فضاءات عرب الجهمة

عرب الجهمة

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
الكاتب الصحفى محمد الورفلى
مسجــل منــــذ: 2011-10-10
مجموع النقط: 6.6
إعلانات


ودعآ لتلوث الخليج بالمربيات الغير عرب

ودعآ لتلوث الخليج بالمربيات الغير عرب
السعودية تستقدم خادمات من المغرب قريباً
كشف رئيس لجنة الاستقدام بمجلس الغرف السعودية "سعد البداح" أن شركات الاستقدام المزمع إنشائها قريبًا، ستجلب العمالة المنزلية من الدول التي تسمح بذلك، كالمغرب وشرق أسيا، إضافة إلى جنوب القارة الإفريقية.
وأشار البداح، في تصريح لصحيفة "الوطن" السعودية الجمعة 9 شتنبر 2011م، إلى أن استقدام العمالة المنزلية من المغرب يواجه معضلة عدم وجود مكاتب استقدام رسمية لتصدير العمالة منها.
وأكد أنه يمكن للسعوديين الحصول على تأشيرة من السعودية إلى المغرب مباشرة وإحضار العاملة بطريقته الخاصة.
وحذر البداح السعوديين من وجود مكاتب مجهـولة تدعي القدرة على جلب العاملات من المغرب، وإرسالهن إلى المملكة كي لا يقعوا ضحية للاحتيال.
من جهته، أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل السعودية "حطاب العنزي" أن مكاتب الاستقدام في الوزارة تمنح المواطنين تأشيرة عاملة منزلية من مملكة المغرب، مضيفًا أن مهمة وزارته تنتـهي عند هذا الإجراء، ليأتي دور المواطن في البحث عن مكاتب استقدام أهلية مصرح لها لجلب عاملته، وهو ما ستوفره شركات الاستقدام الجديدة.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة العمل السعودية قررت في يونيو/حزيران الماضي حظر استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا والفلبين بعد إعلانهما شروطًا لاستقدام العاملات مثل إرسال رسوم للمنازل التي تعمل فيها الخادمات، ومعلومات عن الأبناء وصور وغير ذلك، فيما رفضت الوزارة تلك الشروط ورأت فيها تعديًا على خصوصيات الأسرة السعودية

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة