فضاءات حوض ندى

حوض ندى

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
سامىمدبولى10
مسجــل منــــذ: 2011-04-08
مجموع النقط: 33.4
إعلانات


أفضل 10 لاعبين في تاريخ مصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه هي اختيارتي لافضل عشرة لاعبين في تاريخ الكرة المصرية على الاطلاق وقد اعتمدت في تقيمي على
1- انجازات اللاعب
2- بقاء شهرة اللاعب وثبوت مستواه
3- مدى اسهاماته في الفرق التي لعب لها
ولاشك ان هناك لاعبين افذاذ كنت ارغب في ضمهم لتلك القائمة وعلى راسهم عبد الرحمن فوزي هداف مصر في كاس العالم 1934 وصالح سليم لكني رايت انه يعد افضل شخصية رياضية تقود نادي كبير كالاهلي وليس في الملعب فقط وكذلك حمادة امام و جمال عبد الحميد ومجدي عبد الغني نجوم كاس العالم 1990 و ثابت البطل و عصام الحضري لكني فضلت استبعاد حراس المرمى ليكون لهم قائمة خاصة بهم وذلك لاختلاف مركزهم عن باقي اللعبين بالاضافة لان الحاس هو نصف الفريق لذلك سيكون لهم قائمة خاصة بهم ان شاء الله والان مع ترتيب افضل عشرة لاعبين في تاريخ الكرة المصرية .
10
رفعت الفانجيلي
بدأ رفعت الفناجيلى (أحد الأسماء اللامعة والخالدة فى تاريخ كرة القدم المصرية والنادى الأهلى)، مشواره مع كرة القدم فى صفوف نادى السويس ثم انتقل إلى الأهلى موسم 53/1954 بعد أن اكتشفه (عبد المنعم البقال) وكان عمره وقتها 16 عاما.
حصل الفناجيلى مع الأهلى على 7 بطولات دورى و6 بطولات كأس مصر واشتهر بأنه القائد المحنك والخبير لفريق الأهلى حيث كانت شهرته تسبقه إلى كل مكان بفضل مهاراته الفذة والتى جعلت منه أحد نجوم عصره وتلقى عروضا كثيرة للاحتراف فى أوروبا لكنه رفضها جميعا وفضل البقاء فى مصر.
لعب الفناجيلي فى صفوف المنتخب الوطنى لأكثر من 17 عاما بداية من عام 53 وحتى عام 70، خاض خلالها ثلاث دورات أوليمبية ونجح فى الفوز بالمركز الرابع مع الفريق القومى فى دورة طوكيو عام 1964، كما حصل على لقب أحسن مدافع فى دورة روما الأوليمبية عام 1960.
عمل الفناجيلي بالتدريب فى نادى دمياط عدة مواسم ولكن الإمكانيات المادية لم تمكنه من تحقيق الكثير مع فريق مدينته التى عاش فيها بقية حياته وقرر ترك العمل فى المجال الرياضى عام 1979
ويكفي انه اصبح علامة بارزة على اتقان التسديدات فاي لاعب يسدد كرة قوية تسمع المعلقين كرة تذكرنا برفعت الفانجيلي وهذا دليل دامغ على براعته وتاثيره الممتد عبر الاجيال حتى الان
9
الشاذلي
الكابتن حسن الشاذلى نجم نادى الترسانة والمنتخب المصرى وهداف افريقيا السابق لمعلومات الأجيال الجديدة حسن الشاذلي أحرز أكبر عدد من الأهداف في تاريخ البطولات المحلية.. كانت الكرة في رجل حسن الشاذلي معناها هدف حتى لو كان يحرس المرمى ياشين أو زوف أحسن حارسي مرمى في التاريخ.. لماذا؟
لأن حسن الشاذلي كان بعد كل تمرين عادي يظل في الملعب يتمرن على احراز الأهداف المتنوعة.. من كرات ثابتة أو كرات متحركة من كل زوايا الملعب.. أو كرات مرفوعة من الأجناب.. ويظل كذلك حتى بعد الغروب بفترة.. لم تكن ملاعب الترسانة أدخلت الأضواء الكاشفة.
أكثر اللاعبين أحرازاً للأهداف:
1-حسن الشاذلى (الترسانة) 176 هدف.2-حسام حسن (الأهلى-الزمالك-المصرى) 162 هدف 3-مصطفى رياض (الترسانة) 123 هدف..4-السيد الضظوى (المصرى-الأهلى) 112 هدف .5-محمود الخطيب (الأهلى) 108 هدف

8
علي ابو جريشة
لاعب كرة قدم بالنادي الاسماعيلى في الستينيات والسبعينيات، أُطلق عليه لقب صاحب الرأس الذهبية. لاعب بارز و هداف في أول فريق مصري وعربي يتربع على العرش الإفريقي
وُلد على إسماعيل إبراهيم صالح أبوجريشة ـ الذي اشتهر باسم على أبوجريشة ـ في 29 نوفمبر 1947 بالعرايشية بمحافظة الإسماعيلية.انضم إلى صفوف النادي الإسماعيلي عام 1960 حيث كان يلعب في صفوف الناشئين حتى تصعيده إلى الفريق الأول موسم 64 / 65
أول مشاركاته الرسمية أمام الترسانة بالإسماعيلية وانهزم الإسماعيلي 4 / 1 .
أحرز أول أهدافه في الدوري موسم 65 / 1966 في مرمي السكة الحديد.
أحرز لقب هداف الدوري موسم 66 / 1967 برصيد 15 هدف .
أحرز بطولة الدوري العام المصري موسم 66 / 1967 مع فريق النادي الإسماعيلي للمرة الأولى في تاريخه .
أحرز بطولةالأنديه الأفريقية أبطال الدوري عام 1970 وكان هداف الفريق في البطولة برصيد 8 أهداف .
انضم إلى منتخب مصر من عام 67 حتى عام1975 حمل خلالها شارة كابتن منتخب مصر .
صاحب هدف مؤثر من ضربة جزاء في الفوز بالدوري العام موسم 1967 قبل انتهاء الدوري بأسبوعين.
برصيد 36 نقطة و بفارق أربعة نقاط عن المنافس التقليدي الأهلي و أحرز الإسماعيلي 34 هدف سجل منها كابتن علي ابو جرشة 15 هدفا.
لاعب بارز و هداف في أول فريق مصري و عربي يتربع على العرش الإفريقي
نجم نجوم كرة القدم المصرية.. لا تخلو أية دراسة عن مواهب الكرة المصرية من سيرة كابتن علي ابو جريشة
اعتزل في أغسطس 1979 و اتجه للتدريب وقام بتدريب النادي الاسماعيلى.
7
احمد الكاس
أحمد الكأس هو واحد من أهم وأبرز نجوم الكرة المصرية فى تاريخها على الإطلاق حيث إمتلك مواصفات عديدة من الصعب أن تتوافر لدى أى لاعب .
وهو من مواليد حى محرم بك بمدينة الإسكندرية فى عام 1965ولأن أحمد الكأس ظهر نبوغه وهو فى سن مبكر لم يكن غريباً أن يلعب للفريق الأول للأوليمبى وعمره لا يتعدى 17 عاماً ومنه إنضم للمنتخب الأوليمبى مع الكابتن أحمد رفعت ثم إنضم لصفوف منتخب مصر ويصبح واحداً من أعمدته الرئيسية طيلة عشرة سنوات متتالية شارك خلالها فى إنجاز التأهل لمونديال كأس العالم بإيطاليا عام 1990 والفوز بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب العربية بسوريا عام 1992 كما شارك فى بطولات الامم الإفريقية أعوام 1992 و1994 و1996 .
ويذكر التاريخ أن احمد الكأس حصل على لقب هداف الدورى ثلاثة مواسم متتالية 91/92 و 92/93 و93/94 .
وقد كانت نقطة التحول فى مسيرة أحمد الكأس عام 1995 عندما إنتقل لنادى الزمالك فى واحدة من أهم الصفقات التى عقدها نادى الزمالك طيلة تاريخه .
وخلال موسمى 95/96 و96/97 إرتدى أحمد الكأس الفانلة البيضاء وإكتسب شعبية وشهرة جارفة فى مصر والعالم العربى وسجل مع الزمالك 30 هدفاً منها 25 هدفاً فى الدورى الممتاز و5 أهداف فى دورى أبطال إفريقيا .
كما لعب دوراً بارزاً مع الزمالك فى الفوز ببطولة دورى أبطال إفريقيا عام 1996 وكأس السوبر الإفريقى عام 1997 .
يذكر التاريخ ايضا أنهم أحد النجوم القلائل الذين تخطوا حاجز المائة هدف فى مسابقة الدورى الممتاز حيث سجل 108 هدف وكان الهدف التاريخى رقم 100 له والذى أصبح به أحد اعضاء نادى المائة فى مباراة الزمالك مع غزل الألمونيوم بإستاد القاهرة وفاز الزمالك 3/2 وشاركة جماهير الزمالك ولاعبيه أحمد الكأس فرحته بهذا الإنجاز .
6
هاني رمزي
و رغم صغر السن رمزي فقد لفت الانظار بشدة و انضم الي الفريق الأول بالنادي الاهلي و كان عمره لا يتجاوز الـ 18 عاما و نظرا للتألق و النجومية التي وصل اليها هاني في هذه السن الصغيرة فقد ضمه الكابتن محمود الجوهري الي منتخب مصر الأول و كان الفريق يستعد لتصفيات كأس العالم التي نجح فيها منتخب مصر في الوصول الي المونديال للمرة الثانية في تاريخه. و كان كأس العالم بإيطاليا هو مفتاح النجاح و الشهرة لهاني رمزي الذي كان عمره وقتها 20 عاما و بالفعل يجذب هاني انظار السماسرة الأوروبيون و يسعي خلفه نيوشاتل السويسري ليصبح اصغر محترف مصري.
و في عام 1990 ينجح هاني في ان يكون نجم فريقه السويسري نيوشاتل رغم صغر سنه و يطلق عليه السويسريون لقب الصخرة لما يتمتع به اللاعب من صلابة و قوة في مركز الليبرو.
و في صيف 1994 ينتقل هاني رمزي الي الدوري الألماني البوندزليجا و تحديدا الي نادي فيردر بريمن أحد الاندية الكبري في ألمانيا مقابل مليون و نصف المليون دولار لمدة ثلاث سنوات ليكون اغلي لاعب مصري بالإضافة لكونه الأول في الدوري الألماني.
بعد الحصول على كاس الأمم الأفريقية عام 1998 و بتوصية من مدرب كايزر سلاوترن السابق و مدرب منتخب اليونان الحالى أوتو ريهاغل انتقل هاني رمزي مع صديقة سمير كمونة من فيردر بريمن الي كايزر سلاوترن و كان الفريق وقتها يحمل لقب بطل الدوري الألماني و رغم ان مركز اللاعب هو قلب الدفاع الا ان هاني احرز مع كايزر سلاوترن 8 اهداف ليصبح المدافع الهداف.
ولكن في أبريل عام 2003 اصيب هاني بقطع في الرباط الصليبى جعلة خارج التشكيلة الأساسية لاكثر من عاميين حتى قارب عقدة مع كايزر سلاوترن على الانتهاء. مما جعلة يفكر في قبول عرض نادى الوحدة الاماراتى و قد تداولت الصحف العربية بعض الاخبار حول وجهة هاني رمزي القادمة حتى أشيع انة تقدم بطلب للعودة إلى نادية القديم الأهلى الا ان هذا العرض قوبل بالرفض من مدرب الفريق مانويل جوزية مبرراً رفضة بعدم حاجة الفريق الآن إلى شراء لاعبيين.
و في 19 أكتوبر 2005 تعاقد رمزي رسميا مع فريق ساربروكن الالمانى لمدة 18 شهر و لكن لاسباب غير معروفة قرر هاني رمزي ان يتولى مهنة مدرب عام لفريق أنبى المصري و كانت أول مبارة لة مع الفريق مع النادى الأهلى المصري في نهائى كاس السوبر المصري.
واهم مايميز رمزي التزامه في الاحتراف فهو صاحب لقب افضل محترف مصري بالخارج عبر تاريخ اللاعبين المصرين الذين احترفوا في الخارج
5
محمود الخطيب
محمود الخطيب اسم غنى عن التعريف، واحد من أمهر لاعبى كرة القدم الذين عرفتهم الملاعب المصرية طوال تاريخها.
ولد الخطيب فى مدينة أجا محافظة الدقهلية حيث قضى سنوات طفولته، ثم أنتقل للقاهرة ليبدأ مشواره مع اللعبة فى ناشئى نادى النصر بمصر الجديدة.
انتقل الخطيب للأهلى عام 1971 وأمضى معه 16 عاما قبل أن يعتزل عام 1987 بسبب الإصابات التى أصيب بها بسبب الخشونة المتعمدة التى كان يمارسها معه لاعبى الفرق المنافسة.
أحرز الخطيب بطولة الدورى العام 10 مرات كما أحرز كأس مصر خمس مرات، وفاز مع الفريق ببطولة الأندية الأفريقية أبطال الكئوس 3 مرات وفاز بالبطولة الأفريقية أبطال الدورى مرتين.
على المستوى الشخصى فاز الخطيب بلقب أحسن لاعب كرة قدم فى مصر خمس مرات.
يبقى الإنجاز الأكبر للكابتن محمود الخطيب أو (بيبو كما تفضل الجماهير أن تناديه)، هو حصوله على الكرة الذهبية لأحسن لاعب كرة قدم فى أفريقيا عام 1983 فى الاستفتاء السنوى الذى تنظمه مجلة فرانس فوتبول المتخصصة فى شئون كرة القدم.
اختير الخطيب عضوا فى اللجنة الدولية للعب النظيف بعد أن خاض 450 مباراة محلية ودولية دون أن يحصل على عقوبة واحدة.
ولكن ما نقص محمود الخطيب هو عدم التاهل لكاس العالم وهو لاعب .
4
طاهر ابو زيد
لا يختلف اثنان على أن طاهر أبو زيد نجم من النجوم السوبر الذين يتمتعون بموهبة فذة فى فنون كرة القدم ندر وجودها فى أى لاعب آخر كما انه امتاز بالتسديد على المرمى وأمتع عشاق فنه بلمسات قدمه اليسرى الساحرة التى تطلق القذائف والصواريخ بعيدة المدى وتصيب أهدافها بإتقان وتقتحم شباك مرمى المنافسين فى قوة ودقة وعنف .
• طاهر أبو زيد من مواليد أول ابريل 1962 ودخل النادى الأهلى أول مرة ضمن اختبارات الناشئين يوم 15 يونيو 1973 بصحبة كشاف الأهلى المتميز شاكر عبادة حيث استقبله د.عمرو أبو المجد المسئول عن مدرسة الكرة فى ذلك الوقت الذى أولاة عنايته ورعايته. وفى أول اختبار له تم اختياره للعب لفريق 13 سنة ثم انضم فى ديسمبر 1973 إلى فريق الناشئين تحت 14 سنة وأهلته موهبته للاشتراك فى مباريات فريق الناشئين تحت 15، 17 سنة رغم صغر سنه وساهم خلالها فى فوز الأهلى بكل بطولات الناشئين وسجل بمفرده 159 هدفا . وفى عام 1979 انضم للفريق الأول وعمره لا يتجاوز 17 عاما بعد أن لفت نظر المدرب المجرى " هيديكوتى " فى مباراة الأهلى والزمالك تحت 17 سنة وسجل يومها هدفى الفوز للأهلى .
• بدأ طاهر أبو زيد أولى خطواته فى صفوف الفريق الأول اعتبارا من موسم 79 1980 تحت قيادة المدرب المجرى " هيديكوتى " ومساعده أنور سلامة وشارك لأول مرة فى مباراة الأهلى والسويس فى الأسبوع الثامن يوم السبت 10 نوفمبر 1979 وفاز الأهلى 1- صفر سجله طاهر الشيخ باستاد القاهرة وأدار المباراة الحكم عبد الله فكرى.
• احتضنت الشباك أول أهداف طاهر أبو زيد فى الأسبوع الرابع موسم 81 1982 يوم الأحد 13 ديسمبر 1981 فى مباراة الأهلى والمنصورة باستاد القاهرة وفاز الأهلى 1- صفر سجله طاهر أبو زيد فى الدقيقة 7 من الشوط الثانى وأدار المباراة الحكم محمود عثمان .
• آخر أهدافه سجله فى مرمى السويس باستاد القاهرة فى الأسبوع رقم 21 موسم 90 1991 يوم الجمعة 29 مارس 1991 وفاز الأهلى 3 صفر وسجل معه محمد سعد وعمرو وأنور وأدار المباراة عز الدين السكران .
• لا يمكن أن ننسى تألق طاهر أبو زيد فى مباراة الأهلى والمنصورة فى الأسبوع رقم 15 موسم 76 1987 يوم الثلاثاء 10 فبراير 1987 حيث انتهى الشوط الأولى بفوز المنصورة 1 صفر سجله طارق الوهيدى فى الدقيقة 15 وفى الشوط الثانى سجل طاهر أبو زيد 4 أهداف (سوبر هاتريك) فى 25 دقيقة فقط وذلك فى الدقائق 10، 12، 21، 35 وأدار المباراة الحكم شوقى خلف وأقيمت باستاد القاهرة .
• حقق طاهر أبو زيد إنجازات رائعة مع المنتخبات الوطنية فقد حصل على الحذاء الفضى فى بطولة كأس العالم للناشئين باستراليا عام 1981 بعد فوزه بلقب هداف البطولة مع " كوستاس " الأسترالى ولكل منهما 4 أهداف وفاز " كوستاس " بالحذاء الذهبى لأن طاهر سجل أحد أهدافه من ضربة جزاء كما فاز نفس الفريق ببطولة سور الصين العظيم وفاز طاهر أبو زيد بلقب هداف البطولة. وبالنسبة للمنتخب الأول فقد حصل طاهر على الحذاء الذهبى المقدم من الاتحاد السوفيتى بعد حصوله على لقب هداف بطولة كأس الأمم الإفريقية فى أبيدجان عام 1984 برصيد 4 أهداف.
• كان لطاهر الدور الأكبر فى فوز مصر بكأس الأمم الإفريقية التى أقيمت بالقاهرة فى مارس 1986 بعد أن حطم عقدة المغرب بالهدف الذى سجله فى مرمى حارس المغرب العملاق " بادو الزاكى " من ضربة حرة مباشرة فى الدقيقة 34 من الشوط الثانى فى الدور قبل النهائى باستاد القاهرة يوم الاثنين 17 مارس 1986 وفازت مصر 1/ صفر وتأهلت للنهائى وفازت بالبطولة على حساب الكاميرون. وطاهر أبو زيد شارك فى 40 مباراة دولية وأحرز خلالها 27 هدفا.
• عبر التاريخ الطويل لطاهر أبو زيد مع الأهلى ساهم فى الفوز بـ 15 بطولة متنوعة وهى درع الدورى 4 مرات مواسم 81 1982، 84 1985، 85 1986، 88 1989. وكأس مصر 5 مرات أعوام 83، 84، 85، 91، 1992 وكأس أبطال الدورى الإفريقى عامى 82، 1987 وكأس الأندية الإفريقية أبطال الكئوس 3 مرات أعوام 84، 85، 1986. والكأس الأفرو آسيوية عام 1989 وطاهر لعب 170 مباراة محلية للأهلى وسجل 30 هدفا.
• خاض أبو زيد تجربة الاحتراف احترف فى صفوف نادى صحار العمانى فى أغسطس 1991 ولم يستمر وعاد إلى النادى الأهلى فى 10 ديسمبر 1991 .. وأقيم مهرجان تكريم طاهر أبو زيد يوم الأحد 3 نوفمبر 1996 وذلك من خلال مباراة الأهلى ونادى اتحاد جدة السعودى.
واهم مايميز ابو زيد انه شارك في كاس العالم 1990 ولعب كبديل في مباراة ايرلندا وهي ما كانت كفيلة رغم قصرها لتمنحه تميز عن باقي الاعبين الذين سبقهم في ترتيب المراكز .
3
احمد حسن
بدأ أحمد حسن مشواره مع الكرة كناشيء في نادي اسوان وكان وقتها في الثامنة عشرة، وبسبب تألقه اللافت للنظر قام بالتوقيع على عقد مع نادي أسوان لمدة 3 مواسم لتنهال عليه عروض الاحتراف والتي كان ابرزها من النادي الأهلي لكن اختلاف مسئولي الناديين علي مبلغ الأنتقال تسبب في فشل أنتقال أحمد حسن مبكرا للأهلى.
أنتقل أحمد حسن إلى صفوف النادي الاسماعيلي وهي الفترة التي يعتبرها من أجمل فترات حياته الكروية حيث أرتفعت اسهمه الجماهيرية وبدأ رحلة التألق والنجومية لمدة ثلاث مواسم، قرر بعدها خوض تجربة الاحتراف الأوروبي في تركياا حيث قضى 8 سنوات لعب خلالها في 4 أندية من أندية الوسط.
بدأت مرحلة التحول في حياة أحمد حسن عندما أنتقل إلى بيشكتاش التركي، حيث فاز مع الفريق بالدوري التركي وأشترك في دوري أبطال أوروبا، وكانت مباراة فريقه مع تشيلسي موسم 2004 بمثابة نقطة تحول جديدة في حياته حيث أنهالت العروض عليه من كل أنحاء بريطانيا من فرق (سيلتيك جلاسكو وجلاسكو رينجرز) بالإضافة لعدة أندية إنجليزية متواضعة، لكنه فضل الإنضمام لفريق "أندرلاخت البلجيكي"، حيث ساهم في الفوز معه بالدوري وكأس بلجيكا.
على المستوى الدولي، انضم حسن لصفوف منتخب مصر عام 1997، وشارك في العام التالي ببطولة كأس الأمم الإفريقية ببوركينا فاسو، وساهم بشكل كبير في فوز "الفراعنة" باللقب، كما تمكن من تسجيل هدف السبق للفريق خلال المباراة النهائية أمام جنوب إفريقيا، والتي انتهت بفوز مصر 2 - 0.
لعب حسن في كل بطولات أمم إفريقيا منذ 1998 وحتى البطولة الأخيرة غانا 2008، وساهم بشكل فعال في فوز المنتخب بأخر بطولتين، كما حصد لقب هداف بطولة عام 2006 وفاز بكأس أحسن لاعب أيضا.
2
محمد ابو تريكة
بدأ أبو تريكة ممارسة كرة القدم في شوارع ناهيا وشارك في العديد من الدورات الرمضانية حيث بدأت موهبته تظهر جلية للعيان.
في سن 12 عام نصحه أحد أصدقائه المقربين بالتوجه لإختبارات نادي الترسانة حيث نجح وإنضم للنادي الكائن في ميت عقبة لينتقل اللاعب إلى مرحلة أكثر تنظيما وحرفية.
مهارات أبو تريكه في دوري الناشئين مع فريق الترسانة دفعت مسئولي الشواكيش إلى تصعيده وهو لم يبلغ الـ 17 عام إلي الفريق الأول (الذي كان يلعب في دوري الدرجة الأولي أنذاك)، حيث أمضى أبو تريكه ثلاث سنوات مع الفريق في دوري المظاليم قبل أن يصعد بالفريق للدوري الممتاز بفضل اهدافه الحاسمة التي بلغت 23 هدفا.
في موسم 2000/2001 أول مواسم أبو تريكة في الدوري الممتاز أحرز أبوتريكة 6 اهداف مع الترسانة وساهم مع زملاؤه في الفريق في إحتلال المركز الحادي عشر ليبقى الترسانة في دوري الأضواء بفارق نقطتين عن (مزارع دينا)، وكان للفريق مباراة لا تنسى في هذا الموسم تعادل فيها مع الإسماعيلي بكوكبه نجومه في ذلك الوقت (بركات والشاطر والنحاس وأوتاكا) 3/3 في ملعب الترسانة بميت عقبة.
في الموسم التالي 2001/2002 أستمر تألق أبو تريكة وأحرز سبعة أهداف وقاد الترسانة بنجاح للموسم الثاني للبقاء في الدوري الممتاز.
وبرغم تواجد أبو تريكه في أغلب المباريات في مركز لاعب الوسط إلا أن توهجه أستمر في الموسم الثالث على التوالي للترسانة في دوري الأضواء موسم 2002/2003 وأحرز 11 هدفا، ساهمت بشكل كبير في أستمرار بقاء الشواكيش في الدوري.
شهد موسم 2003/2004 أكبر تحول في تاريخ محمد أبو تريكة، حيث أنضم في موسم الأنتقالات الشتوية (يناير 2004) إلى النادي الأهلي ليبدأ رحلة نجاح منقطعة النظير مع الفريق.
بدا أبو تريكة مسيرته مع الأهلي في نصف الموسم المتبقي 2003/2004 حيث أحرز 14 هدف حل بها ثانيا بعد عبد الحليم علي (لاعب الزمالك) الذي أحرز 21 هدف في ترتيب هدافي الدوري.
ساهم أبو تريكه في الثلاث سنوات الماضية ومنذ أنضمامه للأهلي في تحقيق الفريق للعديد من الأنجازات والألقاب كان أبرزها فوز الفريق ببطولتين متتاليتين للأندية الأفريقية أبطال الدوري موسم 2005و 2006، كما ساهم بأهدافه في حصول الفريق على برونزية أندية العالم في اليابان 2006.
ولعل هدف أبو تريكه في مرمى الصفاقسي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2006 في تونس، هو الهدف الأغلى في مشوار اللاعب كونه حول أتجاه كأس البطولة في آخر دقيقتين من سوسة إلى القاهرة.
على الصعيد الدولي أنضم أبو تريكة للمنتخب الأولمبي والمنتخب العسكري في بداياته مع الكرة بنادي الترسانة لكن مشاركاته كانت قليلة نسبيا برغم الإشادة الدائمة بمستواه الفني وأخلاقياته.
بعد أنتقاله للأهلي وتألقه اللافت كان من الطبيعي أن ينضم أبو تريكة للمنتخب الوطني الأول.
خاض أبو تريكه اول مبارياته بقميص المنتخب في 31 مارس 2004 في لقاء ودي أمام ترينداد وتوباجو أقيم علي إستاد المقاولون العرب وفاز المنتخب 2/1.
تألق أبو تريكه في بطولتي كأس الأمم الأفريقية (2006) التي أستضافتها مصر، و(2008) التي أقيمت في غانا، وساهم بشكل كبير جدا مع زملاؤه في حصول مصر على البطولتين لتنفرد بالرقم القياسي في مرات الحصول على اللقب برصيد 6 مرات.
سجل أبو تريكه في بطولة (2006) ضربة الجزاء الحاسمة في ساحل العاج، ثم نجح أيضا في (2008) في تسجيل هدف الفوز على الكاميرون.
ومن الممكن ان يكون ابو تريكة هو افضل لاعب في تاريخ الكرة المصرية على الاطلاق إذا تاهلت مصر الى كاس العالم 2010 ان شاء الله ومشاركته بها .
1
حسام حسن
حسام حسن ، من مواليد 10 أغسطس 1966 في القاهرة في مصر ،
بدأ مسيرته الكروية مع نادي الأهلي المصري في عام 1985 ، و لعب معهم حتى عام 1990 ، و شارك معهم في 81 مباراة و سجل 34 هدف ، و في موسم 1990/1991 انتقل إلى نادي باوك اليوناني ، و لعب معهم 19 مباراة و سجل 5 أهداف ، و في موسم 1991/1992 انتقل إلى نادي نيوشاتل إكساماس السويسري ، و لعب معهم 11 مباراة و سجل 7 أهداف ، و في عام 1992 عاد إلى نادي الأهلي المصري ، و لعب معهم حتى عام 1999 ، و شارك معهم في 143 مباراة و سجل 83 هدف ، و في موسم 1999/2000 انتقل إلى نادي العين الإماراتي ، و لعب معهم 5 مباريات و سجل 3 أهداف ، و في عام 2000 انتقل إلى نادي الزمالك المصري ، و لعب معهم حتى عام 2004 ، و شارك معهم في 68 مباراة و سجل 40 هدف ، و في عام 2004 انتقل إلى نادي المصري ، و لعب معهم حتى عام 2006 ، و شارك معهم في 53 مباراة و سجل 18 هدف ، و منذ عام 2006 و هو يلعب مع نادي الترسانة.إلا انه انتقل بعد ذلك إلى نادي الإتحاد السكندري الشهير بزعيم الثغر لكنه لم يتألق مع الإنحاد وقام بفسخ عقده مع النادي الساحلي في أواخر 2007
و قد بدأ باللعب مع منتخب مصر لكرة القدم في عام 1985 و حتى عام 2006 ، و شارك معهم في 170 مباراة دولية و سجل 83 هدف اخرهم في الكونغو في بطوله الامم الافريقيه بالقاهره 2006.
وقد اتجه الآن حسام حسن إلى مجال التدريب حيث قاد النادى المصري البورسعيدى في النصف الثانى من الدورى المصري موسم 2007 / 2008 حيث تمكن المصري بقيادة حسام في البقاء بالدورى المصري بعد ان كان قاب قوسين أو ادنى من الهبوط إلى الدرجة الثانية . وفي الموسم الحالى بدأ فريق المصري في التألق تحت القياده الفنيه لحسام حسن واستطاع الفوز على الاتحاد في الاسكندريه ثم على الاهلى بطل الدوري في بورسعيد في أول جولتين في الدوري الممتاز . ثم لاقى هزيمتين متتاليتين دفعته للاستقاله من منصبه بداعى ان ( الحكام يناصبونه العداء ) على حد تعبير العميد . الا ان جلسه وديه جمعته مع ( سيد متولى ) رئيس النادى المصري دفعته للتراجع عن الاستقاله
وفى الاخير ودع حسام حسن سنه 2008 باقالته من تدريب النادى المصري بعد اعمال الشغب التي قام بها مع توأمه إبراهيم حسن وقدم تم تغريمه بوقف 6 مبارايات متتاليه ومبلغ مالى
كما تم معاقبه اخبه إبراهيم حسن بوقف 6 سنوات ومبلغ مالى أيضا

تقييم:

0

2
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| جابر | 07/10/17 |
فيم مج س صالح الواد اليمني. لاعب للزمالك اول هداف عربي مع الزمالك ضد ريال مدريد

| حسن المهدى | 01/07/16 |
يا شيخ حد يحط صوره زى دى فين القرفطه

| حسن المهدى | 01/07/16 |
زباله ايه القرف ده


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة