فضاءات كفر الرجالات

كفر الرجالات

فضاء التربية والتعليم

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
مصطفى فهمى ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2011-04-12
مجموع النقط: 14.4
إعلانات


اخبار

2011, يوليو , 07 , الخميس افتتح الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم صباح اليوم جلسة تداول أوراق البورصة المصرية في إطار تشجيع الاستثمار في البورصة وإعادة الثقة للسوق المصرية في المرحلة الراهنة .
جاء حضور السيد الوزير بناء على دعوة من الأستاذ محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، وأعقب مراسم افتتاح التداولات تكريم الطلبة المتميزين الفائزين في مسابقة " ستوك رايدر مدارس " وهي نموذج محاكاة لما يتم من تداولات في البورصة وتم تطبيقه في بعض المدارس المصرية وذلك بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والبورصة المصرية خلال الأشهر الأخيرة. وقد فازت ثلاثة مدارس في هذه المسابقة هي على التوالي : مدرسة المستقبل التجريبية، مدرسة ابن النفيس التجريبية ومدرسة طلائع الكمال .
وأكد الوزير على سعادته بوجوده في البورصة المصرية اليوم لأنها تمثل مؤسسة هامة من مؤسسات الدولة ذات القيمة التاريخية والإقتصادية الكبيرة، وجزء أساسي من آليات الاقتصاد الوطني.
وأشار سيادته الى أنه قد تم الاتفاق على إدخال مفاهيم البورصة وسوق المال بصفة مبدئية في إطار الأنشطة المدرسية التي يمارسها الطلاب ثم تضمينها بشكل مبسط في إطار المناهج الدراسية، وذلك لأهمية إلمام الطلاب بمعلومات عن البورصة وعن آليات الاستثمار والادخار بهدف تشجيع أكبر عدد من المصريين على الاستثمار في هذه المرحلة.
وأكد الوزير أنه لابد أن يكون لدينا شجاعة وثقة في المستقبل، وقد ظهر ذلك في تحديين كبيرين واجها وزارة التربية والتعليم في الشهور الأخيرة وهما قرار استئناف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بعد توقفها في مرحلة الثورة وفي حالة من الترقب والخوف لدى الكثيرين، والتحدي الثاني هو امتحانات الثانوية العامة وماأثبته العاملون في التربية والتعليم ورجال القوات المسلحة والشرطة والشباب من إخلاص وكفاءة وحرص على المصلحة العامة، ويأتي ذلك رداً على المخاوف التي أدت الى هبوط مؤشر البورصة في الأيام الأخيرة .
وأشار الأستاذ محمد عبد السلام في هذا الصدد الى ضرورة تحلي المستمرين في البورصة بالصبر وعدم المجازفة بالبيع والتسرع في التصرف فيما يملكونه من أوراق وسندات الى أن تمر هذه الظروف على خير بمشيئة الله .
أرشيف الأخبار


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة