فضاءات جكني

جكني

فضاء التربية والتعليم

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
سيدي مالك أحمدو
مسجــل منــــذ: 2011-05-29
مجموع النقط: 3
إعلانات


الإتكالية

الإتكالية
يوجد الكثير من الأمراض الاجتماعية التي تقف حجر عثرة في وجه تنمية البلدان والشعوب، فلا سبيل لنهضتها {جكني }إلا بقضائها علي هذه الأمراض التي منها الاتكالية التي تعتبر اختلالا في تفكير بعض أفراد المجتمع.
فيعتمد هؤلاء علي البعض الآخر متجاهلين ضرورة العمل ، فبدلا من أن يساهموا في بناء بلدهم يصبحوا عالة عليه ، وهذا النوع من السلوك متفش في مجتمعنا وخاصة بين الشباب الذين تعول المدينة عليهم في حمل عبئ تقدمها وازدهارها لأنهم هم الذين يملكون القدرة المعرفية والبدنية التي تجعلهم مميزون عن غيرهم .
فنحن من بيننا من لا عمل له سوى التجوال بين الدور والمنازل معتمدا في ضروريات حياته على أفراد مثله، إلا أن أولئك الأفراد يؤمنون ويعون ضرورة العمل وقيمته فكيف يعقل تقدم مدينة مازال نصف شبابها عالة علي النصف الآخر .
فالشباب هو الطاقة الحية لكل مجتمع فأي خلل في نمط تفكيره ونشاطه سيظل خللا في تقدم مدينته ، فالشباب القوي هو الذي يتحلي بقوة العزيمة وشمولية الطموح وتحويل المستحيل إلى الممكن والصعب إلى السهل ، فالنفكر أيها الشباب في مستقبل زاهر لمدينا .
فإذا فكرنا فكل منا يمكن أن يخترع سيارة أو طائرة أو يكتشف حالة رابعة للمادة، فهذا ليس بالمستحيل وإنما المستحيل أن تكون عندك أفكار بائدة ولا تريد أن تطمح إلى ما وصلت إليه الشعوب المتقدمة.
أحمدو ولد سيدي مالك

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة