فضاءات ابشاق الغزال

ابشاق الغزال

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
kamel_mamdouh
مسجــل منــــذ: 2011-05-31
مجموع النقط: 3
إعلانات


تعديل وزارى خلال ساعات

تعديل وزارى خلال ساعات
كتب نشوى الحوفى ومنصور كامل ومحسن سميكة ومحمود جاويش وابتسام تعلب ووليد مجدى ومحمد العمدة ??/ ?/ ????
تصوير ـ محمد عبدالوهاب
الثوار واصلوا اعتصامهم فى التحرير أمس
علمت «المصرى اليوم» من مصادر مطلعة أن المجلس العسكرى عقد اجتماعاً مع الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، بدأ فى الثالثة عصر أمس، واستمر حتى مثول الجريدة للطبع، للتشاور حول تعديل وزارى، ويشمل التعديل ? إلى ?? وزيراً. ذكرت المصادر أن بينهم نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور يحيى الجمل، ومنصور عيسوى، وزير الداخلية، وعبدالعزيز الجندى، وزير العدل، ووزراء الأوقاف والقوى العاملة والطيران المدنى والنقل والكهرباء والإنتاج الحربى.
وذكرت المصادر أنه دارت مناقشات مطولة خلال الاجتماع حول هذه الأسماء، لكنها لم تتوصل إلى معلومات حول ما إذا كان المجلس العسكرى سيوافق على اقتراحات «شرف» كاملة أم سيجرى تعديلات عليها.
وكشف مسؤول حكومى أن شرف قدم تقريراً للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، بشأن اللقاءات التى أجراها مع شباب الثورة وممثلى جميع الائتلافات، أمس، لبحث كيفية تنفيذ مطالبهم، حرصاً على عدم استمرار الاعتصامات فى ميدان التحرير. وقال المسؤول، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إن شرف بدأ مشاورات مع جميع القوى الثورية من ائتلافات واتحادات لتلبية مطالب الثورة، خاصة ما يتعلق منها بتعديل وزارى لتغيير بعض الوجوه التى وصفوها بـ«غير المرغوبة»، مع تغيير بعض المحافظين، إضافة إلى سرعة محاكمة الضباط المتهمين بقتل الثوار، وتطهير وزارة الداخلية من رموز الفساد.
فى المقابل، أعلن ثوار التحرير عزل الدكتور عصام شرف من رئاسة الحكومة، متهمين إياه بأنه «خدع الشعب وخذل الثورة»، وشكلوا حكومة جديدة برئاسة المهندس ممدوح حمزة، وأصدروا بيانهم الأول بعنوان «الشعب يريد إسقاط النظام».
تضم «حكومة الثورة» المقترحة: جورج إسحق، نائباً لرئيس الوزراء، والمستشار هشام البسطويسى للداخلية، والمستشار زكريا عبدالعزيز للعدل، وعمرو حمزاوى للخارجية، وخيرت الشاطر للتجارة والصناعة، وجودة عبدالخالق للمالية، والدكتور عصام العريان للتنمية الإدارية.
وهددت القوى السياسية الموقعة على البيان بالتصعيد إلى ما هو أكثر من إغلاق ميدان التحرير وما به من مصالح حكومية، على رأسها مجمع التحرير، وزاد عدد الخيام المنصوبة إلى ?? خيمة، فيما انقسم المعتصمون حول الدعوة إلى عصيان مدنى اعتباراً من اليوم، إذ أيّد الدعوة اتحاد شباب الثورة مقابل مطالبة أحزاب الوفد والغد والجبهة بتأجيلها إلى الجمعة المقبل.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة