فضاءات أورتزاغ

أورتزاغ

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
العياشي كيمية
مسجــل منــــذ: 2011-08-16
مجموع النقط: 76.2
إعلانات


الأسود يتألقون بمراكش الحمراء

الأسود يتألقون بمراكش الحمراء
في إطارالجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا،المقرر تنظيمها بكل من غينيا الإستوائية والغابون خلال مستهل السنة المقبلة(2012)،أجرى المنتخب الوطني لكرة القدم
،مساء اليوم الأحد09/10/2011 ،مقابلة ضد منتخب تنزانيابمراكش.
وقد دخل المنتخب معززا بأبرز نجومه ،كالشماخ وبوصوفة والسعيدي...واللاعب المتميز تعرابت،بالإضافة إلى حارسه المتألق المياغري،تحت تصفيق جمهور كبير ومتميز حج إلى مراكش لمآزرة منتخبه.
عرف الشوط الأول سيطرة مطلقة للمنتخب الوطني ،بينما اكتفى المنتخب التنزاني بالمراقبة فقط ،ولولا تألق حارسه انجوما ،لأمطر ت شباكه من طرف أصدقاء الشماخ
هذاالأخير وقع هدفه الأول في المقابلة على إثر ضربة رأسية محكمة،لم يستطع اندجوما أن يصدها،لتتوالى الهجمات المغربية ،لكن وعلى إثر ارتباك في دفاعه استطاع اللاعب 15 التنزاني أن يسجل هدف التعادل في مرمى منتخبنا الوطني ،في الدقيقة 41 من الشوط الأول.
بعذ ذلك توالت الهجمات المغربية ،لكن الحارس انجوما وقف سدا منيعا أمامها،لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لهدف(1-1) ،وكان بإمكان الفريق المغربي أن يفوز خلاله بأكثر من ثلاثة أهداف.
في بداية الشوط الثاني صوب اللاعب المتألق تعرابت قذيفة لم يتمكن من إدخالها مرمى زمبيا،بينما لوحظ تراجع كبير في مستوى لعب المنتخب التنزاني ،وفي الدقيقة 64 قذيفة أخرى من اللاعب السعيدي أخطأت طريقها إلى المرمى ،رغم الدقة والفنية التي سددت بها.
في الدقيقة 68 ،وعلى إثر خطألصالح بوصوفة ، اللاعب تعرابت يسدد كرة في منتهى الروعة لتستقر في شباك التنزانيين،ليصبح المنتخب الوطني متفوقا ب(2-1) .هذا الهدف أعاد الدفء للمدرجات ،وتوالت الهجمات .
في الدقيقة 72 يغادر تعرابت الملعب تحت تصفيقات الجمهور،بعد أن أظهر للجميع أنه يمتلك إمكانيات كبيرة ،وأن لا غنى للمنتخب الوطني عن خدماته .
في الدقيقة 90،وبعملية متقنة ومحبوكة ،وأمام أعين الحارس نجوما ،يهدي اللاعب بوصوفة هدفا ثمينا لمنتخبنا الوطني ،لينتهي اللقاء بانتصار المنتخب المغربي على نظيره التنزاني بثلاثة أهداف لواحد (3-1).
كانت المقابلة قوية جدا ،استمتع الجمهور والمشاهدون خلالها بلمسات فنية كبيرة ،أبانت عن طول كعب عدد كبير من اللاعبين المغاربة ،ولولا تأخر الحكم الغابوني في الإعلان عن المخالفات،التي أثارت نرفزة اللاعبين ، وتألق الحارس التنزاني ،لكانت الحصة ثقيلة لصالح الأسود.
فهنيئا لمنتخبنا الوطني ،ومزيدا من الإنتصارات.
تقرير من إعداد الأستاذ كيمية العياشي

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة