فضاءات الفراسية

الفراسية

فضاء التواصل والإهداءات والتحايا

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
ابو ندي
مسجــل منــــذ: 2011-07-14
مجموع النقط: 0.6
إعلانات


اهل بلدي


المرأة في القرآن و زوجات النبي محمد
الشريعة الإسلامية هي نتاج القرآنية المبادئ التوجيهية ، كما يفهمه الفقه الإسلامي ( الفقه ) ، فضلا عن التفسيرات المستمدة من التقاليد الإسلامية النبي محمد ( الحديث ) ، التي تم الاتفاق عليها من قبل الغالبية العظمى من العلماء ومسلم أصيل يدع مجالا للشك على أساس علم الحديث [2] [12] تشكلت هذه التفسيرات وتطبيقها من خلال السياق التاريخي للعالم مسلم في ذلك الوقت كانت مكتوبة. [2] وكان كثير من الكتابات المبكرة من زمن القبائل الحرب التي كان يمكن أن يكون غير مناسب للقرن 21.
الكاتب الماركسي ، M. فالنتين مقدم ، يجادل بأن يتأثر في الغالب على وضع المرأة وفقا لمدى والتحضر proletarization والتصنيع والألاعيب السياسية للدولة بدلا من مديري الثقافة أو الخصائص الجوهرية للإسلام ، والإسلام ، في مقدم ، ليست أكثر ولا أقل أبوية من الأديان العالمية الأخرى ، ولا سيما الهندوسية والمسيحية واليهودية. [13] [14]
في وقت مبكر من الأزياء العربية المرأة.
"إن المهر أصبح ، اعتبرت سابقا كثمن العروس تدفع إلى الأب ، هدية الزواج التي تحتفظ بها الزوجة كجزء من ممتلكاتها الشخصية. " [15] [16]
بموجب الشريعة الإسلامية ، لم يعد ينظر إلى الزواج باعتباره "حالة" بل هو " العقد "، الذي موافقة المرأة أمرا حتميا. [15] [16] [17] اعطيت "المرأة حقوق الميراث في مجتمع أبوي أن قيدت سابقا الميراث إلى الأقارب الذكور / أفراد الأسرة ". [15] آن ماري شيمل تنص على أن "التشريع الإسلامي يعني بالمقارنة مع موقف ما قبل الإسلام من المرأة ، والتقدم الهائل ، والمرأة لها الحق ، على الأقل وفقا لخطاب القانون ، لإدارة الثروة التي جلبتها إلى أسرة أو كسبت من خلال العمل بنفسها. " [18]
ويليام مونتغمري وات الدول أن محمدا ، في السياق التاريخي من وقته ، ويمكن أن ينظر إليه كشخصية الذين روجوا لحقوق المرأة والأمور تحسنت بشكل كبير. واط ويوضح : "وفي الوقت بدأ الإسلام ، والظروف الرهيبة من النساء -- لم يكن لديهم الحق في الملكية الخاصة ، وكان من المفترض أن تكون ملكا للرجل ، وإذا مات الرجل ذهب كل شيء لابنائه ". محمد ، ومع ذلك ، من خلال "إقامة حقوق الملكية والميراث ، والتعليم ، والطلاق ، وأعطى المرأة ضمانات أساسية معينة." [19]
خلال حياته تزوج محمد eleven أو ثلاثة عشر نساءفي الثقافة العربية ، كما تم التعاقد بشكل عام زواج وفقا لاحتياجات أكبر من القبيلة ، وكانت تقوم على ضرورة تشكيل تحالفات داخل القبيلة ومع القبائل الأخرى. وشدد العذرية في وقت الزواج باعتباره شرف القبلية. [20] وات تنص على أن جميع الزيجات محمد كان الجانب السياسي من تعزيز العلاقات الودية وكانت تستند إلى العرف العربي. [21] اسبوزيتو يشير إلى أن بعض الزيجات محمد وتهدف إلى توفير سبل العيش للأرامل. [22] فرانسيس بيترز ادواردز يقول أنه من الصعب إجراء تعميمات حول الزواج محمد : كثير منهم السياسية والوجدانية بعض ، وربما بعض شؤون القلب. [23] تبعا لحسابات مختلفة من الذين كانوا زوجاته.
[ تحرير ] تعليم الإناث
انظر أيضا : # مثيلاتها Female_education
تاريخيا ، لعبت المرأة دورا هاما في تأسيس العديد من المؤسسات التعليمية الإسلامية ، مثل فاطمة الفهري المؤسسين ليالي من جامعة القرويين سنة 859 م. استمر هذا خلال ل الأيوبيون في 12th و 13th قرون ، عندما 160 المساجد و المدارس الدينية والتي أنشئت في دمشق ، 26 منها تم تمويلها من قبل النساء من خلال الوقف ( صندوق خيري أو القانون ثقة النظام). نصف جميع المالكة رعاة لهذه المؤسسات وكذلك النساء. [24]
وفقا ل السنية الباحث ابن عساكر في القرن 12th ، كانت هناك العديد من الفرص لل تعليم الإناث في ما يعرف باسم العالم الإسلامي في العصور الوسطى . فهو يكتب أن المرأة يمكن أن الدراسة ، وكسب ijazahsهذا هو الحال خاصة بالنسبة للأسر وعلم العلماء ، الذين يريدون لضمان أعلى مستوى ممكن من التعليم لأبنائهم وبناتهم على حد سواء. [25] ابن عساكر نفسه قد درس تحت المعلمين 80 امرأة مختلفة في وقته. في غرب أفريقيا في القرن التاسع عشر ، نانا Asma'uاستلهم تعليم الإناث في العالم الإسلامي زوجات النبي محمد : خديجة ، سيدة أعمال ناجحة ، و عائشة ، وهو المعروف الباحث الحديث و القائد العسكري . وغالبا ما تقتصر على تعليم يسمح للتعليم الديني. وفقا ل حديث ينسب إلى محمد ، وأثنى على النساء في المدينة المنورة بسبب رغبتهم في المعرفة الدينية : [26] كان عالما الإسلامية الرائدة ، والشاعر والمعلم وافرة كاتبة استثنائية مسلم الذي كتب أكثر من 60 عملا. ( درجة أكاديمية ) ، وتأهيل و العلماء (العلماء) ، و المعلمين .
"كيف كانت النساء رائعة من الأنصار ؛ العار لم يمنعها من أن تصبح المستفادة في الايمان ".
في حين أنه لم يكن شيوعا بين النساء على الانخراط في كطلاب الرسمي الطبقات ، كان من الشائع بالنسبة للنساء غير رسمية لحضور محاضرات ودورات دراسية في المساجد والمدارس والأماكن العامة الأخرى. على سبيل المثال ، فإن حضور المرأة في العصر الفاطمي وقد لوحظ "دورات الحكمة" (مجالس الحكمة) من قبل المؤرخين المختلفة بما في ذلك Tuwayr القاعدة ، و آل بن - Mu?abbi??. [27] وبالمثل ، على الرغم من غير عادية في 15 من القرن إيران ، على حد سواء كانوا من النساء والرجال في حضور التجمعات الفكرية لل إسماعيليين ، تم خلالها تناول المرأة بصورة مباشرة من قبل الإمام . [28]
في حين أن المرأة تمثل ما لا يزيد عن واحد في المئة من العلماء المسلمين قبل القرن 12th ، كانت هناك زيادة كبيرة من العلماء الاناث بعد ذلك. في القرن 15 ، آل السخاوي يكرس كامل حجم له 12 - حجم قاموس السيرة الذاتية داو اللامي للعلماء الإناث ، وإعطاء معلومات عن 1075 منهم. [29]
مؤخرا كانت هناك العديد من العلماء بمن فيهم الإناث مسلم Sebeca زهرة حسين وهو باحث بارز الإناث من الطائفة السنية.
[ تحرير ] العمالة النسائية
انظر أيضا : الاقتصاد الإسلامي في العالم
من القوة العاملة في الخلافة و العاملين من مختلف الأعراق و الدينية والخلفيات ، بينما تشارك كل من الرجل والمرأة في المهن المختلفة و الاقتصادية الأنشطة. [30] تم توظيف المرأة في طائفة واسعة من الأنشطة التجارية والمهن المختلفة [31] في القطاع الرئيسي (كما المزارعين ، على سبيل المثال) والقطاع الثانوي (كنسبة من عمال البناء ، الصباغين ، المغازل ، الخ) والقطاع الثالث (كما المستثمرين ، الأطباء ، الممرضات ، الرؤساء من النقابات ، السماسرة ، الباعة المتجولين ، المقرضين ، العلماء ، الخ.) . [32] النساء مسلم كما عقد احتكار على فروع معينة من صناعة النسيج ، [31] صناعة الأكبر والأكثر تخصصا وموجه نحو السوق في ذلك الوقت ، في مهن مثل الغزل ، الصباغة و التطريز . في المقارنة ، الإناث حقوق الملكية و العمل المأجور وغير شائع نسبيا في أوروبا وحتى الثورة الصناعية في القرنين 18 و 19. [33]
في القرن 12th ، الشهير الفيلسوف الإسلامي و القاضي (القاضي) ابن رشد المطالب ، والمعروف في الغرب باسم ابن رشد ، أن المرأة متساوية مع الرجل في جميع النواحي وتمتلك قدرات متساوية للتألق في السلام و الحرب في ، مستشهدا على ذلك بأمثلة من الإناث المحاربون بين العرب ، الإغريق و الأفارقة لدعم قضيته. [34] وفي مطلع التاريخ مسلم ، وأمثلة من المسلمين الذين قاتلوا الإناث ملحوظ خلال الفتوحات مسلم و فتنة شملت (الحروب الأهلية) كجنود أو الجنرالات نسيبة بنت k'ab آل MaziniyyahWafeira. [37] [35] ويعرف أيضا باسم أم العمارة ، عائشة ، [36] Kahula و
ميزة فريدة من القرون الوسطى المستشفيات مسلم كان دور الموظفات ، الذين نادرا ما كانوا يعملون في المستشفيات في أماكن أخرى من العالم. مسلم في العصور الوسطى المستشفيات استخداما الإناث الممرضات . وكانت المستشفيات مسلم أيضا أول لتوظيف طبيبات ، وأشهرها اثنين من الأطباء الإناث من بني الظهر الأسرة الذين خدموا الموحدية حاكم أبو يوسف يعقوب المنصور في القرن 12th. [38] هذا كان ضروريا نظرا ل التفرقة بين المرضى من الذكور والإناث في المستشفيات الإسلامية. في وقت لاحق في القرن 15 ، الإناث الجراحين وبرز للمرة الأولى في ?erafeddin Sabuncuo?luCerrahiyyetu'l - هنية ل (جراحة الامبراطوري). [39]
[ تحرير ] الزواج والطلاق
انظر أيضا : الطلاق
الفتاة مع headcovering.
على عكس العالم الغربي حيث الطلاق كان من النادر نسبيا حتى العصر الحديث ، وعلى النقيض من انخفاض معدلات الطلاق في الحديث في الشرق الأوسط ، وكان الطلاق حدوث أكثر شيوعا في دول معينة في أواخر العصور الوسطى عالم مسلم . في السلطنة المملوكية و العثمانية ، كان معدل الطلاق أعلى مما هو عليه اليوم في الشرق الأوسط الحديث. [40]
في القرون الوسطى مصر ، آل السخاوي سجل التاريخ العائلي من 500 امرأة ، وهو أكبر عينة من النساء المتزوجات في العصور الوسطى ، ووجد أن ما لا يقل عن ثلث جميع النساء في السلطنة المملوكية في مصر و سوريا تزوج أكثر من مرة ، مع كثير من الزواج ثلاث مرات أو أكثر. وفقا لشركة السخاوي ، ما يصل الى ثلاثة من أصل عشرة الزواج في القرن 15 القاهرة انتهت بالطلاق. [41] وفي أوائل القرن 20 ، وبعض القرى في غرب جاوا و شبه جزيرة الملايو ومعدلات الطلاق تصل إلى 70 ?. [ 40]
[ تحرير ] أدوار الجنسين
المادة الرئيسية : أدوار الجنسين في الإسلام
القرآن يعبر عن رأيين الرئيسي على دور المرأة. كلا انها تشدد على المساواة بين المرأة والرجل أمام الله من حيث واجباتهم الدينية (أي الاعتقاد في الله ورسوله ، والصلاة والصيام والزكاة دفع (جمعية خيرية) ، مما يجعل الحج (الحج إلى مكة المكرمة / المدينة المنورة)) ويضعهم " تحت عنوان "رعاية الرجال (أي الرجال هي المسؤولة ماليا لزوجاتهم). في مكان واحد فإنه ينص : "الرجال هم مشرفون وحماة للمرأة ، وذلك لأن الله سخر واحد منهم إلى التفوق على الأخرى ، وبما أنفقوا من ممتلكاتهم (لدعم النساء) ". و القرآن يوضح أن الرجال والنساء متساوون في الخلق والحياة الآخرة. AN - سورة النساء "04:01 الدول التي يتم إنشاؤها الرجل والمرأة من نفس واحدة الروح (النفس wahidah). لا يأتي شخص واحد قبل الآخر ، لا يطغى أحدهما على الآخر ، واحدة ليست مشتقة من جهة أخرى. ألف امرأة لم يتم إنشاء لغرض رجل. بدلا من ذلك ، على حد سواء خلقوا لتحقيق المنفعة المتبادلة من بعضهما البعض. [ القرآن 04:34 ]
[ تحرير ] المسائل المالية
تاريخيا ، الحفاظ على كثير من العلماء أن النساء في المجتمعات مسلم يتمتعون بحقوق أكثر من الممتلكات في أجزاء كثيرة أخرى من العالم. [42] ومع ذلك ، كما أن العالم قد تحديثها ، وتقتصر نسبيا حقوق المرأة في العديد من البلدان يهيمن مسلم. M. باسم فالنتاين مقدم يجادل "، واستند الكثير من التحديث الاقتصادي [للمرأة] على الدخل من النفط ، وجاءت من بعض الاستثمارات الأجنبية وتدفقات رأس المال. التنمية الاقتصادية يغير وضع المرأة بطرق مختلفة في مختلف الدول والطبقات." [43]
[ تحرير ] الالتزامات المالية
تستند حقوق المرأة في القرآن الكريم حول عقد الزواج. وقالت امرأة ، وفقا للتقاليد الإسلامية ، وليس من الضروري أن يعطيها قبل الزواج ممتلكاتها لزوجها ، ويتلقى المهر (dowery) التي سمح لها للحفاظ عليه. [44] وعلاوة على ذلك ، فإن أي أرباح على أن المرأة تحصل من خلال العمل أو الأعمال هو للحفاظ على راتبها وليس من الضروري أن تكون ساهمت في نفقات الأسرة. ذلك لأن المسؤولية المالية عن نفقات معقولة المنزلية والغذاء والسكن وغيرها لجميع أفراد الأسرة ، بما في ذلك الزوج ، يقع كليا على الزوج. في القانون الإسلامي التقليدي ، والمرأة هي أيضا ليست مسؤولة عن صيانة المنزل والطلب قد دفع ثمن أي عمل تفعله في المجال المحلي. [45] وهذا يختلف اختلافا كبيرا في الممارسة العملية ولكن.
[ تحرير ] الوراثة
المادة الرئيسية : الفقه الإسلامي وراثة المرأة والميراث #
في الإسلام ، ويحق للمرأة أن الحق في الميراث ، 04:07 القرآن. بشكل عام ، فإن الإسلام يسمح للإناث الميراث نصف حصة المتاحة للذكور الذين لديهم نفس الدرجة من العلاقة إلى الميت. القرآن 04:11. هذا الاختلاف نابع من التزامات الرجال لدعم أسرهم ماديا. [2] [46]
القرآن يحتوي على توجيهات محددة ومفصلة بشأن تقسيم الثروة الموروثة ، مثل سورة البقرة ، الآية 180 الفصل 2 ، الفصل 2 الآية 240 ؛ سورة سورة النساء ، الآية 4 الفصل 7-9 ، الفصل 4 الآية 19 من الفصل 4 الآية 33 ، وسورة Maidah ، الفصل 5 الآية 106-108. ثلاث آيات في القرآن تصف حصة الأقارب ، سورة Nisah الفصل 4 الآيات 11 و 12 و 176. ومع ذلك ، فقد سمح لكثير من الدول ذات الغالبية الإسلامية قوانين الميراث غير عادلة بطبيعتها (تجاه المرأة) و / أو الجمارك على الهيمنة.
[ تحرير ] العمل
أنماط توظيف المرأة في جميع أنحاء العالم تختلف مسلم : اعتبارا من عام 2005 ، و 16 ? من الباكستانيين النساء "النشطين اقتصاديا" (العمل المستخدمة إما ، أو العاطلين عن العمل ولكنها متاحة لتقديم) ، في حين أن 52 ? من الإندونيسيين . النساء [47]
ويسمح للنساء بالعمل في الإسلام ، وتخضع لشروط معينة ، مثل إذا كانت المرأة في حاجة مالية وعملها لا يسبب لها إهمال دورها الهام كأم وزوجة. [46] [48] وقد زعم انها مسؤولية المجتمع مسلم لتنظيم العمل بالنسبة للمرأة ، بحيث انها يمكن ان تفعل ذلك في جو ثقافي مسلم ، حيث يتم احترام حقوقها (كما وردت في القرآن الكريم). [48] الشريعة الإسلامية ومع ذلك ، يسمح للنساء بالعمل في ظروف الإسلامية. [48]
  • وينبغي العمل لا يتطلب الرجل أو المرأة لانتهاك القانون الإسلامي (على سبيل المثال ، تقديم الكحول) ، واحرصوا على سلامة المرأة.
  • إذا كان العمل يتطلب امرأة لمغادرة منزلها ، وقالت انها يجب ان الحفاظ عليها "الاحتشام" كما هو الحال مع الرجال.
بسبب المعتقدات الثقافية والدينية لا ، في بعض الحالات ، عندما يكون للمرأة الحق في العمل والمتعلمين ، قد فرص عمل المرأة في الواقع العملي تكون غير متكافئة لأولئك الرجال. في مصر على سبيل المثال ، النساء على فرص محدودة للعمل في القطاع الخاص لأن لا يزال من المتوقع أن تضع المرأة دورها في الأسرة الأولى ، والذي يسبب أن ينظر الرجال وأكثر موثوقية على المدى الطويل. [49]
يشار مؤشرا على موقف القرآن الكريم للنساء في أماكن العمل من خلال الاقتباس التي استخدمت لتبرير المرأة العاملة. هذه هي أمثلة اثنين من الإناث 28:23 القرآن الرعاة ، وخديجة (زوجة النبي محمد) ، الذي كان سيدة أعمال بارزة. وتسمى خديجة حتى كنموذج للإناث في القرآن الكريم. [48]
الوضع في المغرب يدل على مكانة المرأة في القوى العاملة. في حين أن العديد من النساء العمل خارج المنزل في مناصب مسؤولة في المغرب ، فإن القانون لا يزال يعاملهم كقصر. تستثنى على وجه التحديد من ميادين العمل جنبا إلى جنب مع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما. وقد عرضت هذه القوانين بمثابة "حماية" للنساء أو لأسباب أخلاقية. الافتراض هو أن النساء أقل قدرة على حماية أنفسهم ، أو أن الرجال أكثر قدرة على مقاومة التأثيرات المفسدة في مثل هذه الأماكن. [50]
[ تحرير ] المسائل القانونية والجنائية
في حالة شهادة المرأة في الإسلام هو المتنازع عليها. وقد عقدت بعض الفقهاء أنه لا يجوز أنواع معينة من شهادة المرأة لا يمكن قبوله. في حالات أخرى ، يمكن أن شهادة امرأتين تساوي شهادة رجل واحد (على الرغم من أن القرآن يقول هناك حاجة لامرأتين وذكر اثنين ولكن إذا كان لا يمكن العثور على الذكور الذكور أخرى انه قد تحمل هذه الشهادة من نفسه). وفقا لابن رشد ، وهو 12th القرن المالكي ، وقال "هناك توافق عام في الآراء بين الفقهاء في المعاملات المالية التي تقف قضية ثبت من شهادة رجل وامرأتين فقط". ( ابن رشد وضعت </ المرجع> مبررات هذا التمييز إلى الأمام بما في ذلك : Daru'l المعرفة ، 1997) ، ص 311 - Bidayatu'l المجتهد ، الطبعة 1 ، المجلد 4 ، (بيروت...). : مزاج المرأة ، وافتقار المرأة من الاهتمام في المسائل القانونية ، [51] . وكذلك الحاجة لتجنيب النساء من "عبء الشهادة" [52] ، وفي مناطق أخرى ، ولا يجوز قبول شهادة المرأة على قدم المساواة مع الرجل [ 53] [54] الآية نفسها إلا أن تتصل المالية فقط. [55]
العادات والأعراف القبلية للجدل مثل diyyat أو الدية ستبقى جزءا لا يتجزأ من الشريعة الإسلامية. قبل تنفيذ هذا أيضا تميز ضد المرأة. Diyya موجودة في المملكة منذ ما قبل الإسلام . [56] [57] وبينما تم التأكيد على ممارسة diyya بواسطة محمد ، [57] الإسلام لا تفرض اي مبلغ محدد لdiyyat ولا يتطلب التمييز بين الرجال والنساء. [58 ] القرآن قد ترك مفتوحا للنقاش ، كميته ، والطبيعة ، والشؤون الأخرى ذات الصلة يحدده العرف والتقاليد الاجتماعية. [58] [59] ولكن في الممارسة العملية ، فإن قتل امرأة تحتج عموما أقل diyyat من قتل رجل. المعلقين على مكانة المرأة في الإسلام وتركز غالبا على التفاوت في diyyat ، والغرامات التي يدفعها القتلة إلى "أقارب الضحايا بعد القتل سواء المقصود أو غير المقصود ، [58] بين الرجال والنساء.
[ تحرير ] الاغتصاب
انظر أيضا : زينا (عربي)
جمهور العلماء مسلم نعتقد أنه لا ينبغي للمرأة أن يعاقب لأنه كان الإكراه على ممارسة الجنس. [60] ووفقا ل السنية الحديث ، فإن العقوبة لارتكاب الاغتصاب والموت ، فلا حرج تعلق على الضحية. [61] [62]
رغم ذلك في بعض الدول الإسلامية النساء ضحايا الاغتصاب تتم معاقبة بعض الأحيان. [63] [64]
كامرأة بصفتها ملزمة للوفاء زوجة زوجها حقوق الزوجية ، وليس هناك مفهوم الاغتصاب في إطار الزواج في الإسلام كما في الواقع لم يكن هناك في جميع أنحاء العالم حتى أدخلت مؤخرا في بعض الدول الغربية (عام 1991 في انكلترا). هذا هو جزء من تحرير النشاط الجنسي في المجتمع في حين ألغي حتى أنه في عام 1971 هناك كانت موجودة في القانون البريطاني قانون للبرلمان يعرف باسم 'قانون استعادة الحقوق الزوجية". وقد تم حذف امتياز الأزواج 'الاغتصاب من قانون الهدف في بعض البلدان من قبل المنظمات النسوية ، مثل أن الزوج ارتكب جريمة عندما يكون لديه ألفة جنسية مع زوجته بدون موافقتها.
معاملة الاغتصاب في الزواج في البلدان التي أدخلت قوانين تحظر ذلك اختلافا كبيرا ، على سبيل المثال في الهند قانون دخل حيز النفاذ في عام 2006 ولكن لكنها لم تجرم ذلك -- إلا إذا كانت لاحقة لأمر من المحكمة -- حتى ذلك الحين العقوبة القصوى هي جزء من الحكم الصادر فيها للاغتصاب خارج إطار الزواج ، ونادرا جدا هناك محاكمة. ولكن على الطرف الآخر من الجدول على سبيل المثال في القانون الانكليزي والمبادئ التوجيهية التي يجب على الحكم عقوبة الاغتصاب تكون مستقلة عن أي تقييم العلاقة القائمة بين الضحية والمتهم بها ، وبالتالي الأزواج أصدرت ضدهم أحكاما قاسية (راجع قضية R V أحمد : [2007] EWCA كريم 2870).
[ تحرير ] الزواج والجنس
عرس النهر مسلم في الهند.
[ تحرير ] الذي قد يكون متزوجا؟
انظر أيضا : الفقه الإسلامي الزوجية و تعدد الزوجات في الإسلام
تختلف عادات الزواج في البلدان التي يهيمن مسلم. وتنفذ في بعض الأحيان العادات الثقافية تحت غطاء الإسلام. لكن القانون الإسلامي يسمح بتعدد الزوجات في بعض الظروف.
وفقا لل قانون الإسلامي (الشريعة) ، لا يمكن أن يكون الزواج القسري . [44] [65]
وقد عقد الفقهاء تقليديا أن المرأة يحق للمسلم أن يدخل فقط في الزواج من رجل مسلم ، [66] وإن كان بعض الفقهاء المعاصرين مسألة أساس هذا التقييد. [66] [67] [68] وهذا وفقا لمبدأ أن المسلمين لا يجوز يضعوا أنفسهم في موضع أدنى من أن لأتباع الديانات الأخرى. [69] ومن ناحية أخرى ، فإن القرآن الكريم يسمح رجل مسلم أن يتزوج امرأة من أهل الكتاب ، وهو مصطلح يشمل اليهود و المسيحيين ، لكنهم يجب أن تكون عفيفة. ومع ذلك ، فقد عقدت فقه القانون أنه مكروه (المنكرة ، وإن لم يكن يمنع صراحة) للمسلم أن يتزوج من امرأة غير مسلم في بلد غير مسلم. [66]
تعدد الزوجات مسموح به في ظل ظروف مقيدة ، [70] ولكن ليس على نطاق واسع. [71] ومع ذلك فانه لا ينصح به بشدة في القرآن الكريم ، الذي يقول : "ينصف كل منهم ، ولكنك لن تكون قادرة على ، حتى لا تقع واحدة ، بينما تتجاهل تماما زوجة أخرى (الزوجات). هذا ويجب أيضا أن تؤخذ في سياقها التاريخي ، وهذا كان في الواقع قيدا على عدد من زوجات رجال القبائل العربية يمكن أن تتخذ. أحيانا يمكن أن الجاهلي الرجال تصل إلى ثماني زوجات. لا يسمح للمرأة للانخراط في تعدد الأزواج ، بينما يسمح للرجال للمشاركة في تعدد الزوجات (رجل يمكن أن يستغرق فترة تصل الى أربع زوجات في أي وقت معين كما هو مذكور في القرآن). [70] أرملة يرث ربع الملكية زوجها المتوفى ، ولكن ، إذا كان الأطفال في الميراث لأحد يقلل من الثامنة.
[ تحرير ] السلوك في إطار الزواج
المقال الرئيسي : حقوق وواجبات الزوجين في الإسلام ، و الإسلام والعنف المنزلي
و القرآن يعتبر أن الحب بين الرجل والمرأة ليكون البرج الله [ القرآن 30:21 ] يطلب من الأزواج أن يكون نوع لزوجاتهم وزوجات ويطلب أن يكون نوع لأزواجهن. القرآن يشجع أيضا مناقشة والاتفاق المتبادل في قرارات الأسرة. [44]
وقد اعتمد العلماء تفسيرات مختلفة للمسلم ان سورة النساء ، و 34 ، وسورة من القرآن. في الحدث حيث المتمردين المرأة ضد زوجها ، والعلماء يختلفون مسلم على ما هو المنصوص عليه في سورة. وفقا لبعض التفسيرات ، فإنه يجوز للرجل ثم فاز على زوجته بجروح طفيفة. ومع ذلك ، هذا هو المتنازع عليها من قبل العديد من العلماء الذين يؤكدون أن استخدام تعبير يلمح الى الانفصال الجسدي مؤقتة. [72]
[ تحرير ] النشاط الجنسي
المادة الرئيسية : الفقه الإسلامي الجنسي
بعض [ الذي؟ ] أن الإسلام يأمر عقد المتعة الجنسية في إطار الزواج ، وانظر إسراء نعماني 'ق الجدل" بيل الإسلامية لحقوق المرأة في غرفة النوم ". وترد بعض الأمثلة على هذا التأثير المبين أدناه.
القرآن الكريم 04:24dowers منها (على الأقل) كما هو مقرر ، ولكن ، إذا ، بعد ينص على المهر ، تتفق فيما بينها (لأنها تختلف) فلا حرج عليك ، والله هو العليم الحكيم جميع. -- أيضا (محظور) المرأة المتزوجة بالفعل ، ما عدا اولئك الذين يملكون حق يديك : هاث الله وهكذا سيم (حظر) ضدك : وباستثناء هذه ، وجميع الآخرين هي مشروعة ، شريطة انتم تسعى (لهم في الزواج ) مع الهدايا من الممتلكات الخاصة بك ، -- ورغبة منها العفة ، وليس الشهوة ، وترى أن كنتم الاستفادة منهم ، ومنحهم
القرآن الكريم 23:1-6 ، ويجب أن المؤمنين (في النهاية) ، من خلال فوز متواضع أولئك الذين هم في صلاتهم ؛ الذين يتجنبون الحديث دون جدوى ؛ الذين ينشطون في الأعمال الخيرية ، الذين يمتنعون عن ممارسة الجنس ؛ باستثناء المسؤولين انضم إليهم في رباط الزوجية ، أو (الأسرى) الذين يملكون بأيديهم من أجل الحق (في قضيتهم) من خلوها من اللوم.
33:50 القرآن الكريم ، يا أيهاحققنا مشروعة اليك زوجات خاصتك انت يمتلك لمن يدفع لهم dowers ، وأولئك الذين خاصتك اليد اليمنى تمتلك من أسرى الحرب الذين كلف الله اليك. . . النبي!
70:22-30 القرآن ، وليس ذلك تلك المخصصة لتلك الصلاة ، الصامدين في صلاتهم ، والذين في الثروة هو حق معترف به ليطلب من (المساكين) والذي منعت عنه (لسبب من يسأل) ، وأولئك الذين يحملون لحقيقة يوم القيامة ، والذين يخشون من استياء استيائهم ربهم الرب مقابل هو نقيض للسلام والهدوء ، وأولئك الذين لفروجهم حافظون ، إلا مع زوجاتهم و و(الأسرى) الذين يملكون حق أيديهم من أجل (آنذاك) أنهم ليسوا لتوجيه اللوم.
يتم وضع قيمة عالية على الإناث العفة (وينبغي عدم الخلط بينه وبين العزوبة ). لحماية النساء من الاتهامات من السلوك غير عفيف ، والكتاب المقدس يضع عقوبات صارمة تجاه أولئك الذين يتخذون ادعاءات كاذبة حول عفة المرأة. ومع ذلك ، في بعض المجتمعات ، ونادرا ما شكك اتهام وامرأة اتهمت نادرا ما لديه فرصة للدفاع عن نفسها بطريقة منصفة وعادلة. هذا هو غالبا بسبب العادات الثقافية المحلية وليس نتيجة مباشرة لالتعاليم الإسلامية الكلاسيكية.
ختان الإناث قد ارتبط بشكل خاطئ مع الإسلام ، ولكن في الحقيقة هي التي تمارس في الغالب في أفريقيا وبعض المناطق قد اكتسب بعدا دينيا [73] وغير المتنازع عليها على الرغم من هذا factuality ، بوصفها اليونيسيف دراسة من أربعة عشر بلدا أفريقيا لا توجد علاقة بين الدين وانتشار تشويه الأعضاء التناسلية للإناث. [74] وفي موريتانيا ، حيث "دعاة صحة التقديرات إلى أن أكثر من 70 في المئة من الفتيات الموريتانية الخضوع الإزالة الجزئية أو الكلية للأعضاء التناسلية الخارجية لللهم أسباب غير طبية" ، 34 علماء المسلمين وقعت على الفتوى تحظر هذه الممارسة في يناير 2010. وكان هدفهم لمنع الناس من نقلا عن الدين كمبرر لتشويه الأعضاء التناسلية. وأشار واضعو العمل الإسلامي خبير قانوني ابن الحاج كدعم للتأكيد على أن "[ق] اوك ممارسات لم تكن موجودة في بلدان المغرب العربي على مدى القرون الماضية". ختان الإناث "ليس من شيم الغريزي ، وفقا لMalkis ، وبالتالي ، تم التخلي عنها في المناطق الشمالية والغربية من البلاد" ، واضاف الكتاب. [75] [76]
[ تحرير ] الطلاق
المادة الرئيسية : الطلاق
في الإسلام ، في بعض الظروف ، يمكن للمرأة أن الشروع في الطلاق. وفقا للشريعة القانون ، يمكن للمرأة أن ترفع دعوى في المحاكم للحصول على الطلاق في عملية تسمى "Khal'a" ، بمعنى "الإفراج عن". ومع ذلك ، ظل معظم المدارس الفقهية الإسلامية ، يجب أن يتفق الشركاء على حد سواء بالإجماع على الطلاق من أجل أن تمنح له. لمنع وقرارات غير عقلانية من أجل استقرار الأسرة ، والإسلام يأمر بأن كلا الطرفين مراعاة فترة انتظار (من نحو ثلاثة أشهر) قبل أن يتم وضع اللمسات الأخيرة على الطلاق. [77]
القانون ينص على أن الشريعة يجب أن يكون الطلاق وأكد في ثلاث مناسبات منفصلة ، وليس كما هو شائع ، وذلك ببساطة ثلاث مرات دفعة واحدة. أول حالتين المرأة والرجل لا تزال في الزواج الشرعي. المرة الثالثة صدور الطلاق في حضور المرأة والرجل لم يعد قانونا للزوج ، وبالتالي أن يغادر المنزل. الغرض من هذا الإجراء الطلاق في الإسلام هو تشجيع المصالحة حيثما أمكن ذلك. حتى بعد الطلاق ، ويجب على المرأة الانتظار ثلاث دورات شهرية خلالها زوجها لا يزال مسؤولا عنها والرعاية لأطفالها ، والصيانة. لا يسمح له طردها من المنزل. [78] وهذه العملية قد ترك امرأة معدمة لا ينبغي عائلتها الرجعة أو زوجها السابق تفشل في دعمها ، وربما أولاده.
بعد النطق بالحكم الثالثة هي عدم السماح لهم نعود معا كزوج وزوجة ، ما لم يكن الأول هو الطلاق للزوجة في الزواج الشرعي وآخر يدخل بالكامل. وقد جعلت هذه القاعدة على تثبيط الرجال من استخدام بسهولة الإعلان اللفظي الطلاق من خلال معرفة أنه بعد المرة الثالثة لن يكون هناك أي وسيلة للعودة إلى زوجته وبالتالي تشجيع التسامح والصبر الرجال.
عادة ، على افتراض مطالب زوجها على الطلاق ، فإن الزوجة المطلقة يحتفظ مهرها ( المهر ) ، فإن كلا من الهدايا الأصلية ، وأية ممتلكات التكميلية المنصوص عليها في عقد الزواج. ويرد أيضا إنها دعم الأطفال حتى سن الفطام ، وعند هذه النقطة سيتم تسويتها حضانة الطفل من قبل الزوجين أو من قبل المحاكم.
في الممارسة الفعلية وخارج نظرية القضائية الإسلامية ، حق المرأة في الطلاق غالبا ما تكون محدودة للغاية بالمقارنة مع الرجال في الشرق الأوسط . [79] وفي حين يستطيع الرجال زوجاتهم الطلاق بسهولة ، والمرأة تواجه العديد من العقبات القانونية والمالية. في الممارسة العملية في معظم العالم مسلم الطلاق يمكن أن تشارك اليوم تماما كما قد تكون هناك إجراءات لمتابعة علمانية منفصلة كذلك.
ويجري هذا المجال للجدل من الممارسات الدينية والتقاليد تحديات متزايدة من قبل أولئك التشجيع على مزيد من التفسيرات الليبرالية للإسلام .

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة