فضاءات ضرماء

ضرماء

فضاء التربية والتعليم

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـمحافظة
بن حسين التمتام
مسجــل منــــذ: 2011-08-12
مجموع النقط: 10.4
إعلانات


صحتك هي حياتك

الأيام الألف الأولى تحدد صحتك مدى الحياة
يحاول الأهل إطعام أولادهم المأكولات المغذية، ويعتنون بصحتهم حق العناية ليبدأوا حياتهم بصحة جيدة، لكن دراسة جديدة أظهرت أن صحة الشخص تحددها فترة الحمل والسنتين الأوليَين في حياته.
هذا ما وجده الباحثون في جامعة ساوث امبتون البريطانية، قالوا إن الأيام الألف الأولى من الحياة، التي تتضمن الأشهر التسعة داخل رحم الأم والسنتين الأوليَين بعد الولادة، مهمة لصحة الأشخاص على المدى البعيد.
وأشار الأطباء إلى أن هذه الفترة يمكن أن تؤثر بشكل دائم في كل شيء في صحة الشخص، بدءاً من فرص إصابته بالسكري أو أزمات القلب وحتى المعاناة من الوزن الزائد مستقبلاً، والعمر المتوقع.
ويعتقد العلماء بوجود سلسلة من المراحل الحساسة في نمو الطفل، وفي حال عدم توافر الظروف المثالية لكل منها فإن مشاكل يمكن أن تحصل لاحقاً.
وتبيّن أن التغذية السيئة للأم خلال فترة الحمل تؤثر على وزن الجنين وعمل المشيمة، في حين أن التدخين والإجهاد وتناول الكحول وتعاطي المخدرات لها آثارها أيضاً. وأظهرت الدراسة أيضا أنه كلما ضعف وزن المولود زاد خطر إصابته بأمراض القلب لاحقاً، كما أن لظروف الحمل أيضاً آثارها على إصابة المولود لاحقاً في حياته بمرض السكري.
-- رد -هل يعي الجنس البشري باكمله بان البداية للبناء القوي الذي يتمتع بكل ما منحه الله إياه يبدأ من الاهتمام بالبذرة الاولى ومراعاتها الى ان تصبح شجرة مورقة مثمرة . وليست شجرة مورقة بلا ثمر او فائدة

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة