فضاءات دائرة عين البيضاء

دائرة عين البيضاء

فضاء القرآن الكريم والسنة النبوية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
بركات وهاب
مسجــل منــــذ: 2011-05-08
مجموع النقط: 14.8
إعلانات


الدعوة بالشفاعة للبوعزيزي

القرضاوي.. ندعو المسلمين بالشفاعة للبوعزيزي
إسلام أون لاين- الدوحة
دعا الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين التونسيين والمسلمين إلى أن يشفعوا ويتضرعوا إلى الله للعفو عن الشاب محمد البوعزيزي الذي أقدم على الانتحار وقام بإحراق نفسه ليمثل بذلك شرارة انتفاضة التونسيين حتى إسقاط نظام الرئيس التونسي زين العابدين بن علي.
وطالب القرضاوي في مداخلته مع قناة الجزيرة مساء الأحد 16-1-2011 الشعب التونسي بإسقاط "بقايا النظام".
نص مداخلة الشيخ القرضاوي:
"نحيي الشعب التونسي الذي ضرب المثل لغيره من المظلومين والمسحوقين وبعد هذه التحية أحيي هذا الشاب الذي ضحى بنفسه محمد البوعزيزي أحيي هذا الشاب وأدعو الشعب التونسي وأدعو المسلمين معي أن يشفعوا عند الله أن يعفوا الله عنه وأن ويغفر له، فقد ارتكب في نظر الإسلام كبيرة من الكبائر وهي قتل النفس "ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيماً" ولكنه أشعل الأمة كلها بهذا الانتحار.
فنحن نشفع إلى الله ونتضرع إلى الله أن يعفوا عنه ويغفر له.
ثم أهنئ الشعب التونسي بسقوط الطاغية وسقوط الصنم الأكبر هبل وما حوله من أصنام من اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى، ونطالب الشعب بعد أن سقط الصنم أن يذهب بالخدام خدام الأصنام هم شر من الأصنام هم الذين يروجون الأصنام للناس، بقايا هذا النظام الطاغي المتجبر المستكبر في الأرض يجب أن ينساحوا ولا يقفوا عقبة في سبيل هذا الشعب وفي سبيل تقدمه.
ومن هنا نطالب بكل بقايا النظام هؤلاء يجب أن يسقطوا مع النظام ومع الصنم الأكبر للنظام.
ما كنت أود أن يكلف برئاسة الحكومة رئيس الحكومة التي حدثت في عهدها هذه المصائب كلها محمد الغنوشي هذا الذي قتل من قتل على يديه كيف يكلف هو بحكومة مفروض تنقذ البلد.
نحن نريد حكومة إنقاذ جديدة ليس فيها أحد من الحزب الحاكم الذي أذاق الناس العلقم لا بد من حكومة من خارج الحزب من أحزاب المعارضة، ونريد أن يعود كل المهجرين وأن يعفى عن كل سجناء الرأي وعن كل المعتقلين بغير محاكمة وأن تعود حياة جديدة".


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة