فضاءات راجب

راجب

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
هيثم الرواجبه
مسجــل منــــذ: 2011-06-26
مجموع النقط: 15.8
إعلانات


جلالة الملكة رانيا تزور قرية خشيبة


لملكة تتفقد الواقع التعليمي لقرية الخشيبة في جرش
جريدة الدستور
عمان(بترا) اختارت جلالة الملكة رانيا العبدالله، مع بداية العام الدراسي الحالي، مدرسة المنصورة الثانوية للبنات في قرية الخشيبة في محافظة جرش للاطمئنان على أحوال الطالبات والمعلمات وجاهزية المدرسة، كما قامت بزيارة الى جمعية سيدات خشيبة التعاونية.
وفي مدرسة المنصورة وهي احدى المدارس التي شُملت في المرحلة الثانية لمبادرة "مدرستي"، التقت جلالتها مديرة المدرسة باسمة الصمادي وعدداً من معلمات المدرسة اللواتي تحدثن عن اثر مبادرة "مدرستي" على الواقع التعليمي والبنية التحتية للمدرسة والتحديات التي يتطلعن لتخطيها.
وجالت جلالتها في مرافق المدرسة التي تدرس فيها106 طالبات، كما التقت مع مجموعة من طالبات وطلاب المنطقة المستفيدين من صندوق الأمان لمستقبل الايتام.
وتم خلال اللقاء الذي حضرته المديرة التنفيذية لصندوق الامان مها السقا تم استعراض التخصصات التي يدرسها الطلبة في الجامعات، اضافة الى فرص التدريب التي وفرها الصندوق لعدد منهم ومدى انعكاس برامج الصندوق على الطالبات والطلبة.
وتحدث نائب المدير العام للمؤسسة/مدير برنامج نهر الأردن لتمكين المجتمعات المهندس غالب القضاة عن الشراكة بين مؤسسة نهر الاردن وصندوق الامان، مثلما تحدث عدد من المستفيدين عن حياتهم الجامعية والمهارات التدريبية التي اكتسبوها.
وقدم القضاة ملخصاً عن تدخلات المؤسسة في محافظة جرش، وشرحا عن الخطة الإستراتيجية للمحافظة والمشاريع الاقتصادية الجماعية.
ووزارت جلالتها جمعية سيدات الخشيبة التعاونية، والتقت بحضور رئيسة الجمعية ياسمين الصمادي والمديرة العامة لمؤسسة نهر الأردن فالنتينا قسيسية مع ممثلي15 جمعية عاملة في جرش، ودار خلال اللقاء نقاش حول الشراكة بين تلك الجمعيات ومؤسسة نهر الاردن.
وتحدث ممثلو الجمعيات عن المشروعات التي نُفذت بالتعاون مع مؤسسة نهر الاردن، ومنها مشروعات لتحلية المياه وتربية الاغنام وحضانة اطفال ومركز للعلاج الطبيعي وانشاء مخبز، إضافة الى استعراضهم التدريبات التي تلقاها اعضاء الجمعيات.
وجالت جلالتها في مرافق الجمعية، حيث اطلعت على منتجاتها في مجال الاعشاب العطرية وصناعة المخللات والجميد والزعتر بالاضافة الى الخياطة والنسج.
وكان برنامج نهر الأردن لتمكين المجتمعات بدأ العمل في محافظة جرش عام2007 من خلال برنامج قدرات - المرحلة الثانية - الذي أطلقته وزارة التخطيط والتعاون الدولي ضمن برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية الذي يهدف إلى زيادة إنتاجية المواطنين وتحقيق آثار ايجابية وملموسة على مستوى معيشتهم في جميع محافظات المملكة، حيث تم تنفيذ6 مشروعات إنتاجية مدرة للدخل في المحافظة في كل من قصبة جرش (مخيم جرش والكتة) وقضاء برما وقضاء المصطبة.
وقدمت المؤسسة عددا من الدورات والبرامج التدريبية لبناء القدرات اضافة الى تقديم القروض الصغيرة.
وتفقدت جلالتها عددا من الاسر، حيث زارت منزل اكبر معمر في المنطقة "أبو أحمد" والذي يبلغ من العمر115 عاما، وتفقدت منزل "أم غالب" التي ترقد على سرير الشفاء.
التاريخ : 06-09-2011

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة