فضاءات بوزريعة

بوزريعة

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
مريم عويشات
مسجــل منــــذ: 2011-09-28
مجموع النقط: 4.8
إعلانات


مصرع08أشخاص بولاية البيض بسبب تهاطل أمطار غزيرة

مصرع08أشخاص بولاية البيض بسبب تهاطل أمطار غزيرة

لقي 08أشخاص مصرعهم بولايتي البيض و الأغواط و فقد شخصان بسبب الامطار الغزيرة التي تهاطلت مساء أمس السبت، حيث بلغت كميتها 60ملم في ظرف ساعة و 30دقيقة، حسب ما اكده أمين عام ولاية البيض حبيب بن قوصة.
و اوضح ذات المسؤول أن منسوب مياه وادي "القرابة" قد ارتفع بشكل كبير مما أدى إلى هدم عدد من المنازل المحاذية له و تحطيم جسر وسط مدينة البيض، و قد خلفت الأمطار الغزيرة أضرارا جسيمة إذ تم تسجيل 90عائلة منكوبة، تم نقل 60منها إلى متقنة البيض و 30إلى متوسطة ابن خلدون حيث تلقى المصابون الإسعافات الازمة.
...والأمطار تغمر600منزل بالمسيلة
تساقطت أمطار غزيرة على مدينة المسيلة و ضواحيها أمس الجمعة مسجلة 58 ملم وهو حجم لم يسجل منذ عدة سنوات بهذه المنطقة حسب ما علم اليوم السبت من الحماية المدنية .
واستنادا إلى ذات المصالح فإن السيول التي جرفت معها الأتربة و حولت شبكات الطرقات بالمدينة إلى سواقي غمرت ما لا يقل عن 300 منزل عبر أكثر من 6 أحياء من بينها حيان عتيقان بكل من الكوش والعرقوب .
و على الرغم من أن الحماية المدنية أكدت عدم تسجيل ضحايا فإن أعوانها قضوا ليلة الجمعة إلى السبت في اخراج المياه من المنازل التي هاجرها أصحابها متخوفين من انهيارها خصوصا منها المبنية من الطوب.
و أكد من جهته رئيس المجلس الشعبي البلدي أنه تم التحكم في الوضعية في الوقت الراهن مشيرا إلى عدم تسجيل خسائر مادية في الوحدات السكنية. كما تم تنصيب خلية أزمة بالولاية لمواجهة احتجاجات شرع فيها بعض سكان أحياء الكوش واشبيلية منذ صباح اليوم مطالبين السلطات المحلية بضرورة التكفل بمشكل تصريف مياه الأمطار اعتبروها منجزة بطريقة غير مطابقة للمقاييس ما أدى حسبهم إلى انسدادها وتحويل الطرقات والأحياء إلى برك من الماء الممزوج بالطين.
وناشد سكان حيي العرقوب والكوش المحاذيين لضفتي وادي القصب السلطات بضرورة الإسراع في إنجاز مشروع حماية المدينة من الفيضانات والذي ظل يراوح مكانه حسبهم منذ أزيد من خمس سنوات. وذكر مصدر من بريد الجزائر بالمسيلة أن القسم الخاص بالبريد والطرود على مستوى القباضة الرئيسية للمدينة قد أتلف بنسبة كبيرة جراء دخول السيول إلى مختلف المكاتب.
المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| مريم عويشات | بوزريعة | 03/10/11 |
آمين يارب ،شكرا لك يا أبو زكرياء نتمنى أن تكون وفيا لنا ولمشاركاتنا.

| ابو زكرياء ابراهيم | بشار | 03/10/11 |
اللهم ارحم الاموات والهم اهلهم الصبر والسلوان.... اللهم جنب الجزائر سوء الاحوال التي تضر ولا تنفع...اللهم ارزقنا مطرا نافعا يارب العالمين والمسلمين اجمعين..


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة