فضاءات المحمودية

المحمودية

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
ابو زياد
مسجــل منــــذ: 2011-06-27
مجموع النقط: 1.2
إعلانات


جوزيه

صحف الأثنين: الدوري بالناشئين والبدلاء في حال الفوز بالقمة وسيد يوضح صفقة مورايش
2011/06/27 09:06كتب : أمنية حسن
10Share
في إطار تواصل El-Ahly.com مع قرائه يقدم لكم خدمة الأهلي في الصحف وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم. مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار
وبعد اقالة رؤساء تحرير الجرائد الوطنية يعيد الموقع نشر أخبار الأهلي من صحف الأهرام والجمهورية وروز اليوسف ,نظرا لاسلوب الاهرام الغير مناسب والتعصب الواضح فى القسم الرياضى بالجريدة العريقة قررت ادارة الموقع مقاطعة اخبار الاهلى بها
الأخبار
إجادة للاعبي الأهلي وجوزيه يگشف عن مگافأة القمة
عبدالحفيظ للاعبين: الدوري يقترب منكم
بدون راحة واصل الأهلي تدريباته صباح أمس استعدادا للقاء الزمالك بعد غد في الدوري العام لكرة القدم.. جاء التدريب خفيفا للذين شاركوا في مباراة الاسماعيلي التي انتهت بفوز الأهلي ?/? أمس الأول بينما كان جادا وقويا للمجموعة التي لم تشارك في المباراة..أغلق لاعبو الأهلي تماما ملفي مباراتي الفريق السابقتين أمام إنبي والاسماعيلي وركزوا جيدا في لقاء القمة ??? المرتقب مع منافسهم التقليدي.. وأكد نجوم الأهلي ان انفراد فريقهم بصدارة الدوري بفارق ? نقاط ليس إنجازا مؤكدين ان البطولة لاتزال في الملعب..وكان الجهاز الفني للأهلي الذي يضم سيد عبدالحفيظ مدير الجهاز وجوزيه المدرب الفني وبيدرو المدرب العام ومحمد يوسف مساعد المدرب وأحمد ناجي مدرب الحراس وفيدالجو مدرب الأحمال وأوسكار المحلل الفني ود. محمد فكري الطبيب النفسي وهشام علي المترجم وعماد اليماني المدير الإداري والجهاز الطبي بقيادة د. وليد عبدالباقي رئيس الجهاز ود. حامد الخرافي ود. طارق عبدالعزيز للتأهيل والعلاج الطبيعي ود. هاني وهبة خبير التغذية وأحمد محمود وسامح محمد المدلكين قد حرصوا جميعا علي الاحتفال بالفوز علي الاسماعيلي مع اللاعبين في غرفة خلع الملابس خاصة أن الفوز رفع رصيد الأهلي ?? نقطة وانفرد بالقمة..في البداية حرص جوزيه داخل غرفة خلع الملابس علي تهنئة اللاعبين وصافحهم وشكرهم علي الأداء الطيب وطالبهم بالتركيز في المباريات المتبقية بداية من لقاء الزمالك وأضاف جوزيه مفجرا مفاجأة سارة للكبار عندما كشف عن نيته بمكافأة نجوم الفريق الكبار باراحتهم واعطائهم اجازة لمدة ?? أيام شرط فوز الأهلي في لقاء القمة الذي يعتبر البوابة الشرعية نحو احراز البطولة للمرة السابعة علي التوالي وسيكون ذلك تكرار لاحراز الأهلي السباعية المتتالية
ومن جانبه تحدث سيد عبدالحفيظ مع اللاعبين وبارك فوزهم وزف لهم خبر حصولهم علي مكافأة اجادة لأنهم يستحقونها، وأضاف عبدالحفيظ في حواره مع اللاعبين قائلا: لقد اقتربتم بشدة وقوة من حلم احراز البطولة وتكرار إنجاز السباعية والدوري أصبح قريبا جدا منكم. عليكم التركيز في الفترة القادمة.. وفي تصريحاته ل»الأخبار« قال سيد عبدالحفيظ: أغلقنا ملفي إنبي والاسماعيلي ونركز في لقاء الزمالك المرتقب ووصف فارق النقاط علي صدارة القمة مع الزمالك بأنه فارق ضعيف جدا ويمكن تعويضه، مؤكدا أن البطولة لاتزال في الملعب لأن الكرة لا تعترف إلا باحترام المنافسين ورفض عبدالحفيظ الافراط في الثقة والحديث عن البطولة في الوقت الحالي.. ووجه عبدالحفيظ نداء إلي كل الجماهير الأهلوية وناشدهم التشجيع بروح رياضية وأكد أن الاستعداد لمباراة القمة عادي جدا ولا يوجد أي استثناءات وأضاف عبدالحفيظ ان الأهلي سيدخل معسكره للقمة غدا عادي جدا استعدادا لمباراة الأربعاء.
استياء بسبب تأخر تذاكر القمة
مدير الگرة بالأهلي يؤگد اجتياز مورايش للگشف الطبي
اقترب النادي الاهلي من حسم التعاقد مع المهاجم البرازيلي برونو مورايش للانضمام لصفوف الفريق في الفترة القادمة ليغلق بذلك ملف المهاجم الاجنبي السوبر الذي كان يبحث عنه الجهاز الفني لتدعيم صفوف الفريق اعتبارا من الموسم المقبل.. مورايش اجتاز الكشف الطبي الذي خضع له اللاعب لتحديد مدي سلامته بعد الشائعات التي تحدثت منذ قدوم اللاعب للقلعة الحمراء حول اصاباته المتكررة وضعف قوته البدنية.
صرح بهذا سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالاهلي في تصريحات خاصة للأخبار واضاف ان القرار النهائي سيتخذه مانويل جوزيه المدير الفني خلال ساعات لحسم الموقف بعد مشاهدة اللاعب في جانب من المران الصباحي امس..وقال عبدالحفيظ ان الاهلي لا يسير خلف الاقاويل والشائعات ولكن يحسم تعاقداته بالشكل الذي يفيد مصلحة النادي واشار الي انه شخصيا يري ان مورايش هو لاعب المرحلة القادمة وكان الدكتور وليد عبدالباقي طبيب الفريق قد شارك في اجراء الكشف الطبي للاعب حيث خضع لكشوفات الباطنة والعيون والقلب والعظام واشعات علي المخ والاطراف وقياسات للعضلات.. ورفض طبيب الاهلي التعليق علي حالة اللاعب وقال ان التقرير النهائي الخاص بالمهاجم البرازيلي قد تم تسليمه الي ادارة الفريق التي ستتخذ القرار النهائي بشأنه..علي جانب آخر سادت حالة من الاستياء داخل ادارة النادي الاهلي بسبب تأخر ادارة نادي الزمالك في ارسال التذاكر الخاصة بجماهير الاهلي لطرحها للبيع.. كانت بوابات النادي في مقر الجزيرة قد شهدت تزاحما واقبالا جماهيريا كبيرا لشراء تذاكر مباراة القمة المعروف ان العادة قد جرت في مثل هذه المباريات الكبري ان يتم طرح التذاكر امام الجماهير قبل فترة كافية من اللقاء المتوقع له حضور جماهيري كبير خاصة من جانب الاهلي الذي اقترب من حسم البطولة.
الجمهورية
دوام الحال من المحال.. فى الدورى
سقوط الزمالك .. (منه فيه) .. والأهلى ( يا حلاوة عليه)
المصرى يتبدل.. الإسماعيلى (بتاع كلام) .. والمقاولون ولا هو هنا
تغيرت الأحوال وتبدلت فى الدورى المصرى هذا الموسم بشكل كبير, الأندية كلها آمنت بمبدأ (دوام الحال من المحال)!! فمن كان فوق القمة اهتز وتخلى عنها, ومن كان يعانى وغير الجهاز الفنى عاد وقفز وتسلق أعلى سلم الترتيب وكأن اللقب مكتوب ومسجل باسمه.. ومن يملك الهداف الأول فى الدورى لا يستطيع انتزاع اللقب, بينما من لم يملك هدافا بين الخمسة الأوائل فى الترتيب.. يتصدر القمة!!
الكلام عن الأهلى والزمالك لأنهما أصبحا الشغل الشاغل لكل الجماهير قبل لقاء القمة القادم.. وهو السابع بعد المائة فى تاريخ الناديين فى الدورى المصرى وكأن ساحة ستاد القاهرة يوم الأربعاء القادم ستخطف الأنظار من ساحة ميدان التحرير الذى شهد الثورة العظيمة.
أوجه جديدة
ومباريات الأسبوع السادس والعشرين فى الدورى كشفت عن أوجه جديدة للكرة المصرية.. أبرزها أن الزمالك الذى تولاه حسام حسن وهو فى أدنى جدول الترتيب وارتفع به وتسلق الجدول حتى أصبح على القمة.. اهتز نفسيا فى الأسابيع الأخيرة وسكن جانبا تاركا المقدمة لغريمه الأهلي, وأؤكد أن الاهتزاز الأبيض يرجع لأسباب نفسية بحته, فبعد أن كان هو السباق بالتهديف دائما على مدار عام كامل احتل خلاله القمة.. عاد وتراجع من جديد, بل ويفشل فى تحويل الهزيمة إلى فوز أو حتى تعادل فخسر من المصرى بهدفين ماركة إلياسو الإفريقى الذى من المؤكد أن الأهلى والزمالك سيسعيان إليه فى الموسم القادم.
العكس صحيح.. الأهلى الذى تقدم على الإسماعيلى بهدف بركات ثم سرعان أن تعادل عمرو السولية للإسماعيلى لكن مالبث أن أحرز جدو هدف الفوز للأهلى ليؤكد تصدر الأهلى بفارق خمس نقاط عن الزمالك.
انكسار نفسي
أعود للحديث عن الانكسار النفسى الذى يحدث للاعبى الزمالك وتحدثت عنه من قبل, ولابد لحسام حسن علاجه فورا قبل القمة.
فالزمالك تلقى أول صدمة نفسية بعد التعادل السابق مع الجيش وخسارة نقطتين بسبب الزملكاوى فاروق جعفر.. ثم ذهب إلى بورسعيد ليتلقى صدمة مبكرة قبل دخول المدينة حيث الهجوم الشرس من الجماهير.. وجاءت المباراة بهدف مبكر من إلياسو زاد السقوط النفسى لدى اللاعبين, وخرج مهزوما بهدفين وضاعت ثلاث نقاط المؤكد أنها ستترك هزة نفسية سيئة قبل لقاء القمة بعد غد.
العجيب أن الضربة الأولى كانت من الزملكاوى جعفر المدير الفنى للجيش الذى خطف نقطتين.. والثانية من الزملكاوى طه بصرى الذى صنع من الفسيخ شربات فى بورسعيد وقاد المصرى للفوز بهدفين وثلاث نقاط, لكن لا ننسى أن هناك زملكاويا آخر هو طارق يحيى المدير الفنى للمقاصة الذى خطف ثلاث نقاط من الزمالك.. وحتى ولو كانت بأخطاء تحكيمية لكن فى النهاية ضاعت ثمانى نقاط بسبب الزملكاوية الثلاثة الذين يقودون فرقهم أمام الزمالك بطريقة (نحن هنا) ولسنا أقل من أى مدرب يقود الزمالك.
دعونا نفكر فيما حدث بشكل منطقي, فالمدرب يريد الفوز لفريقه لأننا فى زمن الاحتراف ولسنا هواه.. وإمكانات الفرق الثلاثة أقل من الزمالك فنيا وبشريا وفوزهم يرفع أسهمهم فى سوق الكرة.. لكنه هو الزمالك الذى لو فاز بالنقاط الثمانى من فرق المدربين الزملكاوية لكان الآن الأول بجدارة وبفارق ثلاث نقاط عن الأهلي!!
هذا ليس تحطيما فى حائط الزمالة الزملكاوية بين أبناء النادى . لكنها الحقيقة وكأن أبناء الزمالك هم الذين يرفضون نقل الدرع إلى ميت عقبة بعد غياب ست سنوات!!
المصيبة أن مشوار الزمالك قد يتوقف ويتحطم على صخرة الأهلى إذا خسر بعد غد.. وإذا فاز سيخرج إلى الاسكندرية وهى مباراة صعبة مع الاتحاد.. لكن فرق البطولة التى تسعى إلى الألقاب يجب ألا تفكر إلا فى الفوز فقط مهما كانت الفرق المنافسة والزمالك لديه كل المقومات, باستثناء سرعة التأثر النفسى والاهتزاز المزاجى أمام كل مشكلة!!
تغيير فى الأهلي
الأهلى تغير ولاشك خلال الفترة الأخيرة, وبالتحديد بعد تولى مانويل جوزيه لأنه يجيد السيطرة على اللاعبين ويملك شخصية يحفظها الجميع بما لها من (كاريزما) فى السيطرة والقيادة داخل الملعب وخارجه.. ورغم اهتزاز الأداء فى بعض المباريات, لكن الأهلى يتميز منذ قديم الأزل أنه يلعب حتى الرمق الأخير ويفوز حتى ولو فى اللحظات الأخيرة, ويملك أدوات تغير النتيجة فى أصعب الأوقات, وهذا ما يحدث فى المباريات الآن.. حتى أن الأهلى أصبح بدون هداف منذ غياب متعب العائد حديثا, ويملك عناصر فردية تغير النتيجة بمواهبها الفردية مثلما فعل بركات الذى ضرب التسلل بذكاء وبتمريرة أكثر ذكاء طويلة للأمام من حسام غالى فى لقاءالاسماعيلى سجل منها بركات بسرعة وذكاء ودقة قبل أن يستعيد جدو رحيق التهديف اما الاسماعيلى الذى اشتكى وبكى بكاء مرا من قبل وهدد بالانسحاب من الدورى وافساد البطولة على الجميع بسبب فساد التحكيم وطالب بحكام اجانب ورضخ الاتحاد وجاء بطاقم صناعة اوربية للقائه مع الاهلى لكن الاسماعيلى خسر واحتج على هدف بركات رغم انه سليم تماما فما حجة الادارة الان امام الجماهير!!.
عموما لابد أن يعرف الزمالك قبل الأهلى أن المشوار مازال صعبا.. والدورى فى الملعب وقد تحسمه مباراة القمة إذا فاز الأهلى فقط, أما فى حالة فوز الزمالك - وهذا وارد أيضا - فسوف يضيق الفارق إلى نقطتين أى أن تعادل الأهلى بعد ذلك سيضع الزمالك فوق القمة من جديد, وكل شيء وارد فى الكرة.اما الاسماعيلى فقد ودع الصراع القمى هذا الموسم وامله الان ان يلعب على المركز الثالث ويضمنه قبل ان ينقض عليه الحصان الجامح المقاصة.
طرائف وعجائب
الأسبوع السادس والعشرون شهد طرائف وعجائب, فالطلائع الذى تعملق أمام الزمالك عاد وخسر من سموحة الذى يسكن القاع وهو لوغاريتم غريب!!
والمصرى الذى تولاه طه بصرى قفز قفزة جهنمية وضعته فى المركز السادس, وهو الفريق الذى لم يخسر فى سبع مباريات متتالية ودخل وسط الأكابر باللعب الجميل وجمع النقاط, ولو استمر بهذا الشكل حتى النهاية سيدخل المربع الذهبى بجدارة!! ويكفيه العرض الذى قدمه أمام الزمالك, لكن هل يا ترى سيخسر أمام سموحة فى الاسكندرية مثلما فعل الجيش من قبل!؟!
والاتحاد السكندرى المهزوز إداريا وفنيا كان يخسر على أرضه وأمام جماهيره.. وعندما ذهب للعب بدون جمهور فى الإسماعيلية مع إنبى فاز وحصل على ثلاث نقاط!! أمرك غريب يا سيد البلد!! هل إلى هذه الدرجة.. جمهورك يمثل قوة ضغط عليك؟!
والإنتاج الذى يتصدر دائرة منتصف الدورى ويجلس فى الأمان وبهدوء خسر بأربعة أهداف غريبة على أرضه من حرس الحدود الذى سبق وفاز من قبل بخمسة أهداف على دجلة أى أنه سجل فى مباراتين تقريبا ثلث ما قدمه خلال الموسم!! عجايب!!
ودجلة أمره غريب.. تارة يخسر بالخمسة ثم يفوز بعدها بالأربعة على بتروجت الذى أضاعه الجهاز السابق قبل رحيله, وفوز دجلة بالثلاث نقاط الأخيرة ربما تريحه إذا حقق فوزا آخر فى الأسابيع القادمة.
أما المقاولون.. فحدث ولا حرج, فريق أصبح بلا طعم منذ فترة طويلة, والجهاز الحالى بقيادة محمد رضوان مغلوب على أمره, لأنه يتولى دائما الفريق فى مرحلة الإنقاذ من الهبوط.. وأظن أن الإدارة المهزوزة وسوء الاختيار وتعدد الأجهزة.. كلها أسباب قد تؤدى للهبوط بعد الفشل المتتالى الذى لا يوازى ولو جزءا بسيطا من الإمكانات المهولة للنادى
لقاءات الأسبوع السابع والعشرين كالتالي:
الثلاثاء: مصر المقاصة مع الشرطة والمؤكد أنها ستكون مباراة ممتعة لما يقدمه الفريقان, والمقاولون العرب مع الطلائع.
الأربعاء: الإسماعيلى مع الاتحاد وحرس الحدود مع الجونة وإنبى مع وادى دجلة وسموحة مع المصرى وبتروجت مع الإنتاج ثم الزمالك مع الأهلى فى لقاء الموسم!!
الفيفا: الأهلى يقبل هدية الزمالك
اهتمت وكالات الأنباء العالمية بأحداث مباراتي الأهلي والإسماعيلي والمصري البورسعيدي والزمالك في الدوري الممتاز أول أمس وأشارت إلي أن الأهلي خطا خطوة مهمة في سبيل الاحتفاظ ببطولته المفضلة للموسم السابع علي التوالي والمرة الـ36 عبر تاريخه مع المسابقة المحلية التي أصبحت قريبة منه إلي حد كبير.
أكد موقع الاتحاد الدولي (الفيفا) أن الأهلي نجح في أن يقطع شوطا كبيرا على طريق الدفاع عن لقبه في الدوري المصري بفوزه الثمين 2/1 على الاسماعيلي بملعب القاهرة الدولي في ختام مباريات المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة ليستغل الهدايا الثمينة المقدمة إليه من منافسه التقليدي الزمالك وعزز موقعه في صدارة جدول المسابقة بعدما وسع الفارق الذي يفصله عن الزمالك إلى خمس نقاط قبل أربع مراحل فقط من نهاية المسابقة التي احتكر الأهلي لقبها.
وقدم المصري والزمالك والإسماعيلي بذلك هدايا ثمينة إلى الأهلي قبل مواجهته المرتقبة مع الزمالك بعد غد في قمة المسابقة.
أما موقع وكالة رويترز فقد أشار إلي أن الاهلي عزز آماله في إحراز لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للمرة السابعة على التوالي بعدما سجل له محمد ناجي (جدو) هدفا ليقوده للفوز 2-1 على الاسماعيلي فيما مني الزمالك بالهزيمة 2-صفر خارج ملعبه أمام المصري البورسعيدي ليتصدر الاهلي المسابقة ويتقدم بخمس نقاط على منافسه التقليدي الزمالك صاحب المركز الثاني والذي تصدر الترتيب طوال 16 أسبوعا ماضية قبل أن يتخلى عن القمة الاسبوع الماضي.
وألمحت الوكالة إلي أن رفاق محمد بركات قد أصبحوا على مسافة نقطة واحدة من إحراز اللقب إذا فازوا على الزمالك في مباراة القمة بعد غد.
وأوضحت الوكالة أن فوز الأهلي علي الإسماعيلي وضع فريق الشياطين الحمر - الذي كان في المركز الخامس بفارق ست نقاط عن الصدارة عندما عاد البرتغالي مانويل جوزيه لتدريب الفريق في يناير الماضي - على مشارف الاحتفاظ باللقب مجددا لاسيما بعدما أصبحت آمال منافسه الزمالك في التتويج لأول مرة منذ سبع سنوات في مهب الريح عقب الهزيمة الرابعة له هذا الموسم أمام المصري البورسعيدي.
أما وكالة الأنباء الفرنسية فقد أشارت إلي تضاؤل آمال الزمالك في الاحتفاظ بالبطولة الغائبة عنه منذ ستة مواسم بعدما نجح المصري البورسعيدي في الإطاحة به وهزمه 2- صفر بسهولة ليصل الفارق بينه وبين منافسه التقليدي الأهلي (حامل اللقب) إلي خمس نقاط بعد فوز الفريق الأحمر علي ضيفه الإسماعيلي 2/1 ليخطو أبناء قلعة الجزيرة خطوة مهمة في سبيل الاحتفاظ بلقبه للموسم السابع علي التوالي ويكفيه الفوز في لقاء بعد غد أمام الزمالك ليحسم البطولة تماما لمصلحته وإن كان مازال الأمل يراود أبناء فريق ميت عقبة في المنافسة علي اللقب إذا نجح في الفوز علي الأهلي وتقليص الفارق بينهما إلي نقطتين فقط قبل انتهاء المسابقة بثلاثة أسابيع.
مكافآت الأهلى قبل القمة
جوزيه يتحدى التوأم ..تدريب خفيف لأبوتريكة وعودة شوقى
قرر الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق ضرب عصفورين بحجر واحد بصرف مكافآت خاصة لنجوم القلعة الحمراء بعد الفوز الذى حققه على الاسماعيلى والمستوى الذى قدمه اللاعبون خلال موقعة الدراويش وحسم النقاط وكذلك لتحفيز اللاعبين على مواصلة التألق وتشجيعهم على الظهور بمستوى متميز خلال لقاء القمة بعد غد ضمن مباريات الأسبوع السابع والعشرين للدورى العام.
رفض جوزيه منح لاعبيه راحة رغم الفوز على الاسماعيلى .. وأعلن الجهاز الفنى واللاعبين حالة الطوارئ القصوى استعدادا لموقعة القمة والتى يضع عليها الجهاز الفنى آمالا كبيرة فى تحقيق نقاطها الثلاث للتغريد على قمة الدورى العام.. وحرص الخواجة البرتغالى على تهنئة اللاعبين خلال المران الصباحى أمس حيث أكد جوزيه للاعبيه أن البطولة لم تحسم بعد، مشيراً إلى أن حسم اللقب لن يحدث إلى مع الصافرة الأخيرة التى ستعلن انتهاء آخر مباراة للفريق فى الدورى
وأكد جوزيه على صعوبة وأهمية اللقاء القادم مع الزمالك على الرغم من اتساع الفارق الى خمس نقاط كاملة لانه حتى الآن الدورى لم يحسم مشيرا الى احتياج النادى الاهلى الى الفوز على الزمالك والفوز بنقطة اخرى من المباريات الثلاث المتبقية بعد لقاء الزمالك حتى يتم حسم الدورى وفضل البرتغالى مانويل جوزيه تخفيف الحمل التدريبي، حيث اكتفت المجموعة التى شاركت فى اللقاء بالاطالات والجرى حول الملعب والتدريبات الخفيفة بالكرة.
أما مجموعة البدلاء التى انضم إليها الثلاثى وهم المعتز بالله اينو ورامى ربيعة والموريتانى دومينيك دا سيلفا حيث أقيمت لهم تقسيمة على وسط الملعب بدون حراس، وذلك بعد اجرائهم لعملية الإحماء والجرى حول الملعب.
واصل محمد أبو تريكة مشاركته الجزئية فى التدريب وبعدها أدى الجرى المنفرد، أما أحمد شكرى ومعه حسين غنيم فقد استكملا برنامجهما التأهيلى بالجرى والتدريبات بالجيم الخاص بالنادي، ونفس الشئ بالنسبة لشريف اكرامى . كما أن محمد شوقى شارك فى التدريبات الجماعية لأول مرة بعد عودته من الإصابة التى تعرض لها.
أكد البرتغالى بيدرو المدرب العام أن مباراة القمة أمام الزمالك سيكون لها حسابات خاصة حيث أن الأهلى سيواجه فريقا صعبا بحجم الزمالك موضحا أن تفوق الأهلى على الأبيض فى عدد النقاط لن يسهل من اللقاء مؤكدا أن الفوز على الاسماعيلى سيكون له دور أساسى فى رفع الروح المعنوية لدى اللاعبين قبل القمة.
أضاف أن مباراة الاسماعيلى كانت جيدة المستوى حيث قدم الفريقان أداءً رائعاً مشيداً بهدفى محمد بركات ومحمد ناجى (جدو ( اللذين حسما نتيجة اللقاء لصالح الأهلى موضحا أن الإسماعيلى أتيحت له العديد من الفرص التهديفية خاصة فى الشوط الأول ، كما أن الاهلى استطاع أن يحكم السيطرة على مجريات اللقاء بعد الهدفين .
قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى إن الفوز الذى حققه الفريق على الإسماعيلى جاء عن جدارة واستحقاق وزيادة الفارق بينه وبين المنافس التقليدى الزمالك إلى خمس نقاط بعد خسارة الأخير أمام المصرى فى لقائهما ببورسعيد .
أضاف أن مبارة الزمالك تمثل أهمية كبيرة للفريق ولكنها تمثل ثلاث نقاط فى السباق ولكن لن تكون هناك معسكرات طويلة وسيكون الاستعداد العادى بدخول معسكر مغلق ليلة المباراة فقط كما هو معتاد .
قفشات وضحكات بين نجوم الأهلى والاسماعيلى
* تبادل نجوم الأهلى والاسماعيلى (القفشات ( والضحكات وظهر جمعة ومتعب مع حسنى عبدربه فى الممر المؤدى لغرف خلع الملابس وهم يتبادلون الدعابات والضحكات بينهم فى مشهد يبعث على الروح الجميلة بين اللاعبين.. كما أن شادى محمد مدافع الاسماعيلى حرص قبل المباراة على تحية الجماهير الحمراء التى هتفت له .. وحرص شريف إكرامى على مصافحة حسنى عبدربه وأحمد سمير فرج.
* اعترف عمر جمال مهاجم الإسماعيلى، أنه لم يعترض على الحكم عقب إحراز بركات لهدف الأهلى الأول، مؤكدا أنه تعرض للطرد بناء على إشارة الحكم الرابع بعدما قام بركل زجاجة مياه كانت بجواره غضباً وحزنا بعد الهدف ووصلت بجانب الحكم المساعد الذى لم يشاهدها، لكن الذى رآها الحكم الرابع الذى أبلغ حكم المباراة فقام بطرده .. وحرص جمال عقب المباراة على التأكيد لشريف عبدالفضيل أنه تقدم باعتذار لحكم اللقاء.
* نظم جمهور الأهلى دخلة بعنوان (المانجاوية فى الدورى.. شاهد ما شافش حاجة) مع لوحة قدمها الجمهور بالجلاد الأزرق والأصفر عنوانه (متعودة دايماً) و)شكراً على حسن تعاونكم معنا).
* أكد محمد بركات لاعب وسط الأهلى أن الإشارة التى قام بها عقب إحرازه الهدف الأول فى مرمى الإسماعيلى هى لرقم 8 لأنه يضعه على فانلته.
* الحكم البلجيكى أبدى إعجابه ببعض اللاعبين من الفريقين هم: اللاعب رقم 14 ورقم 8 من الفريق الأحمر (حسام غالى) و)محمد بركات)، واللاعب رقم 21 و29 من الفريق الأصفر (عبد الله الشحات وعمرو السولية).
* شنت جماهير الأهلى هجوما ووجهت سبابا لحسام حسن المدير الفنى للزمالك وشيكابالا لاعب الفريق طوال شوطى المباراة.
الشروق
الهولندي بلوم حكما لقمة الزمالك والأهلي
أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة اللواء عصام صيام إن مباراة القمة بين ناديي الزمالك والاهلى المحدد لها يوم الأربعاء المقبل سيديرها طاقم تحكيم من هولندا يضم كيفين بلوم حكم ساحة وهو من مواليد 1974 ومعه نيكى سى برت مساعد أول وهو من مواليد 1969 وباتريك لانج كامب مساعد ثاني وهو من مواليد 1971.
وأصبح بلوم حكما دوليا عام 2005 وحصل على لقب أفضل حكم في هولندا عام 2007 وابرز محطاته التحكيميه مباراة نهائي كاس الاتحاد الاوروبى 2008
بيدرو: الفوز على الإسماعيلي خطوة على طريق التتويج
اعتبر البرتغالي بيدرو بارني المدرب العام للأهلي أن الفوز على الإسماعيلي يعد خطوة هامة لتتويج فريقه ببطولة الدوري.
وتغلب الأهلي على الإسماعيلي اول أمس بهدفين مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 55 نقطة بفارق خمس نقاط عن الزمالك.
وأكد بيدرو في المؤتمر الصحفي للقاء أن الأهلي لم يحسم سباق المنافسة لصالحه، مشيرًا إلى أن بطل الدوري ستعرف هويته في الأسبوع الأخير من المسابقة.
وأشاد المدرب البرتغالي بأداء الإسماعيلي، مؤكدًا أن لاعبي الدراويش أضاعوا العديد من الفرص السهلة، إلا أن فريقه أحكم سيطرته على اللقاء بعد التقدم بالهدف الثاني.
وعن لقاء القمة أمام الزمالك يوم الأربعاء المقبل، أكد بيدرو أن فارق النقاط الخمسة لن يسهل مهمة فريقه، مشددًا على صعوبة المباراة، خاصة أن الزمالك منافس قوي.
أبو تريكة يطمع في المشاركة بالقمة
ارتفعت أسهم محمد أبو تريكة في اللحاق بلقاء القمة أمام الزمالك المقرر له الأربعاء المقبل في الأسبوع 27 من مسابقة الدوري، بعد تألقه في التدريبات التي خاضتها مجموعة اللاعبين الغائبين عن لقاء الإسماعيلي، حيث أحرز أكثر من هدف خلال التقسيمة.
وينفذ أبو تريكة برنامجًا تأهيليًا لتجهيزه للمشاركة في المباريات بعد غيابه عن المباريات السبعة الأخيرة في بطولة الدوري لإصابته بتمزق في عضلة الساق.
وقاد محمد يوسف مدرب الأهلي، والبرتغالي فيدالجو مخطط الأحمال تدريبات اللاعبين الغائبين عن مواجهة الدراويش، وهم أبو تريكة، وأسامة حسني، وعبد الحميد شبانة، ومحمد سمير، إضافة للصاعدين عمرو وردة، أحمد نبيل "مانجة"، أيمن أشرف، أحمد العش، محمد عبد الفتاح، أحمد حسن "كوكا"، والحارس مؤمن جابر.
في سياق متصل، ذكر موقع الأهلي الرسمي أن الرباعي محمد شوقي، محمد فضل، شريف إكرامي، حسين غنيم أدوا بعض التدريبات الخاصة للتعافي من إصاباتهم تحت إشراف الدكتور طارق عبد العزيز أخصائي التأهيل.
كما أجرى فرانسيس دو فوركي بعض التدريبات الخفيفة بعد خروجه من المستشفى لإصابته بالتهاب رئوي، ومن المقرر أن يعود المهاجم الليبيري للتدريبات الجماعية بعد يومين.
عبد الحفيظ: ابن جوزيه ليس سببًا في التعاقد مع مورايش
أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الأخبار التي أكدت أن اللاعب البرازيلي برونو مواريش الذي أتم أول أمس تعاقده مع النادي حضر للنادي بناءا على ترشيح من وكيل الأعمال روي ابن مانويل جوزيه المدير الفني للفريق.
وأكد عبد الحفيظ أن مانويل جوزيه لا دخل له بالصفقة إكراما لابنه ، ولكن القرار جاء بعد أن خضع اللاعب لاختبارات مع الفريق وفي ظل اقتناع من الجهاز الفني بالكامل بقدراته الفنية.
وأشار مدير الكرة في تصريحات إذاعية إلى أن الحديث حول إمكانيات اللاعب الضعيفة وعدم مناسبته للعب في الأهلي سمعه الجميع من قبل مع أمادو فلافيو مهاجم الأهلي السابق والذي كان روي وكيل أعماله أيضا ، لكن المهاجم الأنجولي أثبت انه أحد أفضل المهاجمين في تاريخ الأهلي.
وأنهى عبد الحفيظ حديثه أن مورايش خضع اليوم لاختبار طبي وأقنع الجميع بالتعاقد معه ، وأنه اختيار الجهاز الفني ، متمنيا أن يكون إضافة للفريق في المرحلة المقبلة ، مطالبا الجميع في نفس الوقت بالحكم عليه بعد حصوله على فرصة مناسبة لإظهار إمكانياته.
عاشور: جوزيه لم يفسر سبب استبدالي..والفوز أهم من المكافآت
أكد حسام عاشور لاعب وسط فريق كرة القدم بالنادي الأهلي أن مانويل جوزيه المدير الفني لم يفسر له لماذا أخرجه من مباراة فريقه أمام الإسماعيلي والتي انتهت بفوز الأهلي 2-1 وأشرك بدلا منه الناشئ رامي ربيعه.
وأكد عاشور في تصريحات تليفزيونية أنه لم يسأل جوزيه وبالتالي لم يبد المدير الفني أسبابا لهذا التغيير ، مشيرا إلى أن من عادة جوزيه ألا يتحدث يوم المباراة ، وأنه عادة ما يشرح وجهة نظره في اليوم التالي.
وقال لاعب الأهلي أنه رأى رقمه على لوحة التغييرات ليخرج على الفور دون إحداث أي مشاكل.
وعن مكافآت اللاعبين أكد حسام عاشور أن الإدارة وعدتهم بمكافأة خمسة أيام من راتبهم الشهري ، مشيرا إلى أن الجانب المادي هام بالطبع ، لكن الأهم هو أن يسعد اللاعبين أنفسهم ويسعدوا الجمهور الذي حضر ورائهم لتشجيعهم والشد من أزرهم ، والحفاظ على لقبهم كأبطال للدوري.
الوفد
الأهلي يكافئ لاعبيه قبل القمة
استقر الجهاز الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه علي صرف مكافآت إجادة للاعبي الفريق بعد الفوز بهدفين مقابل هدف علي ضيفه الإسماعيلي مساء أول أمس بالأسبوع السادس والعشرين للدوري.
وحاول الجهاز الفني تحفيز لاعبيه قبل مواجهة الزمالك الأربعاء المقبل بالأسبوع السابع والعشرين للدوري خاصة أن الفارق في النقاط بينه وبين الزمالك صاحب المركز الثاني اتسع إلي خمس نقاط.
هداف المقاصة: لم أوقع للأهلي
أكد حسين حمدي نجم هجوم فريق الكرة بنادي مصر المقاصة أن إدارة ناديه تركت له حرية اختيار وجهته القادمة بعد أن تلقي عرضين من ناديي الأهلي والزمالك مؤخراً، نافياً وجود أي ضغوط من الإدارة عليه لإجباره علي ارتداء الفانلة البيضاء بسبب ميول أعضائها الزملكاوية.
وقال حمدي في تصريحات خاصة لـ" بوابة الوفد": أخشي فقط عند الرحيل إلي الأهلي أو الزمالك الجلوس أسيراً علي دكة البدلاء وعموماً أديت صلاة استخارة لحسم مصيري وأتمني الوصول إلي حل يرضي طموحاتي ويكون أفضل لمستقبلي الكروي.
ونفي اللاعب ما تردد خلال الساعات الأخيرة حول توقيعه للأهلي في جلسة خاصة مع عدلي القيعي مدير التسويق بالقلعة الحمراء موضحاً أنه لم يحسم قراراه الأخير بعد .
واعترف اللاعب بتلقيه اتصالات من التوءم حسام وإبراهيم حسن مسئولي الجهاز الفني للزمالك وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، مبدياً سعادته بالعودة للمشاركة مع المقاصة بعد رفع الإيقاف عنه عقب طرده أمام الزمالك.
الأهلى يستعد للقمة "بروح الدراويش"
واصل الأهلى تدريباته فى التاسعة والنصف صباح امس، الأحد، استعداداً لمبارة القمة المرتقبة أمام الزمالك الأربعاء القادم باستاد القاهرة ضمن منافسات الأسبوع السابع والعشرين للدورى الممتاز.
ورفض مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق منح راحة للاعبيه، نظراً لضيق الوقت، وفضل العودة سريعاً للتدريبات عقب الفوز الثمين على الإسماعيلى أمس بهدفين مقابل هدف.
أدى اللاعبون الذين شاركوا فى لقاء الدراويش تدريبات خفيفة بالجرى حول الملعب دون المشاركة فى التقسيمة، خوفاً من تعرضهم للاجهاد، بينما انتظم باقى الفريق فى تدريبات قوية وحماسية من أجل اكتساب ثقة الجهاز الفنى، خاصة الشباب وعلى رأسهم رامى ربيعة.
وشهد مران اليوم تواجد محمد شوقى الذى يواصل برنامجه التأهيلى وشارك فى جزء من التقسيمة بعد شفائه من الإصابة بجزع فى الرباط الداخلى للركبة ولا تزال فرصة قدرته على اللحاق بالقمة ضعيفة وهو ما سيحدده الجهاز الطبى وفقاً للأشعة التى ستجرى له غداً.
فتحى: الفوز على الزمالك مفتاح الدورى
أكد أحمد فتحى لاعب وسط الأهلى، أن الفوز على الزمالك فى المباراة القادمة يجعل لقب الدورى يقترب بشدة من القلعة الحمراء، مشيراً إلى أن المنافسة على الصدارة مازالت قائمة رغم تربع فريقه على القمة بـ55 نقطة بفارق 5 نقاط عن منافسه الأبيض.
وأكد فتحى، أن الفوز على الإسماعيلى أمس، السبت، فى الأسبوع السادس والعشرين للمسابقة هام وثمين للغاية فى ظل قوة الدراويش ووجود أكثر من لاعب مميز فى صفوفه.
وأضاف، أن فريقه أمامه أربع مباريات يسعى من خلالها الجهاز الفنى واللاعبون إلى تحقيق الفوز من أجل حسم لقب البطولة التى تنتظرها الجماهير بفارغ الصبر.
ربيعة: نفذت أوامر جوزيه بالحرف الواحد
قال رامى ربيعة لاعب الأهلى الصاعد، إن البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق طالبه أثناء الدفع به فى الدقائق الأخيرة من مباراة الإسماعيلى بالدورى الممتاز بتأمين وسط الملعب مع حسام غالى والمعتز بالله إينو، وأضاف "الحمد لله استطعت تنفيذ ما طلبه منى جوزيه بالحرف الواحد".
وعن مواجهة الزمالك المقبلة، أكد ربيعة أن مباراة القمة صعبة للغاية وفارق النقاط فى صالحنا، لكننا سنكون واثقين فى أنفسنا من أجل حسم اللقاء لصالحنا والاقتراب من اللقب.
يذكر أن الأهلى فاز على الإسماعيلى بهدفين مقابل هدف فى إطار مباريات الأسبوع الـ26 للدورى العام ليتصدر القمة برصيد 55 نقطة بفارق 5 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثانى.
الأهلى يحفز لاعبيه بمكافآت الإجادة قبل القمة
قرر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بنادى الأهلى صرف مكافآت إجادة للاعبين بخلاف مكافآت اللائحة عقب أدائهم الرجولى والفوز على الإسماعيلى فى الأسبوع الـ26 للدورى بهدفين مقابل هدف والتربع على قمة الدورى بفارق خمس نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثانى.
وأضاف عبد الحفيظ، أن لاعبى الفريق ظهروا بصورة طيبة للغاية وقدموا أداءً يليق بانتمائهم للأهلى وقدرتهم على المنافسة بقوة، خاصة حسام غالى الذى يملك حلولاً كبيرة داخل المستطيل الأخضر.
وأشار إلى أن مبارة الزمالك تمثل أهمية كبيرة للفريق، خاصة أن الفوز على الزمالك سيضمن لنا حسم الدرع بقوة.
درع الدورى يغازل الأهلى
اقترب الأهلى من الفوز بدرع الدورى للعام السابع على التوالى فاز على الاسماعيلى بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى أقيمت باستاد القاهرة أمس ضمن الاسبوع رقم 26 للبطولة .
تقدم الأهلى بهدف مبكر لمحمد بركات فى الدقيقة 22 وتعادل عمرو السولية للإسماعيلى فى الدقيقة 47 , قبل أن يحرز محمد ناجى جدو هدف الفوز للاهلى فى الدقيقة 52 , ليرتفع رصيد الاهلى الى 54 نقطة انفرد بها بصدارة الدورى وبفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه فريق الزمالك , بينما توقف رصيد الاسماعيلى عند 43 نقطة .
لعب الاهلى مباراة قوية ووضحت رغبته فى إنهاء اللقاء لصالحة مستغلا تعثر الزمالك فى بورسعيد وهاجم الفريق بخطوطه الثلاثة بحثا عن الثلاث نقاط والتى قد تمنحه درع البطولة.
رفض الاسماعيلى الاستسلام لسياسة الامر الواقع وبادل الاهلى الهجمات فى معظم فترات اللقاء ولكن حماس لاعبى الاهلى وخبرة نجومه رجحت كفة الأحمر وأهدته الفوز.
الدستور
جوزيه يعد الكبار بالحصول على 10 أيام راحة فى حالة الفوز على الزمالك
في ظل التحفيز المستمر من جانب مانويل جوزيه المدير الفنى للاعبى الفريق الكبار لتحقيق الفوز في لقاء القمة وعد الخواجة اللاعبين الكبار بالحصول على عشرة أيام راحة فى حالة الفوز على الزمالك فى اليوم التالى للمباراة وهو ما أسعد اللاعبين، خاصة وأنهم لن يتمكنوا من الحصول على راحة هذا الموسم بين المباريات.
وعقب إنتهاء مسابقة الدورى يوم 11 يوليو المقبل بمباراة مصر المقاصة سوف يبدأ الفريق علي الفور فى الإستعداد لأولى مبارياته فى بطولة دوري رابطة الأبطال الإفريقى أمام الوداد البيضاوي المغربى يوم 17 من نفس الشهر أى أن الفريق لن يحصل على أى إجازة عقب انتهاء الدورى، ولذا فإنها الفرصة الوحيدة أمام اللاعبين الكبار للحصول على إجازة هذا الموسم.
وليست هذه هى المرة الأولى التى يعطى فيها جوزيه اللاعبين راحة قبل نهاية الموسم بل أنه حريص على هذا الأمر فى كل موسم.
والسؤال الآن من هم اللاعبين الذين سوف يحصلون على إجازة؟!..
وعلمت "الدستور الأصلي" أن اللاعبون هم أحمد السيد، ووائل جمعة، وسيد معوض، وحسام غالى، وحسام عاشور، ومحمد ناجي جدو، ومحمد بركات، وشريف عبد الفضيل.
فيما يستمر باقى اللاعبون فى أداء التدريبات الجماعية، وهم محمد أبو تريكة، ومحمد شوقى، ومحمد فضل، ودومنيك دا سيلفا، وفرانسيس، ومعتز إينو، وشهاب الدين أحمد، وأحمد شكرى بالإضافة إلى اللاعبين الشباب، وهولاء اللاعبين سيسعى مانويل جوزيه إلى تجربتهم خلال الثلاث مباريات التى تلى مباراة الزمالك أمام سموحة والمقاولون والمقاصة وسوف يحصل اللاعبون الثمانيه على راحة سلبية على أن يعودا للتدريبات يوم 9 يوليو المقبل قبل مباراة الوداد بثمانية أيام للتجهيز لتلك المباراة الهامة التى سيخوضها الأهلي دون حضور جماهيره تطبيقا لعقوبة الاتحاد الإفريقى.
وحرص اللاعبون الكبار على تحفيز زملائهم الصغار على بذل أقصى جهد خلال المباراة فى حالة مشاركتهم بها ليس من اجل الفوز فقط، ولكن من أجل الحصول على الإجازة التى لن يحصلوا عليها لو انتهت المباراة بأى نتيجة أخرى
الأهلي يخطف صفقة حسين حمدي من الزمالك
استمراراً لمسلسل خطف الصفقات الجديدة الخاصة بالموسم الكروى الجديد خاصة فى ظل رغبة مسئولى الناديين فى الحصول على خدمات بعض لاعبى الدورى الممتاز، واصلت القبيلة الحمراء هوايتها مع الزمالك وفازت بالحصول على خدمات حسين حمدى مهاجم المقاصة والذى يعد أبرز لاعبى الدورى الممتاز للانضمام إلى صفوف القلعة الحمراء بداية من الموسم المقبل.
وحسم مسئولو القلعة الحمراء الصفقة لصالحهم مقابل استمرار محمود توبة لاعب الأهلى المعار لصفوف المقاصة بجانب لاعبين من شباب الأهلى سيقوم طارق يحيى المدير الفنى للمقاصة باختيارهم خلال الأيام القليلة المقبلة.
وكان مسئولو الأهلى متمثلين فى عدلى القيعى مدير الاستثمار والتسويق أكثر جدية من المنافس التقليدى بشأن الفوز بصفقة حسين حمدى حيث أرسل الأحمر فاكساً رسميا للمقاصة مثلما قام مسئولى الأبيض ولكن الأهلى استمر فى السؤال عن اللاعب بشأن رغبتهم فى ترك اللاعب من عدمه.
ولم يعد حسين حمدى هو اللاعب الوحيد الذى يخطفه مسئولو الأهلى من الزمالك فهناك أكثر من لاعب تم التفاوض معه من قبل عن طريق القطبين مثل أحمد حسن (دروجبا)، وحسين على، وعمرو سماكة، ومحمد ناجى (جدو)، وشريف عبد الفضيل، والحارس محمود أبو السعود، وعبد الحميد شبانة وغيرهم من اللاعبين حيث يقوم مسئولو الأبيض بالتفاوض ثم يأتى مسئولو الأحمر للتعاقد، ليشاهد الغريم الأبيض الصفقة داخل جدران القلعة الحمراء.
جوزيه يقترب من تحقيق وعده لجماهير الأهلي بالفوز بعد التقدم للصدارة بفارق 5 نقاط
جاء فوز الأهلي على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف في الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري ونجاح البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي في زيارة الفارق بينه وبين الزمالك منافسه التقليدي إلى خمس نقاط بعد أن كان الفارق عقب تولي جوزيه المسئولية في يناير الماضي 6 نقاط لصالح الزمالك وهو مايعني أن المدرب البرتغالي تفوق حتى الآن في ماوعده به جماهير الأهلي عند عودته لتولي تدريب الفريق في أول مؤتمر صحفي عقده المدرب البرتغالي يوم 6 يناير الماضي عندما قال الفارق بينا وبين الزمالك 6 نقاط سهل ويمكن تعويضه وانه سوف يحاول الضغط على الزمالك لمنعه من الفوز ببطولة الدوري وأنه متفائل بالعودة في تاريخ 6- 1 وهي نفس نتيجة مباراة الأهلي والزمالك الشهيرة كما أنه يقيم بالفندق في غرفة رقم 16 وأن الزمالك لم يفز بالدوري فالدوري الثاني لم ينتهي بعد وأن اندية الدوري التي تلاعب الزمالك استطاعت امساك شيكابالا ستفوز عليه وأعتبر جوزيه ان البطولة بمثابة تحدي خاص له.
وجاء رد ابراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك في ذلك الوقت سريعا عندما أعلن أن جوزيه حضر الى القاهرة من أجل رفع معنويات الزمالك ونبحث منحه مكافاة خاصة, وأضاف من حق جوزيه أن يتحدث عن فريقه طبعاً وعن قدرته فى تعويض فارق النقاط الست، وهو حق مشروع له، لكن بالنسبة للزمالك، فلن يكتفى بالحفاظ على هذا الفارق فقط وإنما أيضاً لزيادته.. وبالتالى فالملعب سيكون بيننا .
وأمام تصريحات جوزيه عند توليه وابراهيم حسن مدير الكرة للرد عليها فارق كبير خاصة أن المدرب البرتغالي يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق ماوعد به جماهير الأهلي عند توليه تدريب الفريق وهو مايعني تفوقه بشكل كبير على ابراهيم حسن الذى اعتبر تصريحاته للاستهلاك المحلي وأن الزمالك هو بطل الدوري ويبقي تساؤل هام هل يصدق جوزيه في وعده ويحسم الدوري في مباراة القمة يوم الاربعاء المقبل ام يحافظ التوأم على الامل الأخير للزمالك ويبقيان على آمالهم في الحفاظ على بطولة الدوري .
روزاليوسف
الأهلي يواصل استعداداته «العادية» للزمالك.. ويؤمن «أسلحته» لحسم الدوري
رفض البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي ما تردد بشأن حسم بطولة الدوري هذا الموسم بعد اتساع الفارق بينه وبين منافسه الزمالك صاحب المركز الثاني إلي خمس نقاط.. ووصف جوزيه القمة القادمة بأنها مباراة صعبة وعنيفة وأمام خصم قوي جدير بالاحترام لكن هدفه في كل المباريات السعي لتحقيق الفوز وهو نفس الهدف الذي سيضعه الأهلي نصب عينيه في قمة الأربعاء المقبل.. واعتبر جوزيه تخطي الزمالك بمثابة الفوز بست نقاط وهو ما يعني حسم فريقه تقريبًا لدرع الدوري إذا ما اتسع الفارق إلي ثماني نقاط علي خلاف ما قد يحدث إذا انتهت المباراة بالتعادل أو الخسارة.. ووقتها ستظل البطولة معلقة حتي الجولة الأخيرة.
وشدد المدير الفني للأهلي علي أنه يدخل القمة القادمة واضعا كل حسابات النقاط التي من المتوقع حدوثها في ذهنه معبرا عن ارتياحه للدخول في اللقاء المقبل وهو في جعبته فارق خمس نقاط لصالحه وهو ما يعطي فريقه أفضلية ودافعًا أكبر علي مواصلة الانتصارات.
واختتم جوزيه تصريحاته بالإشادة بالروح الرياضية التي ظهرت في مباراة الأهلي والإسماعيلي مؤكدًا أنه توجه إلي غرفة خلع ملابس الدراويش بعد المباراة لتهنئتهم علي الأداء القوي الذي قدموه في اللقاء، وفي نفس الإطار تحدث سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي مشيرا إلي أن بطولة الدوري لم تحسم بعد وأن فريقه يأخذ العبرة من منافسه الذي كان متقدما عليه بفارق ست نقاط ثم تحولت الدفة تماما ومن ثم فعلينا أن نأخذ الحذر خاصة أن المباراة المقبلة ستكون أمام فريق كبير وله جماهيرية عريضة لكننا لنا هدف واضح هو تحقيق المكسب حتي نقترب من الاحتفاظ بدرع الدوري للموسم السابع علي التوالي بنسبة 99%.
وعن عدم دخول الأهلي لمعسكر مغلق لمباراة القمة وتفسير البعض لهذا باستهانته بالمنافس شدد مدير الكرة علي احترام الزمالك كونه فريقًا له إمكانيات وقدرات مميزة بجانب أنه المنافس الأولي للأهلي علي الدوري لكن في الوقت ذاته جوزيه لم يجد أن هناك مبررًا لتغيير نظام الفريق وفضل الاستعداد بشكل عادي للمباراة مثلما يحدث مع اللقاءات الأخري التي يخوضها الأهلي وسيكتفي الفريق بالمعسكر المعتاد قبل المباراة بيوم واحد فقط.. وتطرق عبدالحفيظ للحديث عن قدرات جوزيه في إدارة المباريات من خارج الخطوط واصفا إياه بالعبقري وهذا ظهر خلال مباراتي إنبي والإسماعيلي.
وقد حضر ظهر أمس اللاعب البرتغالي مورايش بصحبة روي ابن جوزيه حتي يتم توقيع الكشف الطبي علي اللاعب والذي لا يختلف كثيرا عن أسامة حسني وعماد متعب لاعبي الفريق بالنسبة للمقومات البدنية والطول وهو ما يخالف المقاييس السابقة التي تحدث عنها مسئولو الأهلي كثيرًا بشأن البحث عن مهاجم إفريقي صاحب إمكانيات جسمانية وقدرات بدنية معينة أبرزها الطول الفارع وهو الأمر غير الموجود في مورايش ورد عبدالحفيظ عن ذلك بكون الأمر اختيار الجهاز الفني وهو مسئول عن ذلك وستقتصر قائمة الأجانب علي اللاعبين الثلاثة دومينيك وسعيود ومورايش في حالة اجتيازه للاختبار الطبي.
وعلي صعيد تدريبات الفريق استأنف الأهلي تدريباته أمس وخضعت مجموعة اللاعبين الأساسيين الذين خاضوا مباراة الإسماعيلي لجرعات تدريبية خفيفة تحت قيادة فيدالجو بينما خضع باقي اللاعبين بمن فيهم الثلاثي دوومنيك وإينو وربيعة لتدريبات شاقة مع باقي اللاعبين، وشارك شوقي في التقسيمة بصورة جزئية بينما واصل أبوتريكة برنامجه التأهيلي وهناك صعوبة كبيرة في لحاقه الآن بمباراة الزمالك.
وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأول عقب لقاء الإسماعيلي هنأ لويس بيدرو المدرب العام للأهلي فريق الإسماعيلي علي أدائه كما قدم التهنئة للاعبيه وحكم المباراة وقال بيدرو: استطعنا أن نحكم السيطرة علي مجريات الشوط الأول واستطاع بركات أن يسجل هدف التقدم إلا أن الإسماعيلي نجح في إدراك التعادل فعاد الأهلي من جديد ليتحكم في سير اللقاء وأضاف جدو هدف التقدم.
وعن مشاركة سيد معوض بالرغم من غيابه ثلاثة أيام عن التدريبات قال المدرب العام: الفريق بأكمله لم يؤد سوي تدريبات علاجية فقط نظرًا للضغط والتلاحم حيث تقام كل ثلاثة أيام مباراة.
وعن لقاء القمة قال بيدرو: سنواجه خصمًا عنيدًا ومن المؤكد أن اللقاء سيكون في غاية الصعوبة إلا أنه خطوة للأمام نحو اللقب بالنسبة للأهلي.
وعن لقاء الزمالك الذي سيقام الأربعاء المقبل قال حسام غالي كابتن الأهلي أن فريقه يبحث عن الفوز من أجل الحسم المبكر للدرع لاسيما أن أي نتيجة أخري قد تؤدي إلي ضغوط علي الفريق خلال اللقاءات الثلاثة الأخيرة وقال عماد متعب إن هزيمة الزمالك الأخيرة سيكون لها دور سلبي علي لاعبيه وأشار وائل جمعة إلي أن فارق الخمس نقاط سيمنح لاعبي الأهلي الثقة.
جوزيه يرفض الراحة قبل القمة.. ويضم المهاجم البرازيلي «مواريس»
أنهي النادي الأهلي إجراءات ضم المهاجم البرازيلي مورايس لمدة عامين مقابل 500 ألف دولار سنويا، وكشف ظهور اللاعب في مقر النادي بالجزيرة أمس عن وقوف روي نجل مانويل جوزيه المدير الفني خلف الصفقة حيث يعمل وكيلا للاعبين بعدما تردد أن إميلانيو شقيق المهاجم البرازيلي وراء الصفقة وعبر سيد عبدالحفيظ مدير الكرة عن ثقته في اختيار البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني بعد أن امتد الجدل والمفاضلة مع الكاميروني أبوجا قبل أن يحسم جوزيه الموقف النهائي لصالح البرازيلي.
وقد أثار انضمام سيد معوض لقائمة مباراة الأهلي أمام الإسماعيلي العديد من التساؤلات خاصة بعدما أعلن طبيب الأهلي مؤخراً أن اللاعب خارج حسابات الأهلي أمام الدراويش موضحا أن الأشعة التي أجرها اللاعب أظهرت معاناة معوض بالإجهاد في العضلة الخلفية وأنه كان يفضل أن تستمر راحة اللاعب لـ48 ساعة أخري لكن وجهة نظر جوزيه حسمت الأمر بانضمام اللاعب للقائمة التي دخلت معسكر المباراة. هذا ويستأنف فريق الكرة تدريباته صباح اليوم استعدادا لمباراة القمة أمام الزمالك ضمن جولات الأسبوع الـ27 من عمر المسابقة ومن المقرر أن يجتمع الجهاز الفني مع لاعبيه قبل بداية المران لشرح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون أمام الإسماعيلي والتأكيد علي ضرورة التركيز أمام الزمالك والتي ستحسم بشكل كبير من هو الفائز باللقب.
لجنة الحكام تفاضل بين هولندا واسكتلندا لاختيار طاقم مباراة القمة
تفاضل لجنة الحكام برئاسة اللواء عصام صيام بين هولندا واسكتلندا لاختيار طاقم تحكيم لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك التي ستقام يوم الأربعاء المقبل ضمن مباريات الأسبوع الـ27 لمسابقة الدوري العام كما أن الاختيار يشمل ألمانيا إلا أن الأخيرة تعد فرصتها ضعيفة بسبب أن مباراة الدور الأول بين القطبين قد أدارها طاقم ألماني.. وكانت لجنة الحكام قد خاطبت أيضاً أنجلترا وأوزبكستان وسويسرا والأخيرة طلب منها عصام صيام الحكم الدولي يوساكا الذي كان قد أدار القمة من قبل وكفاءته عالية إلا أنه أعتذر وهو ما أنطبق علي أوزبكستان.. ومن المنتظر أن تعلن لجنة الحكام عن طاقم الحكام لمباراة الأهلي والزمالك اليوم ــ الأحد ــ أو غداً علي أقصي تقدير وفق الاتصالات التي تجريها اللجنة.
المصرى اليوم
الأهلى «الواثق» يشق طريقه بثبات نحو درع الدورى
رفض الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول للنادى الأهلى المبالغة فى حالة الفرح عقب فوز الفريق على نظيره الإسماعيلى ?/? فى المباراة التى جمعت بين الفريقين، مساء أمس الأول، على أرض ملعب استاد القاهرة الدولى ضمن الجولة السادسة والعشرين لبطولة الدورى الممتاز، التى وسعت الفارق مع الزمالك صاحب المركز الثانى إلى ? نقاط قبل أربع جولات على نهاية البطولة، وطالب مانويل جوزيه، المدير الفنى، لاعبيه بنسيان مباراة الدراويش والاستعداد جيداً لمباراة القمة المرتقبة أمام الزمالك فى الجولة المقبلة، وقال للاعبين فى غرفة خلع الملابس عقب نهاية المباراة: «لا أريد أن تسيطر عليكم حالة النشوة فمازالت البطولة فى الملعب وأمامنا مباراة صعبة أمام منافس قوى ويجب علينا أن نحسمها أولاً».
وقال جوزيه، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: «حققنا فوزاً مهماً فى مباراة صعبة كانت عنق زجاجة بالنسبة لنا وحالياً أستطيع أن أتنفس الصعداء وأقول إننا اقتربنا من الحفاظ على درع البطولة، نعم مباراة الزمالك صعبة ولكن مواجهة الإسماعيلى كانت الأصعب من وجهة نظرى وأشكر لاعبى الإسماعيلى على أدائهم القوى فهم فريق محترم ويقدم كرة قدم جميلة». وأضاف جوزيه: «أحترم نادى الزمالك فهو فريق قوى جداً ولايزال منافساً على اللقب ونسعى لتقديم مباراة قوية أمامه وتحقيق الفوز لنهديه لجماهير الفريق الوفية التى كانت سبباً مباشراً فى انتصارات الفريق الأخيرة».
وقررت لجنة الكرة بالنادى مضاعفة مكافآت الفوز للفريق عقب مباراة الدراويش، وأجرى محمود الخطيب، نائب رئيس النادى، اتصالاً بسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، طالبه فيه بنقل تحية لجنة الكرة للاعبين والجهاز الفنى وتهنئتهم على العرض القوى والجميل الذى قدموه وأثبتوا به قدرتهم على الدفاع عن لقبهم الذى يحتفظون به منذ ستة مواسم، وقال عبدالحفيظ: «فزنا على الدراويش عن جدارة واستحقاق ورغم اتساع الفارق مع الزمالك لخمس نقاط إلا أن الدورى مازال فى الملعب وفارق الخمس نقاط ليس بالكثير فى كرة القدم فى ظل وجود ? جولات باقية فى البطولة، إحداها أمام الزمالك ولنا فى موسم ???? عبرة حين كان الفريق متقدماً حتى الجولة الأخيرة وفقدنا اللقب.
وأضاف: «اللاعبون ظهروا بصورة طيبة وقدموا أداء يليق بانتمائهم للأهلى وقدرتهم على المنافسة، خصوصاً حسام غالى الذى يملك حلولاً كبيرة داخل المستطيل الأخضر ويقوم بتنفيذ تعليمات الجهاز الفنى ببراعة».
فيما قال بيدرو، المدرب العام للفريق، خلال المؤتمر الصحفى عقب المباراة إن الفوز اقترب بالفريق من لقب البطولة، وأهدى الفوز لجماهير الأهلى وللاعبين، وأشاد بهدف بركات، مؤكداً أنه فك طلاسم المباراة ومنح الأفضلية للأهلى مبكراً، كما أثنى على أداء فريق الإسماعيلى وأكد أنه قدم مباراة رائعة ومثل خطورة كبيرة على مرمى الفريق خلال شوطى المباراة، وقال: «مستوى المباراة كان جيداً من الفريقين وقدم خلاله اللاعبون كرة قدم جميلة، وندرك جيداً أنه مازالت تفصلنا عن اللقب مباريات صعبة لكن الفوز اليوم قربنا كثيراً من هدفنا ولابد من الفوز على الزمالك لحسم اللقب، وقد بدأنا مهمتنا والفارق مع الزمالك ? نقاط وحالياً نحن متقدمون بفارق ? نقاط بفضل إصرار وطموح اللاعبين والأداء بقتالية وقوة فى كل المباريات.
واستأنف الفريق صباح أمس، تدريباته على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة، بلا راحة استعداداً لمباراة القمة، حيث أدت المجموعة التى شاركت أمام الإسماعيلى تدريباً خفيفاً وخاض باقى الفريق تدريباً قوياً كاملاً، وفجر جوزيه مفاجأة كبيرة بعد أن رفض دخول الفريق فى معسكر مغلق طويل قبل المباراة واكتفى بمعسكر ليلة المباراة فقط، مشيراً إلى أنها مباراة بثلاث نقاط كغيرها ولن يختلف الاستعداد لها عن استعدادات الفريق لأى مباراة.
«هيئة التعمير» تطالب الأهلى بخمسة ملايين جنيه حق انتفاع من مرسى النادى
انتهت الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية من إعداد إنذار نهائى للنادى الأهلى، بسبب عدم التزام النادى بسداد مستحقات الدولة عن مساحة ???? أمتار قام باستغلالها كمرسى سياحى لصالحه بناحية حى الزمالك، بمحافظة القاهرة، وأرسله إلى النادى أمس الأحد.
وطبقاً لقانون الزراعة تعد هذه المساحات ضمن أراضى طرح النهر التى تتبع ولاية هيئة التنمية الزراعية، ويتم التصرف فيها طبقاً لنظام حق الانتفاع.
وحصلت «المصرى اليوم» على مستندات رسمية تؤكد مماطلة النادى الأهلى فى تسديد مستحقات الدولة عن مدة تصل لأكثر من عامين، حيث يوضح المستند الأول قيام هيئة التنمية الزراعية بمخاطبة مدير منطقة أملاك محافظة القاهرة ومطالبته التنبيه على النادى الأهلى بمراجعة هيئة التنمية الزراعية لسداد رسوم الرفع المساحى والإرشاد عن المساحة محل الطلب، كما خاطب المستند الثانى حسن حمدى، رئيس النادى الأهلى، وطالبه بضرورة الإسراع بتسديد مستحقات الدولة عن مساحتى ????.? متر و???.??? متر.
وقدرت مصادر رفيعة المستوى مستحقات الدولة بما يعادل ??? جنيه للمتر الواحد بإجمالى أكثر من ? ملايين جنيه.
وطبقاً لتأكيدات رسمية بوزارة الزراعة، فمن المقرر فى حالة عدم استجابة النادى الأهلى لسرعة تسديد مستحقات الدولة أن تتم إحالة الموضوع إلى النائب العام.
من جانبه قال محرم الراغب، مدير عام النادى، فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» إن الموضوع تم عرضه على الشؤون القانونية بالنادى، لدراسته والرد على الهيئة، لافتاً إلى أن النادى لا يمانع فى عقد جلسة مع المسؤولين بوزارة الزراعة، لمناقشة الموضوع والوصول إلى صيغة تفاهم مشتركة، بشأن القيمة الإيجارية والمستحقات المتأخرة بالشكل القانونى.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة