فضاءات أحد كورت (البلدية)

أحد كورت (البلدية)

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
رشيد العطواني
مسجــل منــــذ: 2011-05-12
مجموع النقط: 1.2
إعلانات


قطاع الصحة باحدكورت تحت مجهر الحقيقة و التقويم و المطالب


قطاع الصحة باحدكورت تحت مجهر الحقيقة و التقويم و المطالب
هناك من الدوافع ما لا يعد و يحصى للتطرق الى موضوع قطاع الصحة باحدكورت عموما و بمستشفى احدكورت على وجه الخصوص ، و لعل الشرارة التي انارت ظلمة تلف الحديث عن هذا القطاع لعدة اعتبارات ، كان الرد الذي اوردته الاخت المشكورة فاطمة مارس:"
ذات يوم صعدت الى مستشفى حدكورت لاني كنت مريضة، فازددت مرضا و ارتفع لدي الضغط و السكر و السخانة و انا واقفة انتظر الدور لادخل عند الطبيب اوالطبيبة ، بين الفترة و الأخرى يقف رجل يرتدي وزرة بيضاء و هو ينهر """ديروا الصف """ و هو يقرقش في جيبه الممتلئ " بالسوارت او السوانت" الله أعلم.
بعدما يذهب هو تأتي امراة مرتدية وزرة بيضاء و هي تنهر ايضا """ديروا الصف """ و هي تقرقش في جيبها الممتلئ " بالسوارت او السوانت"و الله أعلم.
مرت ازيد من ثلاث ساعات و انا "" شادا الصف " و دخلت الى مكتب عبارة عن مركز استنطاق " اش كيدرك ، باش كتحسي ، كحبي ، عطسي .........." اري الكارنيه.....صافي سيري لهيه يعطيوك الدواء.
ذهبت لاخد الدواء و الذي كان عبارة عن حبات اسبرين ملفوفة في ورقة مثلما تلف الزريعة."
في حقيقة الامر حان الوقت لمعرفة الحقائق التي لربما يجهلها عامة الناس و التي تجعل من مطلب "الصحة كقطاع مواطن يضمن للمجتمع حقوق مواطنته" من اولويات النقاش الدائر حول مجمل القضايا باحدكورت .
في البداية و للاشارة فقط ، ففي نقاش حميمي جمعني بأحد أطر قطاع الصحة بأحدكورت علمت منه أشياء حري بالمواطن أن يعلمها ، مثل الاشكال القانوني الواقع في التسمية مثلا " هل هو مركز ام مستشفى؟؟؟؟؟ و كذلك الاشكال القانوني الآخر المتمثل في الاسعاف و المداومة الليلية .....الخ.
اضافة الى كل هذا دار بيننا نقاش حول موضوع سيارات الاسعاف و الطريقة الانجع لتدبيرها حتى نتمكن سويا كمواطنين من ايجاد ابسط الحلول بالتراضي و التوافق على تخطي بعض الأزمات و التي لا تتطلب شيئا سوى العقلنة و التوضيح و التقويم الايجابي.
نفس الحل الذي اقترحه اطار الصحة اقترحه ايضا بعض السائقين لسيارة اسعاف البلدية مما يوكد و ضوح الرؤية عندهم و اتفاقهم المبدئي بدون لقاء حول نفس الفكرة لانهم اقرب الى المشكل من غيرهم.
عموما فحديثنا عن هذا القطاع الحيوي و المهم فهو من باب المواطنة الصرفة و لعله آن الأوان و الضرورة تلح بفتح نقاش مع المسؤول عن القطاع باحدكورت في شكل حوار حتى توضح مجموعة من الامور التي نجهلها.
اخيرا و كنداء من مواطن احدكورتي لماذا لا نجلس كاطراف معنية فاعلين جمعويين و سلطة محلية و مجالس منتخبة و عاملين بقطاع الصحة و سائقي سيارات الاسعاف في طاولة واحدة للنقاش والتوضيح و اقتراح الحلول، ويكون محور نقاشنا الموضوع التالي:
"الصحة كقطاع مواطن يضمن للمجتمع حقوق مواطنته"
المصدر: منتدى حدكورت

تقييم:

1

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة