فضاءات بوزريعة

بوزريعة

فضاء المرأة وشؤونها

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
مريم عويشات
مسجــل منــــذ: 2011-09-28
مجموع النقط: 4.8
إعلانات


البشرة الجافة وكيفية علاجها والأقنعة المناسبة لها

بشرتك هي سر جمالك والعناية بها تستحق بعض التعب والمجهود حتى تحصلين على بشرة نقية وجذابة، وتختلف العناية بالبشرة باختلاف نوع البشرة ذاتها حيث أن هناك خمس أنواع للبشرة وهي الجافة والدهنية والعادية والحساسة والمختلطة.
كما أن لون البشرة يختلف من شخص لآخر وغالبًا ما يكون العامل الرئيسي في تحديده هو الوراثة سواء كان هذا اللون فاتحًا أو داكنًا إلا انه يمكن فعل الكثير لتحسين مظهر وملمس البشرة.
نتناول البشرة الجافة لنتحدث عن كل ما يتعلق بها والأقنعة المناسبة للعناية بها.
البشرة الجافة:
يمكن أن تكوني قد ولدت ببشرة جافة، أو أن بشرتك أصبحت مع التقدم في العمر أو مع تغيرات المناخ جافة، فالتعرض الكثير لأشعة الشمس أو التعرض للهواء الجاف أو البارد جدًا يمكن أن يسبب تغير بشرتك إلى النوع الجاف لذا تصبحين بحاجة إلى المزيد من الماء والزيوت لمحاربة جفاف الجلد..
أعراض البشرة الجافة:
. تشعرين أن بشرتك مشدودة في معظم أو كل مناطقها.
•عادة تبدو البشرة الجافة باهتة لا حياة فيها.
•تلمسين بوضوح خشونة بشرتك.
•تكون بشرتك مقشرة.
•لا تكون المسامات واضحة جدًا للعيان.
•تميلين لحك البشرة لاحقًا.
العناية بالبشرة الجافة:
•عليك استعمال منظف معتدل ولطيف بحيث لا يكون قاسيًا على وجهك، فبشرتك لا تحتوي على الكثير من الزيوت ولا تريدين بالطبع أن تحرميها من القليل الذي تتمتع به.
•المرطب أهم ما يمكن أن تستعمليه، لا تنسي المرطب أبدًا فالبشرة الجافة هي الأكثر سرعة في الإصابة بالتجاعيد بسبب جفافها، وجفاف البشرة يأتي في المرتبة الثانية بعد التعرض للشمس في الإصابة بشيخوخة البشرة المبكرة.
•الواقي مهم جدًا، فلا تخرجي أبدًا إلى الشمس بدونه.
•استعملي الماسك المغذي لبشرتك والزيوت الطبيعية.
•تجنبي استخدام منتجات أعدت للبشرة الدهنية، لأنها تعمل على إزالة الدهن الزائد الذي لا يوجد عندك أصلاً، يمكنك استخدام مستحضرات البشرة الحساسة، لكن ابتعدي عن تلك المخصصة للدهنية.
الأقنعة الخاصة بالبشرة الجافة:
قناع الموز:
اخلطي ملعقتان من دقيق الشوفان مع ثمرة موز واحدة وملعقة عسل أبيض ضعيه على الوجه بعد غسله بالماء فقط ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.
قناع لبن الزبادي:
يوضع لبن الزبادي على الوجه بعد تنظيفه جيدًا ويترك لمدة 15 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.
قناع الكمثرى:
تهرس 14 ثمرة كمثرى جيدًا ثم يضاف إليها بياض بيضة واحدة و12 ملعقة عسل نحل .. ويعاد خلطها جيدًا لصنع عجينه، تدهن البشرة بالخليط ثم يشطف الوجه بالماء بعد 15 دقيقة.
قناع الجرب فروت:
تخلط ملعقة كبيرة من دقيق الذرة مع ملعقة كبيرة من قشر الجرب فروت المبشور جيدا مع 2 ملعقة كبيرة من الكريمة، ثم ينشر الخليط على الوجه مع تجنب المناطق المحيطة بالعينين مع التدليك المستمر، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ويجفف

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة