فضاءات العمارية الشرقية
إعلانات


مظاهرات بالمنيا

مظاهرات غاضبة فى المنيا عقب تشكيل لجان شعبية تضم فلول الوطنى
السبت، 23 يوليو 2011 - 11:24
جانب من المظاهرات
المنيا - حسن عبد الغفار
أثار قرار سمير سلام، محافظ المنيا، بإجراء انتخابات لتشكيل اللجان الشعبية لتكون بديلا عن المجالس المحلية غضب واستياء أهالى مركزى المنيا وأبوقرقاص.
وكان المئات من أهالى أبو قرقاص قد خرجوا إلى شارع الجمهورية للاحتجاج على قيام فلول الحزب الوطنى بتشكيل اللجان الشعبية وإجراء انتخاباتها فى غفلة من المواطنين.
وأكد محمد سعد، رئيس لجنة حزب الوفد بأبو قرقاص، أن جميع الأحزاب والقوى السياسية بأبو قرقاص دخلت فى اعتصام بدا من التاسعة مساء حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، احتجاجا على تعيين رموز النظام السابق فى اللجان الثورية والشعبية.
وردد المتظاهرون خلال الوقفة العديد من الهتافات التى تطالب برحيل سلام عن المحافظة، وطالبوا فلول الوطنى بالرحيل عن الساحة السياسية حتى لا تتسبب فى إثارة الفتن داخل مراكز المحافظة.
وكان المتظاهرون قد هددوا بقطع الطريق الزراعى مصر أسوان، إلا أن الأصوات العاقلة رفض تعطيل الحركة المرورية.
بينما شهد مجلس بنى محمد سلطان التابع لمركز المنيا انتخابات اليوم لاختيار أعضاء اللجان الشعبية بعد أن تقدموا بأوراقهم إلى الوحدات المحلية، وبعد حدوث مشادات تم تغيير الأسماء والتى كان معظمها من فلول الحزب الوطنى ليدخل فيها التيارات الإسلامية بقوة، إلا أن هناك حالة من التوتر والقلق فى مراكز المحافظة وحالة من الغضب والاستياء بين جموع المواطنين بسبب هده الانتخابات التى لم يتم الإعلان عنها بشكل واضح.
ومن ناحية أخرى فقد هددت القوى السياسية والحزبية بالاعتصام المفتوح أمام مبنى محافظة المنيا للمطالبة برحيل المحافظ، وفى نفس السياق أكد ياسر التركى، رئيس اللجنة الفرعية بمركز المنيا، أن اللجنة قررت جمع توقيعات على مستوى جميع لجان المحافظة للمطالبة بإقالة سلام، واتهمه التركى بعدم مشاركة المحافظ للقوى السياسية فى الشارع المنياوى.
ومن ناحيته أكد سمير سلام أن فلول الحزب الوطنى هم من يحاولون الوقيعة بينه وبين ثوار المنيا، مشدداً أن العلاقة بينه وبين الثوار متميزة للغاية.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة