فضاءات ضرماء

ضرماء

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـمحافظة
بن حسين التمتام
مسجــل منــــذ: 2011-08-12
مجموع النقط: 10.4
إعلانات


لماذا هذه الدراسة التي تقول ؟؟

دراسة: الأميركيون شعب جاهل
واشنطن - أ.ش.أ - كشفت دراسة اميركية عن ان الشعب الاميركي يعد شعبا جاهلا ليس فقط في ما يتعلق بالاحداث التي تجري على الساحة الدولية، ولكن ايضا في ما يتعلق بالداخل الاميركي.
فعلى الرغم من ان الولايات المتحدة هي الدولة الاكثر تقدما في العالم بفضل صفوة العلماء والمتميزين في جميع المجالات، فان ذلك لم يمنع ان نسبة كبيرة من الاميركيين يفتقرون لأبسط المعلومات الداخلية والخارجية.
وذكرت مجلة «نيوزويك» الاميركية ان هذه الدراسة التي اجريت على 1000 اميركي من جميع الاعمار والطبقات، كشفت عن ان 29 في المائة من الاميركيين فشلوا في معرفة اسم نائب الرئيس الاميركي، كما فشل 73 في المائة من الاميركيين الذين اجريت عليهم الدراسة في تحديد الاسباب التي ادت الى نشوب الحرب الباردة بين الكتلة الغربية بزعامة اميركا والكتلة الشرقية بزعامة الاتحاد السوفيتي السابق.
اما الشيء الاكثر اثارة للدهشة فهو ان 42 في المائة من هؤلاء الاميركيين لم يعرفوا شيئا عن حركة طالبان رغم ان جيشهم يعاني حاليا مقاومة شرسة من عناصر هذه الحركة في افغانستان في اطار ما يعرف بالحرب على الارهاب.
اعتقد بان السبب في الجهل ألمتقع الذي طالما سمعنا عنه بان الشعب الأمريكي شعب جاهل . هو بسبب عدم التكافل فيما بينهم في الرغبة بان يكون العلم الذي يمتلكه الأخر يجب عليه أن يثقف به الآخرين الذي يعيشون معه. المجتمع الأمريكي مجتمع خليط من جميع شعوب العالم فكل واحد يسعى لإبراز وإظهار نفسه ليكون متميز ويستطيع أن يحجز لنفسه مكان بين تلك الأعراق الأمريكية . فكل واحد مهتم بشؤونه فقط . هذا هو تصوري .(مدونة مدينتي ضرماء)

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة