فضاءات الزوايدة

الزوايدة

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
أبو علي
مسجــل منــــذ: 2010-10-16
مجموع النقط: 170.8
إعلانات


المعجزة العربية.....الشعب يحاكم رئيسه...الجزاء من جنس العمل

سبحان الله العظيم
يعز من يشاء ويذل من يشاء ..... سبحان الله العظيم
**/ المعجزة العربية.....الشعب يحاكم رئيسه...الجزاء من جنس العمل*// الشعب العربي في مصر شعب عريق وحضاري بامتياز....أنظار ملايين المصريين اليوم ومعهم ملايين البشر من غير المصريين لمتابعة واحدة من المحاكمات ''الشعبية'' التي سيبقى التاريخ شاهدا عليها. إنها محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء. طبعا لا مجال للمقارنة بين محاكمة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين وبين محاكمة مبارك، رغم الاهتمام السياسي والإعلامي العالمي بهما. فالرئيس صدام حوكم تحت إمرة الاحتلال الأمريكي، أي محكمة احتلال، أما مبارك فهو يحاكم تحت ضغط الشارع المصري الذي لم يتوقف عن المطالبة بمحاكمة الفساد والمفسدين ...انها الرسائل التي يمكن قراءتها في هذه المحاكمة التاريخية:
*/أول رسالة هي رسالة تحذير موجهة لمرشحي الرئاسة في مصر المستقبل، لأن مبارك قبل عام كان ''فرعون'' زمانه لكنه اليوم مجرد مواطن مصري في شتاء العمر لا يحمل معه إلا اسمه الثلاثي..محمد حسني مبارك...ونطلب له الشفاء العاجل من المولى سبحانه وتعالى وهو القادر على ذلك.. و أنا أشفق عليه بالعاطفة ليس الاّ
*/ثاني رسالة هي رسالة موجهة لكل حاكم عربي ظلم شعبه ولا يريد الاعتراف بقوة الشعب الحقيقية في التغيير بعيدا عن التدخلات الأجنبية المشبوهة.
*/ثالث رسالة في محاكمة الرئيس مبارك هي موجهة للعالم الغربي الذي ما زال يستهين بقدرة الشعوب المقهورة على قول ''لا'' لكل الاستراتيجيات الغربية التي تفسر الديمقراطية وفق مصالحها وتدعم الأنظمة الديكتاتورية على حساب الشعوب، فتسقط نظاما وتعلي آخر...
*/الرسالة الرابعة موجهة بالأساس إلى الشعب المصري نفسه بأن يكون متحضرا وألا يحول محاكمة مبارك إلى مناسبة لشتمه وربما التأثير في مجرى المحاكمة من خلال التظاهر مرة أخرى في ميدان التحرير للمطالبة بأشياء أخرى، قد تميّع مكاسب الثورة المصرية ''الثانية''، التي تبقى لحد الآن نموذجا فريدا من نوعه في كل شيء. وإذا كان العالم قد اعترف لمصر منذ زمان بأنها ''أم الدنيا'' فقد حان الوقت ربما لتثبت أحقيتها بالتشريف الإلهي بذكر اسم ''مصر'' في القرآن الكريم. */ شكرا للشعب العربي المصري المحترم .....ورمضان هذه السنة مبارك .. وبدون مبارك ، هذه سنّة الله في خلقه............تقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام انه هو السميع العليم..
النشيد الوطني المصري ، بلادي بلادي بلادي‎ - YouTube
ام كلثوم انا الشعب
بالفيديو .. مبارك ونجلاه داخل قفص الاتهام بالمحكمة لمواجهة جرائم الفساد2011.08.03
سبحان الله من كان يصدق ذلك..؟

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة