على الجميع واحتقر الساكنة وطغى بكل ما لديه من قوة. لكن كانت نهايته مأساوية سنة 2009 بعد خروجه هاربا من الجماعة سبب سخط الساكنة وغضبها.
اليوم وبعد أن أثقل كاهل الجماعة بديون خيالية يود الرجوع بدم جديد لمواكبة الانتخابات واسترجاع ثقته مادامت الجماعة لا يحكمها سوى المفسدون.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| اكرام | 08/12/11 |
من المستحيل ان تجد ضمائر صاحية في هذا العصر فمثل هذه الاشكال تجري من اجل تحقيق ذاتها يسعون من اجل جمع ثروات هائلة لانفسهم والعيش في مستوى high وركوب السيارات الفخمة .............


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة