فضاءات عرب الشنابلة

عرب الشنابلة

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
سلامة احمد على
مسجــل منــــذ: 2011-09-15
مجموع النقط: 3
إعلانات


ادلة تحريف الكتاب المقدس

nnnnnn n n n n النص الثالث والعشرين
n مرقص 10 : 21
n فنظر اليه يسوع واحبه وقال له يعوزك شيء واحد .اذهب بع كل مالك واعط الفقراء فيكون لك كنز في السماء وتعال اتبعني حاملا الصليب .
n و فى كتاب الحياة :
n 21 وَإِذْ نَظَرَ يَسُوعُ إِلَيْهِ، أَحَبَّهُ، وَقَالَ لَهُ: «يَنْقُصُكَ شَيْءٌ وَاحِدٌ: اذْهَبْ، بِعْ كُلَّ مَا عِنْدَكَ، وَوَزِّعْ عَلَى الْفُقَرَاءِ، فَيَكُونَ لَكَ كَنْزٌ فِي السَّمَاءِ، ثُمَّ تَعَالَ اتْبَعْنِي».
n هذا النص وحده يكفى لرفض الطبعة الجديدة تماما و يكفى ايضا لاثبات التحريف المستمر هل تعرف عزيزى القارىء ما الذى حذف من فى الطبعة الجديدة الجملة اتبعنى حاملا الصليب حتى الصليب الذى يعتبروه اساس العقيدة حذف من النص الجديد و تعجب معى لا يزال بعضهم يقول لا يوجد تحريف فى الكتاب المقدس و النص الاصلى موجود و محفوظ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
n و انا اتحدى اى نصرانى ان يفسر هذا النص فقط تفسير يطمئن له من يؤمن بالصليب و من يؤمن بسلامة الكتاب المقدس من التحريف .
n النص الرابع والعشرين
n مرقص 13 : 14
n فمتى نظرتم رجسة الخراب التي قال عنها دانيال النبي قائمة حيث لا ينبغي .ليفهم القارئ .فحينئذ ليهرب الذين في اليهودية الى الجبال
n و فى كتاب الحياة :
n 14 فَعِنْدَمَا تَرَوْنَ رَجَاسَةَ الْخَرَابِ قَائِمَةً حَيْثُ لاَ يَنْبَغِي، لِيَفْهَمْ الْقَارِيءُ! عِنْدَئِذٍ لِيَهْرُبْ الَّذِينَ فِي مِنْطَقَةِ الْيَهُودِيَّةِ إِلَى الْجِبَالِ .
n نص لبنان
n » 14 وإذا رَأيتُم نجاسةَ الخَرابِ قائِمةً حَيثُ يَجب « أن لا تكونَ، (إفهمْ هذا أيُّها القارِئُ)، فَلْيَهرُبْ إلى الجبالِ مَنْ كانَ في اليهودِيَّةِ. 15 ومَنْ كانَ على السَّطحِ، فلا يَنزِلْ إلى البَيتِ ليأخُذَ مِنهُ شيئًا. 16 ومَنْ كانَ في الحَقلِ، فلا يَرجِعْ ليأخُذَ ثَوبَهُ
n
n كتبت عن هذا الموضوع بالتفصيل فى موضوع مصداقية سفر دانيال و هل كتبه دانيال حقا ؟؟؟ و لكن هنا نقول لماذا حذف المرجع من النص الثانى اى حذفت الاشارة الى سفر دانيال ؟؟؟؟
n حذفت لان اى قارىء منصف سوف يكتشف على الفور ان دانيال يشير الى حادثة وقعت قبل المسيح بحوالى 160 عام فترجع المترجم الجديد عن ذكر الاشارة الى دانيال لعل الامر يمر و لا يكتشف احدا التلاعب الواضح .
n
n
n النص الخامس والعشرين
n مرقص 14 : 22
n 22 وفيما هم يأكلون اخذ يسوع خبزا وبارك وكسر واعطاهم وقال خذوا كلوا هذا هو جسدي .
n و فى كتاب الحياة :
n 22 وَبَيْنَمَا كَانُوا يَأْكُلُونَ، أَخَذَ يَسُوعُ رَغِيفاً، وَبَارَكَ، وَكَسَّرَ، وَأَعْطَاهُمْ قَائِلاً: «خُذُوا: هَذَا هُوَ جَسَدِي».
n حذفت كلمت كلوا من النص الثانى و السؤال هنا هل امر الاكل اضافة من المترجم القديم؟؟؟ غير موجود فى الاصل اذا كان هناك ما يطلق عليه اصل و من يتبع النص الحديث لن يجد هناك امرا باكل الخبز و لكن امر باخذه فقط فهل يستقيم الاعتقاد هنا .
n
n و نكتفى بهذا القدر و لم نتجاوز انجليى متى و مرقص و الى اللقاء مع الجزء التالى بعون الله و نستمر مع بقية الاناجيل و لن نتوقف بعون الله طالما لا يزال فى العمر بقية و طالما لا يزال التحريف مستمرا ....
n
n
n
n
n
n n
n n
n
n
n
n
nnnnnn n n n Tweet this Post! المشاركة رقم 3
n 11-08-2007, 06:24 PM
n n
n n n n n n n n n n n
n n
n n
n n n n نورالله الشاهد
n
n n عضو
n
n ______________
n
n n n n
بـطـاقـة الـتـعريـــفn n n n رقــــم العضويـــــة: n 34186 n
n n تاريــخ التسجيـــــل: n Aug 2007 n
n n مجموع المشاركات: n 41 n
n n n آخــــر نشــــــــــــاط:
n n 28-03-2008 (05:56 PM) n
n n n
n n
n
n
n n
n n
n n n تابع رسالة الي كل مسيحي
n n n
n
n
n أدلة تحريف الكتاب المقدس
n
n يقوم هذا البحث على ثلاثة محاور: أولاً ذكر بعض الإختلافات للكتاب المقدس في النسخ المتداولة بين النصارى ، ثم الإستشهاد بكتب وأسفار إلهية ذكرها الكتاب المقدس وليس لها وجود فيه ، ثم إعترافات رب الأرباب نفسه بأن هذا الكتاب قد تمَّ تحريفه .
n
n 1) إختلافات نسخ الكتاب المقدس
n إليك أيها المتصفح الكريم مقارنة على سبيل المثال بين نسخة للكتاب المقدس للكنسية البروتستانتية ( الانجيلية ) ونسخة أخرى مختلفة للكنيسة الكاثوليكية :
n أولاً : العهد القديم :
n نسخة الكنيسة الكاثوليكية
n المطبعة الكاثوليكية نسخة الكنيسة البروتستانتية ( الانجيلية )
n سفر طوبيــا
n اضغط هنا لترى النص
n غير موجود
n سفر يهوديت
n اضغط هنا لترى النص
n غير موجود
n سفـر أستير :
n _ حلم مردخاي [ 1 : 1 ]
n _ تفسير حلم مردخاي [ 10 : 3 ]
n _ رسالتين لأحشورش :
n [ 3 : 13] ، [ 8 : 12 ]
n _ صلاة مردخاي [ 4 : 17 ]
n _ صلاة أستير [ 4 : 17 ]
n _ رواية دخول استير على الملك
n [ 5 : 1 ] ، [ 5 : 2 ]
n وغيرها من روايات لاوجود لها في نسخة البروتستانت .
n اضغط هنا لترى النصوص
n موجود :
n إلا ان هذه الروايات لا وجود لها في النسخة الإنجيلية وهي روايات قانونية كما جاء في النسخة الكاثوليكية .
n سفر المكابيين الأول
n اضغط هنا لترى النص
n غير موجود
n سفر المكابيين الثاني
n اضغط هنا لترى النص
n غير موجود
n سفر الحكمة
n اضغط هنا لترى النص
n غير موجود
n سفر يشوع بن سيراخ
n اضغط هنا لترى النص
n غير موجود
n سفر باروك
n اضغط هنا لترى النص
n غير موجود
n سفـر دانيال :
n _ الاصحاح الثالث عشر
n _ الاصحاح الرابع عشر
n _انشيد عزريا في أتـون النار [3 : 24 ]
n _ نشيد الفتيـان الثلاثة [ 3 : 51 ]
n اضغط هنا لترى النصوص موجود :
n إلا أن الاصحاح الثالث عشر والرابع عشر ونشيد عزريا والفتيان الثلاثة لا وجود لهم في النسخة الإنجيلية .
n
n ثانياً : العهد الجديد :
n الانجيل المنسوب إلي متى :
n رقم الفقرة النسخة البروتستانتية ( الإنجيلية ) النسخة الكاثوليكية
n 6 : 13 لأَنَّ لَكَ الْمُلْكَ وَالْقُوَّةَ وَالْمَجْدَ إِلَى الأَبَدِ. آمِين. غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n 18 : 11 فَإِنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ قَدْ جَاءَ لِكَيْ يُخَلِّصَ الْهَالِكِينَ. غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n 23 : 14 الْوَيْلُ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ! فَإِنَّكُمْ تَلْتَهِمُونَ بُيُوتَ الأَرَامِلِ وَتَتَذَرَّعُونَ بِإِطَالَةِ صَلَوَاتِكُمْ. لِذَلِكَ سَتَنْزِلُ بِكُمْ دَيْنُونَةٌ أَقْسَى! غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n 27 : 35 لكي يتم ما قيل بالنبي اقتسموا ثيابي بينهم وعلى لباسي ألقوا قرعة _ انظر الكتاب المقدس ترجمة : ترجمة فانديك غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n
n الإنجيل المنسوب إلي مرقس :
n رقم الفقرة النسخة البروتستانتية ( الإنجيلية ) النسخة الكاثوليكية
n 7 : 16 مَنْ لَهُ أُذُنَانِ لِلسَّمْعِ ، فَلْيَسْمَعْ. غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n 9 : 44 حَيْثُ دُودُهُمْ لاَ يَمُوتُ ، وَالنَّارُ لاَ تُطْفَأُ غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n 9 : 46 حَيْثُ دُودُهُمْ لاَ يَمُوتُ ، وَالنَّارُ لاَ تُطْفَأُ غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n 15 : 28 فَتَمَّتِ الآيَةُ الْقَائِلَةُ : وأحْصِيَ مَعَ الْمُجْرِمِين . غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n 11 : 26 وَلكِنْ، إِنْ لَمْ تَغْفِرُوا، لاَ يَغْفِرْ لَكُمْ أَيْضاً أَبُوكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ زَلاَتِكُمْ». غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n
n الإنجيل المنسوب إلي لوقا :
n الفقرة النسخة البروتستانتية ( الإنجيلية ) النسخة الكاثوليكية
n 1 : 28 مُبَارَكَةٌ أَنْتِ بَيْنَ النِّسَاءِ غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n 8 : 45 وَقَالَ يَسُوعُ: «مَنْ لَمَسَنِي؟» فَلَمَّا أَنْكَرَ الْجَمِيعُ ذَلِكَ، قَالَ بُطْرُسُ وَرِفَاقُهُ : يَاسَيِّدُ، الْجُمُوعُ يُضَيِّقُونَ عَلَيْكَ وَيَزْحَمُونَكَ، وَتَسْأَلُ: مَنْ لَمَسَنِي؟ غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n 9 : 55 فَالْتَفَتَ إِلَيْهِمَا وَوَبَّخَهُمَا قَائِلاً: لاَ تَعْلَمَانِ مَنْ أَيِّ رُوحٍ أَنْتُمَا غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n 9 : 56 لأَنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ أَتَى لاَ لِيُهْلِكَ نُفُوسَ الَّنَاسِ، بَلْ لِيُخَلِّصَهَا غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n 11 : 11 فَأَيُّ أَبٍ مِنْكُمْ يَطْلُبُ مِنْهُ ابْنُهُ خُبْزاً فَيُعْطِيهِ حَجَراً ؟ غير موجوده - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n 17 : 36 وَيَكُونُ اثْنَانِ فِي الْحَقْلِ، فَيُؤْخَذُ الْوَاحِدُ وَيُتْرَكُ الآخَرُ غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n 23 : 17 وَكَانَ عَلَيْهِ أَنْ يُطْلِقَ لَهُمْ فِي كُلِّ عِيدٍ سَجِيناً وَاحِداً. غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n 24 : 42 فناولوه جزءاً من سمك مشوي وشيئاً من شهد عسل
n انظر الكتاب المقدس : ترجمة الفانديك غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n
n الإنجيل المنسوب إلي يوحنا :
n الفقرة النسخة البروتستانتية ( الإنجيلية ) النسخة الكاثوليكية
n 3 : 13 وَمَا صَعِدَ أَحَدٌ إِلَى السَّمَاءِ إِلاَّ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ، وَهُوَ ابْنُ الإِنْسَانِ الَّذِي هُوَ فِي السَّمَاءِ. عبارة : الذي في السماء غير موجودة في النسخة الكاثوليكية
n اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n 11 : 41 فرفعوا الحجر حيث كان الميت موضوعاً ( ترجمة فانديك ) غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n 5 : 4 لأَنَّ مَلاَكاً كَانَ يَأْتِي مِنْ حِينٍ لِآخَرَ إِلَى الْبِرْكَةِ وَيُحَرِّكُ مَاءَهَا، فَكَانَ الَّذِي يَنْزِلُ أَوَّلاً يُشْفَى ، مَهْمَا كَانَ مَرَضُهُ. غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n
n سفر أعمال الرسل :
n الفقرة النسخة البروتستانتية ( الإنجيلية ) النسخة الكاثوليكية
n 8 : 37 فَأَجَابَهُ فِيلِبُّسُ: «هَذَا جَائِزٌ إِنْ كُنْتَ تُؤْمِنُ مِنْ كُلِّ قَلْبِكَ . فَقَالَ الْخَصِيُّ : إِنِّي أُومِنُ بِأَنَّ يَسُوعَ الْمَسِيحَ هُوَ ابْنُ اللهِ غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n 9 : 5 فَسَأَلَ: «مَنْ أَنْتَ يَاسَيِّدُ؟» فَجَاءَهُ الْجَوَابُ: «أَنَا يَسُوعُ الَّذِي أَنْتَ تَضْطَهِدُهُ ، صَعْبٌ عَلَيْكَ أَنْ تَرْفُسَ الْمَنَاخِسَ غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n 9 : 6 فَقَالَ وَهُوَ مُرْتَعِدٌ وَمُتَحَيِّرٌ؛ «يَارَبُّ مَاذَا تُرِيدُ أَنْ أَفْعَلَ؟ غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n 15 : 34 وَلَكِنَّ سِيلاَ اسْتَحْسَنَ الْبَقَاءَ فِي أَنْطَاكِيَةَ، فَعَادَ يَهُوذَا وَحْدَهُ غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n 24 : 6 ، 7 فَلَمَّا حَاوَلَ تَدْنِيسَ هَيْكَلِنَا أَيْضاً، قَبَضْنَا عَلَيْهِ وَأَرَدْنَا أَنْ نُحَاكِمَهُ بِحَسَبِ شَرِيعَتِنَا. وَلَكِنَّ الْقَائِدَ لِيسِياسَ جَاءَ وَأَخَذَهُ بِالْقُوَّةِ مِنْ أَيْدِينَا، 8ثُمَّ أَمَرَ الْمُدَّعِينَ عَلَيْهِ بِالتَّرَافُعِ أَمَامَكَ غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n 28 : 29 فَلَمَّا قَالَ هَذَا الْكَلاَمَ، خَرَجَ الْيَهُودُ مِنْ عِنْدِهِ وَهُمْ يَتَجَادَلُونَ بِعُنْفٍ. غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n
n الرسالة الأولى ليوحنا :
n الفقرة النسخة البروتستانتية ( الإنجيلية ) النسخة الكاثوليكية
n 5 : 7 فَإِنَّ هُنَالِكَ ثَلاَثَةَ شُهُودٍ فِي السَّمَاء ِ، الآبُ وَالْكَلِمَةُ وَالرُّوحُ الْقُدُسُ ، وَهَؤُلاءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌف. غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n 5 : 8 وَالَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي الأَرْضِ . . . غير موجودة - اضغط هنا(رابط مفقود) لترى نص النسخة الكاثوليكية
n
n الرسالة إلي أهل روما :
n 13 : 9 لا تشهد زوراً غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
n وبعد هذا التوضيح لبعض الاختلافات الموجودة بين نسخ الكتاب المقدس المتمثلة بالزيادة والنقصان ، يحق لنا أن نسأل المسيحيين إن ما زالوا مصرين على أن كتبهم لم تُحرف ؟؟
n
n
n
n
n الواردة في إنجيل متى [ 6 : 13 ]
n
n ولا تدخلنا في تجربة لكن نجنا من الشرير لأَنَّ لَكَ الْمُلْكَ وَالْقُوَّةَ وَالْمَجْدَ إِلَى الأَبَدِ. آمِين فأنه أن غفرتم للناس ولاتهم يفر لكم أبوكم السماوي
n
n
n نص لبنان
n
n أعطِنا خُبزَنا اليَوميَّ و اغفِرْ لنا ذُنوبَنا آما غَفَرنا نَحنُ لِلمُذنِبينَ إلَينا، ولا تُدخِلْنا في التَّجرِبَةِ، لكنْ نجِّنا مِنَ الشِّرِّيرِ.
n فإنْ أنتم تَغفِرونَ لِلنّاسِ زَلاّتِهِم، يَغفِرْ لكُم أبوكمُ السَّماويُّ زلاّتِكُم.
n
n النص محذوف تماما في كتاب لبنان
n لقد ثبت أن جملة (( )) و التي يزعم المسيحيون ان المسيح علمهم ان يقولوها في صلاتهم والتي ما زال يرددها الملايين منهم ظانيين أن المسيح قد تلفظ بها .
n زائدة إلحاقية ( أي إنها فقرة محرفة دخيلة ليست من المتن ) وليست موجودة في الأصول اليونانية المعول عليها ، وبالفعل فقد قامت التراجم الكاثوليكية العربية الحديثة بحذف هذه العبارة ( انظر العهد الجديد _ المطبعة الكاثوليكية _ منشورات دار المشرق بيروت ) . وقد تم حذفها أيضاً من أغلب الترجمات الغربية الحديثة مثل :
n The Revised Standard Version
n The American Standard Version
n The Darby Translation
n The Good News Translation
n The Bible in Basic English
n والعجب العجاب أن الكنيسة البروتستانتية ما زالت تقوم بطباعة هذة الفقرة الزائدة _ والتي لم يتلفظ بها المسيح _ ضمن طبعات الانجيل العربي وكأن لا شيىء في الأمر !! ( راجع كتاب الحياة والكتاب المقدس الطبعة العربية الحديثة لدار الكتاب المقدس في مصر
n
n
n
n
n
n
n ثانيا - تزوير الترجمة :
n *******************
n
n يقول الشيخ احمد ديدات : جاء بسفر التثنية اشارة الى (( فتح مكة )) : ( وهذه هي البركة التي بارك بها موسى رجل الله نبي اسرائيل قبل موته فقال : جاء الرب من سيناء واشرق من سعير وتلألأ من جبل فاران وأتى من ربوات القدس وعن يمينه نار شريعة لهم ) . ( سفر التثنية / الاصحاح 33 / الجملتان الاولى والثانية ) .
n
n وقد اسقط المترجم للعربية التالي : (( ومعه عشرة الآف قديس )) حتى لا يشير النص الى فتح مكة . ( فكما هو معروف عند المسلمين ان عدد الصحابة الذين فتحوا مكة المكرمة مع رسول الله صلى الله عليه وسلم كانوا عشرة الآف صحابي ) .
n
n تقول النسخة الانجليزية : (( and he came with ten thousand saints )) .
n
n اسقطت الترجمة العربية هذا التعبير الموجود في النسخة الانجليزية من الكتاب المقدس . هل حذفه المترجم عن عمد حتى لا يشير الى فتح مكة ؟! . ام سقط سهوا ؟! .
n ولماذا اسقط ( او سقط ) من الكتاب المقدس المترجم الى العربية (( عشرة الآف قديس )) واثبت في النسخة الانجليزية ؟! .
n
n ملاحظة : يرجى التأكد والمقارنة بين النسختين العربية والانجليزية . ( عتاد الجهاد ص13 )
n
n ثالثا:
n ردد النصارى دائماً أن الكتاب المقدس كان قد انتشر بملايين النسخ وبلغات العالم المعروف آنذاك . فكيف سيتم التحريف لكتاب منتشر بين الشعوب وبلغاتها المتعددة وهي متفقة ومتشابهه على الرغم من كثرتها فلو حرفت ألفاظ النسخ لظهر ذلك في بعض النسخ ؟
n *****************الجواب :
n
n ان تشابه النسخ وتطابقها على الرغم من كثرتها هو أمر غير مسلم به لوجود الاختلاف في تلك النسخ من ناحية واختلافها في عدد الاسفار من ناحية أخرى .
n
n وكما أثبتنـا أن نسخة الكاثوليك تختلف عن نسخة البروتستانت في عدد الاسفار حيث تزيد النسخة الكاثوليكية على النسخة البروتستانتية بسبعة أسفار وأكثر . . . ويطلق على هذه الاسفار السبعة الزائدة أسم ( الأبوكريفا )
n
n مع العلم بأن هذه الاسفار السبعة هي من ضمن الترجمة السبعينية واللاتينية و قد اكتسبت قانونيتها وصارت مسلمة بين جمهور المسيحيين بعد انعقاد مجمع ( قرطاج Carthage ) سنة 397 م وبقيت هكذا إلي مدة 1200 عام .
n
n ولا ننسى أن مجمع ترنت في القرن الخامس عشر قد صادق عليها إلي أن ظهرت فرقة البروتستانت في اوائل القرن السادس عشر وأنكرت قانونية هذه الاسفار وحذفتها من الكتاب المقدس .
n
n وبالتالي يحق لنا أن نوجه هذا السؤال إلي البروتستانت :
n
n أليس حذفكم لهذه الاسفار السبعة يدل على أن الكتاب المقدس كان محرفاً تحريفاً بالزيادة طوال مئات السنين والاجيال حتى وقت ظهوركم وإنكاركم لهذه الاسفار ؟!
n
n وهذا يعني ان كتاب الكاثوليك الموجود الآن محرف بالزيادة
n
n
n
n
n
n
n
n
n
n
n تناقضات و أغلاط في التوراة و الإنجيل
n -سفر التكوين الإصحاح 1 : 3-5 خلق النور والليل والنهار في اليوم الأول
n تناقض سفر التكوين الإصحاح 1 : 14 خلق النور في اليوم الرابع
n
n -سفر التكوين الإصحاح 1 : 14-19 القمر يضيء
n تناقض سفر أيوب الإصحاح 25 : 5 القمر لا يضيء
n
n -سفر التكوين الإصحاح 1 : 17 رأى الله أن السموات حسنة
n تناقض سفر أيوب الإصحاح 15 : 15 السموات غير طاهرة بعيني الله
n وتناقض سفر أيوب الإصحاح 25 : 5 الكواكب غير نقية في عيني الله
n
n -سفر التكوين الإصحاح 2 : 3 تعب الرب فاستراح في اليوم السابع
n تناقض سفر اشعياء الإصحاح 40 : 28 الرب لا يكل ولا يعيا
n
n -سفر التكوين الإصحاح 3 : 9 نادى الرب آدم وقال له أين أنت
n تناقض سفر الأمثال الإصحاح 15 : 3 " في كل مكان عينا الرب مراقبتين "
n
n -سفر التكوين الإصحاح 5 : 23-24 سار أخنوخ مع الله ولم يوجد لأن الله أخذه
n وأيضاً سفر الملوك2 الإصحاح 2 : 1-11 إيليا يصعد إلى السماء
n تناقضا إنجيل يوحنا الإصحاح 3 : 13 لم يصعد أحد إلا ابن الإنسان
n
n -سفر التكوين الإصحاح 6 : 3 يكون عمر الإنسان 120 سنة
n تناقض سفر التكوين الإصحاح 9 : 29 عاش نوح 950 سنة
n وتناقض سفر التكوين الإصحاح 11 : 10-26 أعمارهم بمئات السنين
n
n -سفر التكوين الإصحاح 6 : 6-7 ندم الله أن خلق الإنسان وقرر أن يمحوه عن وجه الأرض
n وسفر الخروج الإصحاح 32 : 14 فندم الرب
n وسفر صموئيل1 الإصحاح 15 : 35 والرب ندم
n تناقض سفر العدد الإصحاح 23 : 19 ليس الله إنساناً فيكذب ولا ابن إنسان فيندم
n
n -سفر التكوين الإصحاح 6 : 19-20 ذكر وأنثى من كل جنس دخلوا السفينة
n وسفر التكوين الإصحاح 7 : 8-9 ذكر وأنثى من كل جنس دخلوا السفينة
n تناقضا سفر التكوين الإصحاح 7 : 2-3 من الطاهرة سبعة ذكر وسبعة أنثى ومن غير الطاهرة ذكر وأنثى
n
n -سفر التكوين الإصحاح 8 : 4 استقر الفلك في الشهر السابع على جبال أراراط تناقض سفر التكوين الإصحاح 8 : 5 في أول العاشر ظهرت رءوس الجبال
n
n -سفر التكوين الإصحاح 10 : 24 أرفكشاد ولد شالح وشالح ولد عابر
n وسفر التكوين الإصحاح 11 : 12-14 أرفكشاد ولد شالح وشالح ولد عابر
n وأخبار الأيام الأول الإصحاح 1 : 18 أرفكشاد ولد شالح وشالح ولد عابر
n تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 3 : 36 عابر بن شالح بن قينان بن أرفكشاد
n
n -سفر التكوين الإصحاح 11 : 5 نزل الرب لينظر المدينة والبرج
n تناقض أخبار الأيام الثاني الإصحاح 16 : 9 لأن عيني الرب تجولان في كل الأرض
n
n -سفر التكوين الإصحاح 14 : 12 لوط عليه السلام ابن أخ إبراهيم
n تناقض سفر التكوين الإصحاح 14 : 14 لوط عليه السلام أخ إبراهيم
n
n -سفر التكوين الإصحاح 15 : 13 نسل أبرام سيكون غريباً في أرض ليست لهم ويُستعبدون لهم 400 سنة
n تناقض سفر الخروج الإصحاح 12 : 40 أقاموا في مصر 430 سنة
n
n -سفر التكوين الإصحاح 17 : 8 وعد الله أرض كنعان ملكاً أبدياً لأبرام ونسله
n وسفر التكوين الإصحاح 13 : 15 وعد الله أرض كنعان ملكاً أبدياً لأبرام ونسله
n وسفر الخروج الإصحاح 32 : 13 وعد الله أرض كنعان ملكاً أبدياً لأبرام ونسله
n تناقض سفر أعمال الرسل الإصحاح 7 : 5 " ولم يعطه فيها ميراثاً ولا وطأة قدم ولكن وعد أن يعطيها ملكاً له ولنسله من بعده ولم يكن له بعد ولد "
n وتناقض سفر التكوين الإصحاح 23 : 1-20 بقي إبراهيم عليه السلام غريباً في فلسطين واشترى حقلاً وجعلها مقبرة له ولعائلته
n
n -سفر التكوين الإصحاح 18 : 20-21 كثُر صراخ سدوم وعمورة وخطيتهم عظمت فنزل الرب ليتأكد
n تناقض المزمور 139 : 3 " يا رب فهمت فكري من بعيد وكل طرقي عرفت "
n
n -سفر التكوين الإصحاح 20 : 12 تزوج إبراهيم سارة لأنها ابنة أبيه
n تناقض سفر اللاويين الإصحاح 18 : 9 تحريم ابنة أب الرجل عليه
n وتناقض سفر اللاويين الإصحاح 20 : 17 عار ويقطعان أمام الناس
n وتناقض سفر التثنية الإصحاح 27 : 22 ملعون من يفعل ذلك
n
n -سفر التكوين الإصحاح 32 : 30 رأى يعقوب الله وجهاً لوجه
n وسفر الخروج لإصحاح 33 : 11 موسى كلم الله وجهاً لوجه
n تناقض سفر الخروج لإصحاح 33 : 20 قال الرب لموسى لا تقدر أن ترى وجهي
n
n -سفر التكوين الإصحاح 46 : 21 بنو بنيامين 10
n تناقض أخبار الأيام1 الإصحاح 7 : 6 بنو بنيامين 3
n وتناقض أخبار الأيام1 الإصحاح 8 : 1-2 بنو بنيامين 5
n
n -سفر التكوين الإصحاح 46 : 27 عددهم 70
n وسفر الخروج الإصحاح 1 : 5 عددهم 70
n تناقضا سفر أعمال الرسل الإصحاح 7 : 14 عددهم 75
n
n -سفر الخروج الإصحاح 3 : 7 رأى الله مذلة شعبه في مصر فنزل لينقذهم
n وسفر الخروج الإصحاح 5 : 3 قال موسى وهرون أنهما التقيا بالله
n وسفر الخروج الإصحاح 11 : 2 تكلم الله في مسامع الشعب أن تستعير نساؤهم أمتعة من المصريات
n وسفر الخروج الإصحاح 12 : 35 موسى قال لهم أن تستعير نساؤهم أمتعة من المصريات
n تناقض سفر الأمثال الإصحاح 12 : 22 الله يكره الكذب
n __________
n -سفر الخروج الإصحاح 12 : 38 عددهم 600 ألف عدا أولاد
n تناقض سفر العدد الإصحاح 1 : 45-46 عددهم 603550 من سن العشرين فصاعداً
n
n -سفر الخروج الإصحاح 15 : 3 الرب رجل الحرب
n تناقض الرسالة إلى العبرانيين الإصحاح 13 : 20 الرب إله السلام
n
n -سفر الخروج الإصحاح 20 : 1 - 18 الوصايا العشر
n سفر التثنية الإصحاح 5 : 7-22 الوصايا العشر
n إذا كان هذا كلام الله فلم الإختلاف بين النصين ؟
n
n -سفر الخروج الإصحاح 20 : 3 لا يكن لك آلهة أخرى أمامي
n تناقض الرسالة إلى العبرانيين الإصحاح 13 : 20 ربنا يسوع
n
n -سفر الخروج الإصحاح 20 : 14-15 لا تزن لا تسرق
n تناقض سفر زكريا الإصحاح 14 : 2 تنهب البيوت وتفضح النساء
n
n -سفر الخروج الإصحاح 20 : 26 كيلا تنكشف عورتك
n تناقض سفر إشعياء الإصحاح 3 : 17 يعري الرب عورتهن
n وتناقض سفر إشعياء الإصحاح 47 : 2-3 اكشفي نقابك. شمري الذيل . اكشفي الساق
n
n -سفر الخروج الإصحاح 20 : 5 " أفتقد ذنوب الآباء في الأبناء وفي الجيل الثالث والرابع "
n وسفر الخروج الإصحاح 34 : 7 " أفتقد ذنوب الآباء في الأبناء وفي الجيل الثالث والرابع "
n وسفر التثنية الإصحاح 5 : 9 " أفتقد ذنوب الآباء في الأبناء وفي الجيل الثالث والرابع "
n تناقض سفر حزقيال الإصحاح 18 : 20 الابن لا يحمل من إثم الأب والأب لا يحمل من إثم الابن
n
n -سفر الخروج الإصحاح 24 : 3-8 أخذ نصف الدم ورش المذبح والشعب به
n تناقض الرسالة إلى العبرانيين الإصحاح 9 : 19-21 أخذ الدم ورش الشعب والكتاب به
n
n -سفر الخروج الإصحاح 24 : 9-11 رأى شيوخ بني إسرائيل الله
n تناقض سفر الخروج الإصحاح 33 : 5 قال الله لموسى أن يقول لهم " إن صعدت لحظة واحدة في وسطكم أفنيتكم "
n
n -سفر اللاويين الإصحاح 21 : 13-14 الأمر بالزواج من عذراء وليس من أرملة أو مطلقة
n تناقض سفر هوشع الإصحاح 1 : 2-3 أمر الرب هوشع أن يأخذ لنفسه امرأة زنا
n وتناقض سفر هوشع الإصحاح 3 : 1 أمره الرب أن يأخذ لنفسه امرأة زنا
n وتناقض إنجيل متى الإصحاح 5 : 27 كل من ينظر إلى امرأة بشهوة فقد زنا
n
n -سفر العدد الإصحاح 11 : 32-33 ضربهم الرب ضربة عظيمة جداً فماتوا
n تناقض سفر التثنية الإصحاح 8 : 5 " كما يؤدب الإنسان ابنه قد أدبك الرب "
n
n -سفر العدد الإصحاح 21 : 6 أرسل الرب على الشعب الحيات المحرقة فماتوا
n وسفر يشوع الإصحاح10 : 11 رماهم الرب بحجارة عظيمة فماتوا
n وسفر صموئيل الأول الإصحاح 5 : 6-12 ضربهم الرب بالبواسير
n تناقض سفر مراثي إرمياء الإصحاح 3 : 33 " الرب لا يُذل ولا يُحزن بني الإنسان "
n
n -سفر العدد الإصحاح 25 : 9 مات بالوباء 24 ألفاً
n تناقض رسالة بولس الأولى إلى أهل كورنثوس الإصحاح 10 : 8 مات بالوباء 23 ألفاً
n
n -سفر العدد الإصحاح 31 : 7-17 أفنى موسى المديانيين
n تناقض سفر القضاة الإصحاح 6 : 1-6 كيف صاروا بهذه القوة في مدة قصيرة ؟
n
n -سفر العدد الإصحاح 32 : 13 أتاههم الرب في البرية 40 سنة حتى مات الجيل الذي فعل الشر
n تناقض المزمور 30 : 5 "لأن للحظة غضبه . حيوة في رضا "
n
n -سفر التثنية الإصحاح 2 : 18-19 أمر من الله لموسى بعدم معاداة بني عمون وعدم الهجوم عليهم
n تناقض سفر بشوع الإصحاح 13 : 24-25 أعطى موسى نصف أرض بني عمون لعروعير
n
n -سفر التثنية الإصحاح 3 : 14 يائير ابن منسى
n تناقض أخبار الأيام الأول الإصحاح 2 : 22 يائير ابن سجوب
n
n -سفر التثنية الإصحاح 5 : 24 الرب نار آكلة إله غيور
n تناقض سفر ميخا الإصحاح 7 : 18 إله غافر وصافح عن الذنب
n
n -سفر التثنية الإصحاح 24 : 16 كل إنسان مسئول عن ذنبه
n تناقض سفر صموئيل2 الإصحاح 21 : 6-9 سلم 7 رجال إلى الجبعونيين فصلبوهم نيابة عن بني مفيبوشث
n
n -سفر صموئيل الأول الإصحاح 6 : 19 قتل الرب 50070 رجلاً لأنهم نظروا إلى تابوت الرب
n تناقض المزمور 145 : 8 الرب حنان ورحيم طويل الروح وكثير الرحمة
n
n -سفر صموئيل الأول الإصحاح 15 : 3 قتل جميع العماليق
n تناقض المزمور 100 : 5 إلى الأبد رحمة الرب
n
n -سفر صموئيل الأول الإصحاح 21 : 1 لم يكن مع داود أحد
n تناقض إنجيل مرقس الإصحاح 2 : 25-27 " والذين معه "
n
n -سفر صموئيل الأول الإصحاح 28 : 6 لم يجبه الرب
n تناقض أخبار الأيام الأول الإصحاح 10 : 13-14 مات من أجل كلام الرب الذي لم يحفظه
n __________
n -أخبار الأيام الثاني الإصحاح 6 : 36 ليس إنسان لا يخطئ
n تناقض رسالة يوحنا الأولى الإصحاح 3 : 9 كل من هو مولود من الله لا يفعل خطية
n
n -أخبار الأيام الثاني الإصحاح 11 : 20 معكة بنت أبشالوم ولدت أبيا
n تناقض أخبار الأيام الثاني الإصحاح 13 : 2 اسم أم أبيا ميخايا بنت أوريئيل
n
n -أخبار الأيام الثاني الإصحاح 11 : 20 معكة بنت أبشالوم
n تناقض صموئيل الثاني الإصحاح 14 : 27 لأبشالوم بنت واحدة اسمها ثامار
n
n -أخبار الأيام الثاني الإصحاح 24 : 20 زكريا بن يهوياداع
n تناقض إنجيل متى الإصحاح 23 : 35-36 زكريا بن برخيا
n
n -أخبار الأيام الثاني الإصحاح 36 : 1 إسم الملك يهوآحاز
n تناقض أخبار الأيام الثاني الإصحاح 36 : 2 إسمه يوآحاز
n
n -أخبار الأيام الثاني الإصحاح 36 : 5-6 أُخذ يوآحاز أسيراً إلى بابل
n تناقض سفر ارمياء الإصحاح 22 : 19 اسمه يهوياقيم وقد دُفن دفن حمار خارج أورشليم
n
n -سفر عزرا الإصحاح 2 : 64 عدد المغنين والمغنيات 200
n تناقض سفر نحميا الإصحاح 7 : 66 عدد المغنين والمغنيات 245
n
n -سفر أيوب الإصحاح 23 : 3 يطلب الرب فلا يجده
n تناقض سفر ارمياء الإصحاح 29 : 13 يطلب الرب فيجده
n
n -المزمور 40 : 6-8 بذبيحة لم تسر . أذني فتحت .محرقة وذبيحة لم تطلب
n تناقض الرسالة إلى العبرانيين الإصحاح10 : 5-7ذبيحة وقرباناً لم ترد ولكن هيأت لي جسداً . بمحرقات لم تسر
n
n -سفر الأمثال الإصحاح 21 : 18 الشرير فدية الصديق ومكان المستقيمين الغادر
n تناقض رسالة يوحنا الأولى الإصحاح 2 : 2 المسيح كفارة لخطايا كل العالم
n
n -سفر إشعياء الإصحاح 64 : 4 منذ الأزل لم يسمعوا ولم يصغوا .لم تر عين إلهاً غيرك يصنع لمن ينتظره
n تناقض رسالة بولس الأولى إلى أهل كورنثوس الإصحاح 2 : 9 لم تر عين ولم تسمع أذن ولم يخطر على بال إنسان
n
n -سفر إشعياء الإصحاح 7 : 8 ينكسر أفرايم في مدة 65 سنة
n تناقض سفر الملوك الثاني الإصحاح 17 : 6 إنكسر في 3 سنين
n وتناقض سفر الملوك الثاني الإصحاح 18 : 9-11 إنكسر في 3 سنين
n السامرة هي أفرايم كما جاء في سفر الملوك الأول الإصحاح 12 : 25
n
n -سفر حزقيال الإصحاح 18 : 25 يقول بنو إسرائيل ( يعقوب عليه السلام ) أن طريق الرب غير مستوية
n تناقض سفر ملاخي الإصحاح 1 : 2-3 رغم ذلك فقد أحبهم الله وكره أخيه عيسو بدون سبب وجعل جباله قفراً وميراثه لذئاب البرية
n
n -سفر حزقيال الإصحاح 18 : 25 قال بنو إسرائيل أن طريق الرب ليست مستوية
n تناقض سفر ملاخي الإصحاح 1 : 2-3 أحبهم الرب
n
n -سفر حزقيال الإصحاح20 : 25 أعطى الرب بني إسرائيل فرائض غير صالحة وأحكاماً لا يحيون بها
n تناقض رؤيا يوحنا الإصحاح 15 : 3 يرتلون ترنيمة موسى قائلين عظيمة هي أعمالك أيها الرب…عادلة وحق
n
n -سفر حزقيال الإصحاح 26 : 7 - 14 نبوخذنصر يدمر صور ولن تُبنى أبداً
n تناقض سفر حزقيال الإصحاح 29 : 18 - 20 جيش نبوخذنصر يعمر صور مجاناً
n
n -سفر هوشع الإصحاح 13 : 16 الرب يدمر السامرة ويقتل أهلها
n تناقض رسالة يعقوب الإصحاح 5 : 11 الرب كثير الرحمة ورؤوف
n
n -سفر هوشع الإصحاح 5 : 12 أنا لأفرايم كالعث ولِبيت يهوذا كالسوس
n تناقض سفر هوشع الإصحاح 13 : 7 أنا لأفرايم كالأسد أرصد على الطريق كنمر
n
n -سفر ملاخي الإصحاح 3 : 1 أرسل ملاكي فيهيء الطريق أمامي
n تناقض إنجيل متى الإصحاح الإصحاح 11 : 10 أرسل أمام وجهك ملاكي الذي يهيء طريقك قدامك
n وتناقض إنجيل مرقس الإصحاح 1 : 2 أرسل أمام وجهك ملاكي الذي يهيء طريقك قدامك
n وتناقض إنجيل لوقا الإصحاح 7 : 27 أرسل أمام وجهك ملاكي الذي يهيء طريقك قدامك
n __________
n -إنجيل متى الإصحاح 1 : 13 يكنيا ولد شألتيئل
n تناقض أخبار الأيام1 الإصحاح 3 : 17-19يكنيا ولد أسير
n
n -إنجيل متى الإصحاح 1 : 1-17 نسب المسيح عليه السلام
n تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 3 : 23-38 نسب المسيح عليه السلام اختلاف في الأسماء
n
n -إنجيل متى الإصحاح 3 : 17 روح الله نازلة مثل حمامة وصوت من السماء قائلاً هو ذا ابني الحبيب الذي سررت به
n تناقض إنجيل متى الإصحاح 17 : 5سحابة نيرة وصوت من السماء قائلاً هو ذا ابني الحبيب الذي سررت به
n وإنجيل مرقس الإصحاح 9 : 7 سحابة وصوت من السحابة قائلاً هو ذا ابني الحبيب الذي سررت به
n وتناقض إنجيل مرقس الإصحاح 1 : 11 الروح نازلة مثل حمامة وصوت من السماء قائلاً هو ذا ابني الحبيب الذي سررت به
n وتناقض إنجيل لوقا الإصحاح 3 : 22 نزل الروح القدس بهيئة جسمية مثل حمامة وصوت من السماء قائلاً هو ذا ابني الحبيب الذي سررت به
n إنجيل لوقا الإصحاح 9 : 35 وصوت من السحابة قائلاً هو ذا ابني الحبيب الذي سررت به
n
n -إنجيل متى الإصحاح 4 : 13 ترك المسيح الناصرة
n تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 4 : 16 ذهب المسيح للناصرة
n
n -إنجيل متى الإصحاح 5 : 9 طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون
n تناقض إنجيل متى الإصحاح 10 : 34 ما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً
n
n -إنجيل متى الإصحاح 5 : 22 كل من يغضب على أخيه باطلاً يكون مستوجب الحكم
n تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 11 : 39-40 باطنكم مملوء اختتطافاً وخبثاً . يا أغبياء
n وتناقض إنجيل لوقا الإصحاح 12 : 20 يا غبي
n وتناقض إنجيل لوقا الإصحاح 24 : 25 أيها الغبيان
n
n -إنجيل متى الإصحاح 7 : 14 ما أضيق الباب وأكرب الطريق الذي يؤدي إلى الحياة وقليلون هم الذين يجدونه
n تناقض إنجيل متى الإصحاح 11 : 30 لأن نيري هين وحملي خفيف
n
n -إنجيل متى الإصحاح 8 : 2-4 المسيح يشفي الأبرص
n تناقض إنجيل متى الإصحاح 8 : 5-15 المسيح لم يذهب وشفي المفلوج بإيمان أبيه
n إنجيل لوقا الإصحاح 7 : 1-10 المسيح لم يذهب وشفي المريض
n
n -إنجيل متى الإصحاح 8 : 18-22 هنا هذه الأحداث سبقت حادثة تغير هيئة عيسى وظهور موسى وإيليا في إنجيل متى الإصحاح 17 : 1-8
n تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 9 : 28-36 هنا تغير هيئة عيسى وظهور موسى وإيليا سبقت هذه الأحداث
n
n -إنجيل متى الإصحاح 17 : 1 بعد ستة أيام
n تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 9 : 28 بعد ثمانية أيام
n
n -إنجيل متى الإصحاح 8 : 28-34 مجنونان يكلما المسيح لإخراج الشياطين منهم فأخرجها ودخلت في الخنازير
n تناقض إنجيل مرقس الإصحاح 5 : 1-17 مجنون واحد وقد أخرج المسيح منه 2000 شيطاناً ودخلت في 2000 خنزير
n
n -إنجيل متى الإصحاح 9 : 9 رأى المسيح إنساناً اسمه متى عند مكان الجباية
n تناقض إنجيل مرقس الإصحاح 2 : 14 رأى المسيح لاوي بن حلفى عند مكان الجباية
n وتناقض إنجيل لوقا الإصحاح 5 : 27-28 رأى المسيح عشاراً اسمه لاوي عند مكان الجباية
n
n -إنجيل متى الإصحاح 10 : 19-20 روح أبيهم يتكلم من خلالهم
n وإنجيل لوقا الإصحاح 12 : 11-12 الروح القدس يعلمهم ما يقولون
n وإنجيل مرقس الإصحاح 13 : 11 روح القدس يتكلم من خلالهم
n تناقض أعمال الرسل الإصحاح 23 : 1-5 قال بولس لم أكن أعرف أنه رئيس الكهنة
n
n -إنجيل متى الإصحاح 11 : 14 المسيح يقول عن يحيى أنه إيليا
n وإنجيل متى الإصحاح 17 : 10-13 المسيح يقول عن يحيى أنه إيليا
n تناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 1 : 19-28 يحيى ينكر أنه إيليا
n من منهما الصادق ؟ إن كلاهما صادقين وكاتب الإنجيل هو الكاذب
n
n -إنجيل متى الإصحاح 11 : 18 يوحنا لا يأكل ولا يشرب
n تناقض إنجيل مرقس الإصحاح 1 : 6 يأكل جراداً وعسلاً برياً
n
n -إنجيل متى الإصحاح 12 : 38-40 طلب الفريسيون من المسيح آية فأعطاهم آية يونان
n تناقض إنجيل مرقس الإصحاح 8 : 11-13 طلب الفريسيون من المسيح آية فرفض
n وتناقض إنجيل لوقا الإصحاح 11 : 20 طلبوا من المسيح آية فأخرج الشياطين
n
n -إنجيل متى الإصحاح 15 : 4 أكرم أباك وأمك
n تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 14 : 26 أمر ببغضهم
n
n -إنجيل متى الإصحاح 16 : 18-19 سمى المسيح سمعان بطرس وأعطاه مفاتيح ملكوت السموات
n تناقض إنجيل متى الإصحاح 16 : 23 قال له " اذهب عني يا شيطان .أنت معثرة لي"
n
n -إنجيل متى الإصحاح 20 : 21 طلبت أم ابني زبيدي من المسيح أن يُجلس ابنيها عن يمينه وعن يساره في ملكوته
n تناقض إنجيل مرقس الإصحاح 10 : 35-37 ابنا زبيدي طلبا من المسيح أن يُجلسهما عن يمينه وعن يساره في ملكوته
n
n -إنجيل متى الإصحاح 20 : 29-34 تبعه جمع كثير وأشفى المسيح أعميان
n تناقض إنجيل مرقس الإصحاح 10 : 46-52 تبعه جمع كثير وأشفى المسيح أعمى واحد
n
n -إنجيل متى الإصحاح 21 : 18-22 جاع المسيح فرأى تينة فلم يجد ثمراً فدعا عليها فجفت
n تناقض إنجيل مرقس الإصحاح 11 : 13-22 جاع المسيح فرأى تينة فلم يجد ثمراً لأنه لم يكن وقت التين فدعا عليها بألا تثمر أبداً
n
n -إنجيل متى الإصحاح 21 : 23-27 يوحنا مثل نبي
n تناقض إنجيل مرقس الإصحاح 11 : 32 يوحنا بالحقيقة نبي
n
n -إنجيل متى الإصحاح 21 : 40-41 هذا كلامهم
n تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 20 : 15-16 هذا كلام المسيح
n إنجيل متى الإصحاح 26 : 3-13 سكبت المرأة الطيب عل رأس المسيح
n وفي إنجيل مرقس الإصحاح 14 : 1-9 سكبت المرأة الطيب عل رأس المسيح
n تناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 12 : 1-8 دهنت المرأة قدمي المسيح بالطيب ومسحت قدميه بشعرها
n
n -إنجيل متى الإصحاح 26 : 20-25 " يسلمني الذي يغمس يده معي في الصحفة "
n وإنجيل مرقس الإصحاح 14 : 7-26 " يسلمني الذي يغمس معي في الصحفة "
n تناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 13 : 12-26 " هو ذاك الذي أغمس أنا اللقمة وأعطيه "
n وتناقض إنجيل لوقا الإصحاح 22 : 14-23 لم يذكر من يسلمه
n
n -إنجيل متى الإصحاح 26 : 26-29 العشاء الأخير يوم الفصح ولم يغسل أرجلهم
n وإنجيل مرقس الإصحاح 14 : 7-26 العشاء الأخير يوم الفصح ولم يغسل أرجلهم
n وإنجيل لوقا الإصحاح 22 : 14-23 العشاء الأخير يوم الفصح ولم يغسل أرجلهم
n تناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 13 : 1-20 العشاء الأخير قبل الفصح وقد غسل أرجلهم
n
n -إنجيل متى الإصحاح 26 : 26-29 الخبز جسد المسيح والكأس العهد الجديد بدمه
n وإنجيل مرقس الإصحاح 14 : 7-26 الخبز جسد المسيح والكأس العهد الجديد بدمه
n تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 22 : 19-24 الخبز جسد المسيح والكأس العهد الجديد بدمه
n تناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 13 : 1-20 لا ذكر للخبز والدم
n
n -إنجيل متى الإصحاح 26 : 57-67 الكهنة حكموا أنه مستوجب الموت
n تناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 11 : 51 تنبأ قيافا أن يسوع مزمع أن يموت عن الأمة
n وتناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 18 : 14 أشار قيافا أنه خير أن يموت إنسان واحد عن الشعب
n
n -إنجيل متى الإصحاح 26 : 69-75 تنكر بطرس للمسيح ثم صاح الديك فخرج بطرس وبكى
n إنجيل مرقس الإصحاح 14 : 66-72 تنكر بطرس للمسيح ثم صاح الديك فخرج بطرس وبكى
n إنجيل لوقا الإصحاح 22 : 55-62 تنكر بطرس للمسيح ثم صاح الديك فخرج بطرس وبكى
n وإنجيل يوحنا الإصحاح 18 : 16-18 تنكر بطرس للمسيح
n وإنجيل يوحنا الإصحاح 18 : 25-27 تنكر بطرس للمسيح ثم صاح الديك
n
n -إنجيل متى الإصحاح 27 : 3-10 ندم يهوذا وخنق نفسه
n تناقض أعمال الرسل الإصحاح 1 : 18-19 " وإذ سقط على وجهه انشق من الوسط فانسكبت أحشاؤه كلها "
n
n -إنجيل متى الإصحاح 27 : 51 انشق حجاب الهيكل إلى اثنين من فوق إلى أسفل وتزلزلت الأرض وتفتحت القبور وخرجت أجساد القديسين منها
n وإنجيل مرقس الإصحاح 15 : 37-38 انشق حجاب الهيكل إلى اثنين من فوق إلى أسفل فقط
n تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 23 : 45-46 انشق حجاب الهيكل من وسطه فقط
n وتناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 19 : 30 لا ذكر لهذه الأحداث
n
n -إنجيل متى الإصحاح 27 : 23-31 بيلاطس غسل يديه من دم المسيح ثم جلده وسلمه لهم
n وإنجيل مرقس الإصحاح 15 : 14-20 بيلاطس جلده وسلمه لهم ليرضيهم
n تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 23 : 8-12 بيلاطس لم يجلده بل سلمه لهم ليرضيهم
n وتناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 19 : 1-23 بيلاطس جلده وساهم في إعداده للصلب
n
n -إنجيل متى الإصحاح 27 : 32 سخروا سمعان القيرواني لحمل صليب المسيح
n وإنجيل مرقس الإصحاح 15 : 11سخروا سمعان القيرواني لحمل صليب المسيح
n وإنجيل لوقا الإصحاح 23 : 26 أمسكوا سمعان القيرواني ليحمل الصليب خلف يسوع
n تناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 19 : 16-18 المسيح حمل صليبه
n
n -إنجيل متى الإصحاح 27 : 34 أعطوه خلاً ممزوجاً بمرارة ولما ذاق لم يرد أن يشرب
n وإنجيل مرقس الإصحاح 15 : 23 أعطوه خلاً ممزوجاً بمرارة ليشرب فلم يقبل
n تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 23 : 36 قدموا له خلاً فقط
n وتناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 19 : 29-30 ملأوا إسفنجة من الخل ووضعوها على زوفا وقدموها إلى فمه فلما أخذ يسوع الخل قال قد أُكمل ومات
n
n -إنجيل متى الإصحاح 27 : 37 وجعلوا فوق رأسه علته مكتوبة هذا هو يسوع ملك اليهود
n تناقض إنجيل مرقس الإصحاح 15 : 26 وكان عنوان علته مكتوباً ملك اليهود
n وتناقض إنجيل لوقا الإصحاح 23 : 38 وكان عنوان مكتوب فوقه …. ملك اليهود
n وتناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 19 : 19 وكتب بيلاطس عنواناً ووضعه على الصليب
n
n -إنجيل متى الإصحاح 27 : 44 كان اللصان يعيرانه بقوله أنه ابن الله
n وإنجيل مرقس الإصحاح 15 : 32 واللذان صلبا معه كانا يعيرانه
n تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 23 : 39-43 كان واحد منهم يعيره فانتهره الآخر
n
n -إنجيل متى الإصحاح 27 : 45 ظلمة من الساعة 6-9
n وإنجيل مرقس الإصحاح 15 : 13 ظلمة من الساعة 6-9
n وإنجيل لوقا الإصحاح 23 : 44 ظلمة من الساعة 6-9
n تناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 19 : 14-16 لا ذكر للحادثة
n
n -إنجيل متى الإصحاح 27 : 46 قال المسيح " إلهي إلهي لماذا تركتني "
n وإنجيل مرقس الإصحاح 15 : 34 قال " إلهي إلهي لماذا تركتني "
n تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 23 : 46 قال " يا أبتاه في يديك أستودع روحي "
n وتناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 19 : 30 لم يقل المسيح شيئاً
n
n -إنجيل متى الإصحاح 28 : 1-15 ذهاب مريم المجدلية ومريم الأخرى إلى القبر
n وإنجيل مرقس الإصحاح 16 : 1-11 ذهاب مريم المجدلية ومريم أم يعقوب وسالومة إلى القبر
n وإنجيل لوقا الإصحاح 24 : 1-12 ذهاب مريم المجدلية ويونا ومريم أم يعقوب والباقيات معهن إلى القبر
n وإنجيل يوحنا الإصحاح 20 : 1-18 ذهاب مريم المجدلية فقط إلى القبر
n
n -إنجيل مرقس الإصحاح 10 : 27 لأن كل شيء مستطاع عند الله
n وإنجيل متى الإصحاح 19 : 26 لأن كل شيء مستطاع عند الله
n تناقض القضاة الإصحاح 1 : 19 لم يستطع الله طردهم لأن مركباتهم حديد !
n
n -إنجيل مرقس الإصحاح 15 : 25 الساعة الثالثة صلبوه
n تناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 19 : 14-16 الساعة السادسة صلبوه
n
n -إنجيل مرقس الإصحاح 15 : 39 قال قائد المئة إن المسيح ابن الله
n تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 23 : 47 قال إن المسيح كان إنساناً باراً
n
n -إنجيل مرقس الإصحاح 16 : 14 ظهر للأحد عشر
n تناقض الرسالة الأولى إلى أهل كورنثوس الإصحاح 15 : 5 ظهر لصفا ثم للاثني عشر
n __________
n -إنجيل لوقا الإصحاح 1 : 32-33 يعطيه الرب كرسي أبيه داود ويملك على بيت يعقوب إلى الأبد
n تناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 6 : 15 انصرف المسيح إلى الجبل حتى لا يتوجوه ملكاً
n
n -إنجيل لوقا الإصحاح 4 : 38-39 أشفى المرأة من الحمى
n تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 5 : 12-14 أشفى الأبرص وأوصاه ألا يقول بل يذهب للكاهن ويقدم عن تطهيره كما أمر موسى
n وتناقض إنجيل لوقا الإصحاح 7 : 1-10 شُفي عبد لقائد المئة دون ذهاب المسيح عنده
n
n -إنجيل لوقا الإصحاح 5 : 1-11 معجزة الصيد حدثت قبل قيامة المسيح عليه السلام
n تناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 21 : 1-14 معجزة الصيد حدثت بعد قيامة المسيح عليه السلام
n
n -إنجيل لوقا الإصحاح 9 : 55-56 رفض المسيح طلب يعقوب ويوحنا بإنزال نار لحرق السامريين لأنهم رفضوه
n تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 12 : 49 جئت لألقي ناراً على الأرض
n
n -إنجيل لوقا الإصحاح 19 : 27 طلب المسيح أن يُذبح من يعارض ملكه
n تناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 6 : 15 انصرف المسيح إلى الجبل حتى لا يتوجوه ملكاً
n
n n
n n
n
n
n
n
n
n

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة