فضاءات الدمام

الدمام

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـمحافظة
ياسر سنجر
مسجــل منــــذ: 2011-10-02
مجموع النقط: 5.4
إعلانات


نتصدي لمحاولات تفتيت وحدة أهل السنة

شيخ الأزهر.. لوزير الأوقاف السعودي:
نتصدي لمحاولات تفتيت وحدة أهل السنة
كتب - محمد زين العابدين:
أكد د. أحمد الطيب شيخ الأزهر أن أهل السنة والجماعة يسعون إلي التصدي إلي الانحرافات الفكرية التي تمس مصلحة الإسلام في العالم وأنهم لن يتراجعوا عن نشر مباديء الوسطية والاعتدال الفكري التي تعكس صورة الإسلام النقية التي جاء بها الرسول - صلي الله عليه وسلم.
قال الطيب خلال استقباله وزير الأوقاف السعودي صالح عبدالعزيز آل الشيخ إن العلاقة بين مصر والسعودية أقوي من الإثارة المفتعلة التي يحاول البعض الترويج لها من خلال بعض الشبهات النابعة من الرغبة في تفريق وحدة المسلمين وتشتيت جهودهم بين خلافات لا أصل لها وأن الأزهر باعتباره ممثلاً لأهل السنة والجماعة لن يقبل بالاختراق الخارجي للعلاقة بين مصر أو بينه وبين أية دولة من الدول الإسلامية. ويكفي حالة التشرذم والفرقة الخلافية التي سادت السنوات الماضية بما أسهمت في إضعاف البناء الإسلامي وأتاحت الفرصة للمغرضين من الخارج والمتربصين بالاعتداء علي الشرائع والمقدسات الإسلامية.
من جانبه أوضح الوزير السعودي أن مصر أكبر دولة عربية وإسلامية والسعودية تساندها في جميع مواقفها الجادة لخدمة الإسلام وقضاياه بما يساعد علي تمكين التشريع الإسلامي من خلال قلعتها العلمية الأزهرية رمز العلوم الوسطية والمعارف الصافية التي لا تميل إلي الشطط أو الانحراف.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة