فضاءات المخايض

المخايض

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
كريم ابوعليوة
مسجــل منــــذ: 2011-04-04
مجموع النقط: 6.2
إعلانات


زيارة هامة

قام حزب الاتحاد المصرى العربى بتوجية الدعوة الى عائلة ابوعليوة الصنقرى للانضمام للحزب والتى اهدافة تكون هىبسم الله الرحمن الرحيم
انطلاقا من التحول الثوري العظيم لمصرنا نحو الديمقراطيه أصبح لزاما وواجب علينا المشاركه الايجابيه لتدعيم مسيره مصر نحو الديمقراطيه ومشاركتنا السياسيه التي اصبحت واجب وطني.......وتحقيقا لرغبه عامه من مختلف المحافظات وتأكيدا لما تم من مشاورات ومحاورات ولقاءات مستمره فقد قرر الاخوه المشاركين من مختلف محافظات مصر تأسي...س حزب الاتحاد المصري العربي كمشاركه صادقه لبناء المجتمع المصري بالحريه والمساواه وتحقيق ايجابيه وفاعليه المواطن المصري.
من هذا المنطلق نعرض مقترحنا من الملامح العامه لحزب الاتحاد المصري العربي تحت التأسيس وتدور الملامح العامه للحزب على النحو التالي:-
1-حق المواطنه الكامل لأبناء المجتمع المصري دون التمييز الديني أو الطائفي أو العرقي.
2-الشريعه الاسلاميه المصدر الاساسي للتشريع على ان تراعي تشريعات الاديان الاخرى.
3-تطبيق العداله الاجتماعيه بمشتملاتها بما يحقق التوازن بين الوطن والمواطن.
4-تفعيل دور الازهر ولجنه علماء المسلمين وفصله عن الدوله وان يكون له كادرا خاص.
5-الحزب يؤمن بمبدأ الكفايه والعدل ويسعى الى ما يلي:-
..تطوير التعليم بما يتناسب مع متطلبات العصر وتحسين اوضاع المنظومه التعليميه بما يؤدي الى الارتقاء بالمستوى العلمي والمالي وفصل ميزانيه التعليم عن ميزانيه الدوله وتدريس مباديء الدين الاسلامي والمسيحي لجميع الطلاب المسيحين والمسلمين في مراحل التعليم المختلفه وذلك لنشر روح التسامح والايخاء والرحمه والمحبه والتعاون ورفض العنف والاكراه.
..توفير المسكن اللازم والملائم لكل فرد من افراد المجتمع.
..وضع حد ادنى للاجور.
6-تفعيل دور العامل المدني والجمعيات الاهليه والنقابات العامه والخاصه.
7-يؤمن الحزب بأن مصر لها دور قيادي رائد ومكانه اقليميه ودوليه من هذا المنطلق يؤمن الحزب بتفعيل دور مصر مع القاره الافريقيه وتحسين العلاقات مع دول حوض النيل بصفه خاصه كما يؤمن باحترام كافه الاتفاقيات والعقود السياسيه والاقتصاديه والتي ابرمت بشكل قانوني ودولي لتعطي ثقه في مصداقيه مصر.
8-يؤمن الحزب بأن القطاع الخاص له دور فعال في خطه التنميه كما يشجع الاستثمار الخاص ويؤمن بالاقتصاد الحر الخالي من الفساد والمحسوبيه والقائم على المصداقيه وعداله العرض وقانونيته.
9-اعاده النظر في السياسه الزراعيه والاهتمام بالمنتج الزراعي وتحسين حال الفلاح المصري والتوسع في زراعه القمح.
10-يرى الحزب انه يجب تنفيذ مشروعات قوميه في مجال الري تبطين النيل بجميع فروعه ومساراته على مستوى الجمهوريه وذلك لتقليل الفاقد من المياه_عمل حزام استثماري على ضفاف قناه السويس الشرقي والغربي من مناطق صناعيه وحره عالميه ومحليه ومثل هونج كونج وكوريا والصين وسنغافوراــومسانده مشروع ممر التنميه في الصحراء الغربيه.
11-يؤمن الحزب بتفعيل مشروعات السياحه الداخليه والخارجيه والاهتمام بالساحل الشمالي الغربي للأضافه فنادق وطرق وتوطين بدو الصحراء الغربيه بأقامه المدن المليونيه وكذلك تأمين وتعمير سيناء لتأمين حدود مصر الشرقيه.
12-يؤمن الحزب بأن قضاء مصر العادل والشامخ هو الحصانه والثقه لجميع المصريين وان استقلاله من الثوابت الاساسيه للحزب.
13-يرى الحزب ان المرأه نصف المجتمع لذلك يرى الاهتمام بقضايا المرأه والدفاع عن حقها وان يكون لها مكانه متميزه ودور اساسي في بناء المجتمع.
14-يرى الحزب أن الشباب هم العامود وهم الثوره الحقيقيه لمصر وان ازدهار مصر معقود على شبابها واعطاؤهم الفرصه لتولي المناصب القياديه.
15-حل المجالس الشعبيه والمحليه الحاليه مطلب شعبي واساسي لذلك لابد من تأهيل الادارات الخاصه بالدوله بمايتماشى بالفكر مع ثوره 25يناير.
16-يؤمن الحزب بالأهتمام بالثقافه من خلال اعاده تأهيل قصور الثقافه كما يرى الحزب أهميه دور الاعلام في خدمه أهداف التنميه وأن يكون بلا رقابه حتى يمارس رسالته في مناخ من الحريه لخدمه المجتمع.
17-يؤمن الحزب باللامركزيه في الاداره وشئون الحكم المحلي بكافه مستوياته بالمحافظات بوجه عام.
18-يؤكد الحزب على ان تكون الانتخابات الحره النزيهه تحت الاشراف القضائي هي اساس تولي المناصب البرلمانيه والشعبيه والرئاسيه مع الغاء نسبه50%عمال وفلاحين.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة