فضاءات العمارية الشرقية

العمارية الشرقية

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
ممدوح على حسنين على حسين على مكايد
مسجــل منــــذ: 2018-05-05
مجموع النقط: 730.76
إعلانات


شهادة مسيحى.................

شهادة مسيحي للنبي صلي الله عليه وسلم
لانستغرب عندما نسمع شهادات بعض الخصوم في النبي صلي الله عليه وسلم ، فما قام به النبي صلي الله عليه وسلم في البيئة العربية من تجميع والتأليف بينهم كان عملا خارقا لا يزال علماء الغرب يتحدثون به الي هذه اللحظة وذلك لصعوبة البيئةالعربية وقساوتها وشدة تنافرهم وعدائهم لبعضهم البعض.
هذه احدي الشهادات لرجل مسيحي لم تمنعه عصبية الاعتناق من اخراج الحقيقة بل كان يحدث عن النبي صلي الله عليه وسلم باعجاب مبالغ فيه.
يقول سليم قبعين وهو رجل مسيحي قام بترجمة رسالة الاديب الروسي ليو تولستوي عن الإسلام وعن النبي محمد صلي الله عليه وسلم فقد قال:
بعد اطلاعي على رسالة الأديب الروسي ليو تولستوي عن الإسلام وعن النبي محمد, هالني ما جاء فيها من الحقائق الباهرة فدفعتني الغيرة على الحق الى ترجمتها الىالعربية .
وقد وصف ليو تولستوي النبي محمد في كتابه (حِكَم النبي محمد صلي الله عليهوسلم قائلا) :
هو مؤسس دين ونبي الإسلام الذي يدين به أكثر من مائتي مليون إنسان ( الكلام عام 1912م) قام بعمل عظيم بهدايته وثنيين قضوا حياتهم في الحروب وسفك الدماء، فأنار أبصارهم بنور الإيمان وأعلن أن جميع الناس متساوون أمام الله.
ويقول ايضا:
لقد تحمل في سنوات دعوته الأولى كثيراً من اضطهاد أصحاب الديانة الوثنية القديمة وغيرها، شأن كل نبي قبله نادى أمته إلى الحق ولكن هذه المحن لم تثن عزمه، بل ثابر على دعوة أمته مع أن محمداً لم يقل إنه نبيالله الوحيد بل آمن أيضاً بنبوة موسى والمسيح، ودعا قومه إلى هذا الاعتقاد أيضاً، وقال إن اليهود والنصارى لا ينبغي أن يكرهوا على ترك دينهم بل يجب عليهم أن يتبعوا وصايا أنبيائهم.
ثم يقول:
ومما لا ريب فيه أن النبي محمد كان من عظماء الرجال المصلحين الذين خدموا المجتمع الإنساني خدمة جليلة، ويكفيه فخراً أنه هدى أمة بأكملها إلى نور الحق وجعلها تجنح إلى السكينة والسلام، وتؤثر عيشة الزهد ومنعها من سفك الدماء وتقديم الضحايا البشرية، وفتح لها طريق الرقي والمدنية، وهذا عمل عظيم لا يقوم به شخص مهما أوتي من قوة، ورجل مثل هذا جدير بالاحترام والإجلال.
صلي الله وسلم عليك يا سيدي يا رسول الله.
***********
منقـــــــــــــــــــــــــــــــول

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة