فضاءات غور الحديثة

غور الحديثة

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
محمد الزراوقه
مسجــل منــــذ: 2011-07-01
مجموع النقط: 4.8
إعلانات


اغرب من الخيال

الصور
"ويليام" و" ميديلتون" زفاف أسطوري
لهن - أسماء أبوشال
الأمير ويليام وكايت ميديلتون
تابع أكثر من 2 مليار مشاهد بالأمس حفل زفاف القرن للعائلة الملكية البريطانية بين الأمير ويليام ودوقة كامبريدج الجديدة "كيت ميديلتون" ، هذا اليوم تجسدت قصة حب رومانسية توجت بالزواج بكتادرائية "ويستمنستر" المشيدة قبل 700 عام .
الزواج الأسطوري بالتاسع والعشرون من أبريل تابعه أكثر من 2 مليار مشاهد حول العالم ، وشد الجميع بأن الحفل كان على مستوي عالي جداً من الرقي والتنظيم .
منذ الخطوبة وإعلان موعد حفل الزفاف لم يتوقف البريطانيين عن عقد المقارنة بين "ميديلتون" والأميرة ديانا ، على خلفية أن "ميديلتون" من عامة الشعب وحفيدة لعامل مناجم من الجيل الثالث ، ولكن والدها رجل أعمال عصامي ثري ، أما الأميرة ديانا فكانت تنحدر من أسرة ارستقراطية.
ولكن تتشابه كلاً من "ديانا" و"كايت" بتمتعهما بجمال ملحوظ وشعبية كبيرة ، وهناك من يقول أن "كيت" تتفوق على "ديانا" من حيث المستوي التعليمي والثقافي ، كونها جامعية ولم تصل ديانا إلى هذا المستوي ، أما "ديانا" فكانت حاضرة فى الأذهان ، وأهدي الأمير خاتم أمه لعروسه.
ورحب الشعب البريطاني بشكل عام بالأميرة الجديدة البالغة من العمر 29 عاماً ، كما أنها تحظي أيضاً برضا تام من العائلة المالكة كعضوة جديدة وشريكة للأمير ويليام في العرش .
تفاصيل الزفاف
في البداية حضر الأمير ويليام إلى الكتدارائية مرتدياً البدلة العسكرية الحمراء للحرس الملكي بمرافقة أخيه الأمير هاري في الوقت المحدد ، كما حضرت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية بثوب أصفر أنيق ، ثم الأمير فيليب والأمير تشارلز وزوجته الدوقة كاميلا إضافة إلى العائلة المالكة ونخبة من مشاهير العالم.
وصول الأمير ويليام وأخيه هاري
الأمير تشارلز وزوجته كاميلا
الملكة اليزابيث الثانية
كما حضرت كارول والدة الأميرة كيت برفقة ابنها جين ، وسبقتها "فيليبا" صديقة العروس مع أربع فتيات صغيرات وصيفات شرف وطفلين.
العائلة المالكة ، والحاضرون البالغ عددهم 1900 ضيف والمعجبون والمشاهدون حول العالم انتظروا عروس الأمير ويليام آرثر فيليب لويس الابن الأكبر للأمير تشارلز حتي وصلت في الموعد برفقة أبيها "مايكل ميديلتون" بسيارة انجليزية فاخرة.
لحظة وصول العروس
وصول كايت مع والدها مايكل ميديلتون
كايت وصديقتها فيليبيا
العروس وصديقتها والوصيفات
ومن أول وهلة بدا على العروس "كيت ميدلتون" البساطة الشديدة ، حيث ارتدت فستاناً من تصميم "سارة برتون" من دار أزياء "اليكساندر ماكوين" بسيطاً ومطرزاً بنعومة وله ذيل متوسط ، ووضعت تاجاً على رأسها من "كارتيي" قدمته لها الملكة اليزابيث ، أما الماكياج فقامت به بنفسها بدون مساعدة أي خبير للماكياج.
ويذكر أن فستان كيت يتماشي بشكل كبير على شخصيتها التي ظهرت بها أمام الجميع منذ منذ ظهورها في حياة الأمير ويليام ، الأمر الذي منحها لمحة من الهيبة والجمال الذي احترمه الجميع وزاد من إعجاب البريطانيين بها .
العروسان ومراسم الزواج الملكي
ووسط ترانيم الكاتدرائية والأوركسترا الملكية تبادل العروسان كلمة "نعم أقبل زواجك" أمام الأسقف "روان ويليامز" ، وانطلقا بعدها مستقلين عربة قديمة مزخرفة بالذهب تجرها أحصنة "وينسر جراي" بيضاء اللون التى يتم حفظها للملكة ، وذلك وسط تصفيق البريطانيين الذين احتشدوا أمام الكتدرائية ، وعلى طول الطريق المؤدي إلى قصر "باكينجهام".
توجة العروسان إلى قصر بيكنجهام
توجة العروسان إلى قصر بيكنجهام
زفاف القرن بين الأمير ويليام والأميرة "كيت ميدلتون" تم وسط إجراءات أمنية مشددة ومرافقة فرق الخيالة وسلاح الفرسان ، وتحت رقابة القوات المسلحة البريطانية وخمسة آلاف شرطي .
وصول العروسين إلى شرفة قصر باكينجهام وتحية الجماهير
قُبلة العروسين
وأخيراً ، تبادل العروسان القبلة الرومانسية من شرفة قصر "باكينجهام" أمام الملايين الحاضرين والمشاهدين من خلف الشاشات ، وكان في القصر وليمة ملكية شاركت فيها الملكة إليزابيث و 6 آلاف محظوظ .
أما شهر العسل فلم يحدد علناً إلى الآن ، وكان قصر "باكينجهام" قد أعلن في بيان أن الأميرة كيت ستمنح لقب صاحبة السمو الملكي في حين سيحظى ويليام على لقب دوق كامبردج في مناسبة زواجه ، ومن المنتظر أن تقام 5000 حفلة شعبية فى الشوارع في كل أرجاء البلاد احتفالاً بزفاف القرن.
ويذكر أن الزفاف تعرض لبعض الانتقادات من وسائل الإعلام والصحف البريطانية ، كونه مناسبة لا تتماشي مع حالة التقشف التى تنتهجها الحكومة البريطانية ، وتسائلت : لماذا هذا الزفاف الكبير؟ وبريطانيا ليست بحاجة إليه فى الوقت الحالي ، والدولة تمر بأزمة اقتصادية كبيرة ، في ظل التقشف التي تقوم به الحكومة البريطانية من أجل النهوض بالطبقة الوسطي ، وتشير الأرقام المتداولة أن الحفل تكلف حوالي 11 مليار دولار .
محمد النواصره

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة