فضاءات بني وشاح

بني وشاح

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
عاطف ثابت فهمى
مسجــل منــــذ: 2010-12-16
مجموع النقط: 47.2
إعلانات


فوز الترجى والوداد المغربى

حقق الترجي فوزا مهما للغاية على الهلال السوداني بهدف نظيف في ام درمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا مساء الأحد ليعززالفريق التونسي فرص تأهله للنهائي عند خوض مباراة الاياب في تونس.
ويحل الهلال ضيفا على الترجي في تونس في لقاء العودة بعد أسبوعين، حيث يحتاج رفاق نبيل معلول للتعادل بأي نتيجة على أقل تقدير من أجل بلوغ الدور النهائي.
وعلى الجانب الاخر، فاز الوداد المغربي على انيمبا النيجيري بهدف نظيف في المغرب في ذهاب نفس الدورأمس السبت.
رجحت كفة الترجي في الشوط الاول، وفرض الفريق التونسي سيطرته على الهلال صاحب الارض والجمهور ونجح في التقدم بهدف نظيف عن طريق يوسف المساكني.
ومارس المكشخين الضغط على الهلال منذ بداية اللقاء واستطاعوا تسجيل الهدف الاول في الدقيقة الرابعة من خلال تمريرة سحرية أرسلها الكاميروني نيانج إلى يوسف المساكني الذي انفرد بالحارس معز محجوب ووضع الكرة على يساره.
وحاول الهلال الوصول لمرمى الترجي بشكل عشوائي، إلا ان توماس لاعب الهلال كاد ان يتعادل لفريقه لولا انه سدد بغير اتقان لتصل الكرة بسهولة إلى حارس الترجي معز بن شريفية في الدقيقة 15.
وضمن محاولات الضيوف الهجومية، أطلق المساكني تصويبة صاروخية من خارج المنطقة ولكن محجوب أخرج كرته بنجاح في الدقيقة 27. حاول الهلال بعدها خطف هدف التعادل قبل نهاية الشوط الاول إلا ان دفاعات الترجي كانت بالمرصاد.
ومع بداية الشوط الثاني، قلب الهلال الامور رأسا على عقب، وضغط على الترجي من اجل ادراك التعادل، وحاصر الضيوف في منطقتهم ولكن بن شريفية تمكن من حماية عرينه من هجمات الفريق السوداني المتكررة في الدقائق الاولى من الشوط.
واستغل الترجي سرعاته وانتقل لنصف ملعب الهلال بسهولة، وانفرد نيانج بالمرمى اثر تمريرة حريرية من الجانب الايسر ولكن معز محجوب تصدى للكرة ببراعة ليحرم الكاميروني من هدف ثان في المباراة.
وأطلق وجدي بوعزي تصويبة قوية من على حدود المنطقة بعدما راوغ على طريقته الخاصة ولكن كرته مرت بقرب من مرمى اصحاب الارض في الدقيقة 57.
وأجرى المدير الفني للترجي نبيل معلول التغيير الاول بنزول سامح الدربالي بدلا من السويسي من اجل اللعب في مركز الظهير الايمن والدفع بأفول في وسط الملعب، وفي المقابل شارك محمد أحمد بشة على حساب اثير توماس من الهلال في الدقيقة 67.
وأضاع بوعزي اكثر من فرصة كان اخرها تسديدة من داخل منطقة الهلال بعد مرواغة الدفاع ولكن تسديدته كانت فقيرة، لتصل بسهولة إلى الحارس معز محجوب.
انفتح الدفاع الهلالي على مصراعيه وبدأ في استقبال الهجمات المرتدة الخطيرة من الترجي التي كادت ان تكلفه هدفا اخر يصعب من موقفه في مباراة العودة.
ودفع معلول بخالد العياري بدلا من المساكني قبل نهاية المباراة بخمس دقائق. وكاد مهند الطاهر ان يحقق التعادل للهلال من تصويبة خطيرة من خارج المنطقة ولكن كرته مرت فوق المرمى ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنا عن فوز ثمين للترجي قبل مباراة العودة في تونس

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة