فضاءات مول البركي

مول البركي

فضاء الإعلانات والخدمات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
محمد الناصري
مسجــل منــــذ: 2011-08-02
مجموع النقط: 253.81
إعلانات


الماء الشروب .الماء الشروب


الى متى سيعانى المحرومون من الماء الشروب بمركز مول البركي؟
برمجت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بإقليم آسفي، برسم ميزانيتها للسنة الجارية، استثمارات بقيمة 246 مليون و54 ألف درهم، وذلك لإنجاز مشاريع لتعزيز البنية التحتية وتقوية شبكات التوزيع والتجميع.
وتروم الاستثمارات المبرمجة تحقيق مجموعة من الأهداف من بينها تأمين تزويد المنطقة بالكهرباء والماء الصالح للشرب، وكذا المحافظة على مردودية الشبكات مع العمل على تحسينها والرفع من نسبة الاستفادة من خدمات الوكالة وتحسين التدبير التجاري وظروف استقبال الزبناء.
ويحظى مرفق التطهير السائل بنسبة 45 في المائة من الاستثمارات، يليه مرفق الكهرباء بنسبة 33 في المائة ثم قطاع الماء بنسبة 22 في المائة.
وتهم الاستثمارات بالنسبة لقطاع الكهرباء، على الخصوص; إرساء منظومة للمراقبة، وتوسيع دعامة الجهد المتوسط، ووضع شبكة معلوماتية للتواصل مع ملحقات الوكالة، ومنظومة للرسائل الالكترونية، وإرساء منظومة معلوماتية متكاملة للتدبير التجاري، وتجديد وتجهيز مراكز التوتر المتوسط/المنخفض، وتجديد وتجهيز الشبكة الكهربائية بآليات لتتبع المردودية، والاستعانة بخبرة خارجية لمحاربة اختلاس الكهرباء.
وفي قطاع الماء الصالح للشرب، ستسهم الاستثمارات في اقتناء بقعة أرضية، وتشييد خزان مائي من فئة 5000 متر مكعب لتزويد المنطقة الشمالية للمدينة بالماء الصالح للشرب، ووضع قناة ربط الخزان الجديد بالشبكة، وإرساء منظومة للمعلومات الجغرافية لتدبير الشبكة، وتجديد وتقوية الشبكات.
أما بالنسبة لمرفق التطهير السائل، فتشمل المشاريع المبرمجة، أساسا، إنشاء مجمعات أولية وثانوية (الشطر الأول)، وإنشاء محطات للضخ (الشطر الأول)، ووضع قناة الضخ (الشطر الأول)، وإرساء منظومة للمعلومات الجغرافية لتدبير الشبكة، وتحويل الشبكة موازاة مع أشغال الطرقات، وإعداد الدراسات التكميلية لمشروع التطهير السائل.
يشار إلى أن المجلس الإداري للوكالة صادق، خلال اجتماع له انعقد مؤخرا بآسفي، على ميزانية الوكالة برسم السنة المالية 2010 وعلى برنامجها الاستراتيجي للفترة مابين 2010 إلى 2014 .

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة