فضاءات ميت خميس - كفر الموجي

ميت خميس - كفر الموجي

فضاء التواصل والإهداءات والتحايا

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
الصحفى والروائى ناصر صبحى
مسجــل منــــذ: 2011-06-24
مجموع النقط: 34.25
إعلانات


ملاحظة هامه جدا للأعضاء

ملاحظة هامه جدا للأعضاء وزوار الموقعالسلام عليكم،
------------
ملاحظة هامة جدا:
---------------
مرحبا بالأعضاء والزوار الأفاضل،
كما سبق أن أشرنا في مشاركات سابقة أن الصفحات المؤرشفة في محركات البحث، وخصوصا google، هي المصدر الرئيس لزوار موقعنا، والحمد لله لدينا عدد كبير من الصفحات المؤرشفة التي يزيد عددها حاليا عن 400.000
وأن نسبة كبيرة من صفحاتنا تظهر في الصفحات الأولى في نتائج بحث هذا المحرك.
ولكن للأسف مؤخرا بدأت تصلني بعض الرسائل في حسابي في google حيث يقدم هذا الأخير بعض الأدوات لتحسين أداء المواقع. مضمون هذه الرسائل أن عدد الروابط العاطلة على موقعنا أصبح كبيرا، وهذا ما سيؤثر على ثقة المحرك في صفحاتنا وبالتالي سيتراجع تصنيفها لديه.
وعند مراجعتي لهذه الروابط العاطلة، وجدت أن الأسباب الأساسية وراء وجود هذه الروابط تتلخص في النقطتين التاليين:
1-السبب الأول:
عمليتا النسخ والإلصاق في محرر النصوص من مواقع أخرى دون إعادة تنسيق المشاركة وتسجيلها دون مراقبتها بعد التسجيل، حيث يتم إدخال بعض الروابط التي لا تعمل في موقعنا، طبعا لأنها تؤدي إلى صفحات داخلية في المواقع الأصلية، وعند الضغط على هذه الروابط يظهر الخطأ 404، الذي يعني صفحة غير موجودة.
ما الحل؟
الجواب:
- عند النسخ من مواقع أخرى، إن اقضت الضرورة، يجب تحديد فقط النص الذي نريد نقله من بدايته إلى نهايته، دون زيادة حيث أن هناك من ينقل الصفحة بأكملها حتى إعلاناتها....
- عند لصق النص المنسوخ والذي قد يتضمن بعض الروابط الداخلية للموقع الأصلي، فيستحسن أن نقوم بإزالة جميع التنسيقات الأصلية، لأن بإزالتها تزول معها الروابط المدرجة، وبعد ذلك نستعمل الأيقونات التي يوفرها لنا محرر النص الخاص بنا لتنسيق مشاركاتنا كما نريد، (لإزالة التنسيقات نقوم بتحديد المشاركة في محرر النص، أو جزء منها، ثم نضغط على أيقونة "الممحاة" التي توجد في سطر الأيقونات العلوي في أقصى اليسار).
- بعد تسجيل المشاركة يجب علينا الاطلاع عليها، فإذا كانت تحتوي على روابط، يجب أن نتأكد هل هي فعالة أم تؤدي إلى صفحات الخطأ 404، وكذلك نتأكد من التنسيق الذي قمنا به هل هو مرض لنا، وإلا فيجب علينا التعديل.
2-السبب الثاني:
إدخال روابط المواقع، في دلائل المواقع، حيث هناك من يعمل على إدخال بعض الروابط، دون التحقق من فعاليتها بعد إدخالها، أو حتى إن علم أنها لا تعمل لا يقوم بحذفها رغم وجود أيقونة الحذف.
والأمر نفسه يحدث بالنسبة لإدخال الصور في ألألبومات، ومقاطع أشرطة اليوتوب في فضائها الخاص.
----------------
----------------
جزاكم الله خيرا على مجهوداتكم.
وعذرا على الإطالة.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة