فضاءات دائرة عين البيضاء

دائرة عين البيضاء

فضاء الإبداعات الأدبية والفنية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
بركات وهاب
مسجــل منــــذ: 2011-05-08
مجموع النقط: 14.8
إعلانات


أعد قراءة هذه المقالة معي...........

ما أظلم الحاكم العربي..!
أربعون عاماً والحاكم العربي يركب على ظهر الشعب، وعندما تململ الناس قليلاً، وتوجعوا من قسوة حذائه على أعناقهم، انهال الحاكم عليهم بالعصا، والزجر، والتقريع.
ثلاثون عاماً والحاكم العربي يضع اللجام في فم الشعب، ويضع الكمامة على عيونهم، وعندما صرخ الناس، ونطقوا بكلمات الحرية، قطع عنهم الاتصالات، وحاصر عقولهم، وعزلهم عن العالم.
عشرون عاماً والحاكم العربي يحصد عرق الشعب، هو ملكة النحل، يأتيه طعام الملكات، ويتذوق أشهى المأكولات، وعندما تطلع الشعب إلى رغيف خبز معجون بالكرامة، حرق الحاكم العربي الزرع، وجفف الضرع، ومنع عن الناس الهواء، وسمم الماء.
أقل حاكم عربي حكم الشعب عشرة أعوام، كان فيها عريساً، وصار كل الوطن صالة أفراح تتزين أمام عينيه، وصار كل الشعب عروسا تتجمل تحت أقدامه، وترش العطر على الطرقات التي يمشي عليها، وعندما قطف الشعب وردة حرية من البراري، شمّها، وضمّها، انقض عليه الحاكم العربي بالرصاص، وقصفه بالدبابات، فالحاكم العربي غيور في حكمه للشعب، لا يحب أن يشاركه أحد الفراش، أو يلتفت إلى ألوان الفراش، الحاكم العربي لا يحب المنافسة، فهو المطلق في القرار، لأنه حامي البلاد، وناشر الأنوار.
أيها الحاكم العربي في كل مكان، ألا يكفيك كل هذه السنوات التي عشت فيها أميراً، ألا يكفيك ما قطفت من ثمر الشعب، وما قطعت من الرؤوس، وما أحرقت من شجر الأمل، وما نفثت من دخان أسودٍ يحجب الديمقراطية؟
أما آن لكل حاكم عربي صعد إلى العرش عنوةً، وصار الحاكم المطلق لمدة تزيد عن ثماني سنوات، أما آن له أن ينزل، وأن يقول للناس: شكراً لكم على صبركم، وتحملكم، وسكوتكم كل السنوات التي حكمتكم، ومنعت تطوركم، وحجبتكم عن الحضارة، شكراً لكم، سألقي رسنكم من يدي، سأسلمكم إلى أنفسكم تختارون ما يناسبكم!؟
لم يفعلها أي حاكم عربي حتى الآن، ولن يفعلها، فحجم الجرائم، والكبائر، والسرقة، والتآمر أكبر من التخيل، وأقسى على نفس الشعب من أن تمر بلا عقاب، لذا، نجد الحاكم العربي يقاتل قتال المستميت على الكرسي، فهو يعرف مصيره، ويعرف ما سيلحقه من تحقير وتصغير وتشفير يتوازى بشكل عكسي مع ممارساته غير الإنسانية، وغير القانونية.
لذا؛ فإن معركة الشعوب العربية مع حكامها هي معركة كسر عظم، فإما أن ينمحي الشعب العربي، ويغيب عن الوجود، وإما أن يختفي الحاكم العربي، ويرسف في القيود.
عن د/ صلاح أبو شمالة


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| مازن عبد الجبار ابراهيم | 04/07/11 |





حقيقة مايجري في ليبيا

العالم كله اعطى رايه في حالة ليبيا لكنه لم يصب كبد الحقيقة حتى ادليت برايي انا سيد التاريخ وفتى العلم والاول والاخير لاثبت لهذا العالم ان قدراته الذهنية مجتمعة لاتعادل نصف ما امتلك من علم وبصيرة لاثبت ان القرار 1970 قام على مجموعة اكاذيب مررت لتحقيق اهداف الصهاينة إذ لاصور تثبت وقوع غارات ليبية تبرر تنفيذه كما لايوجد حقائف او ادلة ميدانية على ادعاء تنفيذ القوات الليبية مجازر في ليبيا اذ لم تتمكن كاميراتهم واقمارهم الصناعية من تصوير كذبة مفادها ان طائرة ليبية واحدة تقصف المدنيين او جنديا يقتلهم لكن قرار 1970 كان لعبة واضحة بدلالة القاء القبض في الصحراء الليبية على مجموعة بريطانية باسلحة وخرائط ومعدات جرائم كالتي القي القبض عليها في العراق 2006 بملابس غير عسكرية ايضا كانت ترتكب جرائم لتشعل حربا طائفية في البصرة جنوب العراق ثم قامت القوات البريطانية الاجرامية بعملية عسكرية لاخراجهم من التوقيف قبل اكمال التحقيق فلماذا لم يحقق المجلس الانتقالي مع العصابة البريطانية المعنية بل اطلق سراحها بكل بساطة هل يثبت ذلك حقيقة هذا المجلس وانتماءات اصحابه مما يعني ان كل الجرائم التي استند عليها مجلس الامن لاصدار القرار 1970 نفذتها عصابات بريطانية شبيهة بالتي اطلق المجلس المعني سراحها كما يوضح ان المحكمة الجنائية الدولية بحاجة الى محكمة جنائية دولية تحاكمها لان قضاتها متخصصون لايمكن ان تفوتهم هذه الحقائق زيادة على ان القرار التابع له ان القرار 1973 باطل يوجب محاكمة قوات الناتو على جرائمها التي ارتكبتها بحجة تنفيذه اذ قالت روسيا ...24/5/20011 ...
ملاحظة لمعرفة بعض اسرار السياسة الاميركية ارجو التفضل بقرءة مقالتي ..كيف نشر اوباما الكوليرا في هاييتي ...وكتابي...حوار بيني وبين قيادة المركزية الاميركية ... يمكن قراءتهما عن طريق الكوكل

النسخة الكاملة من كتابي ..حوار بيني وبين قيادة المركزية الاميركية... في منتديات المعهد العربي للدراسات والبحوث الاستراتيجية ..او المنتدى العربي الموحد
لمزيد من المعلومات او لنشر كتابي
ارجو التفضل بالاتصال بي عن طريق البريد الالكتروني
Mazen_abud@yahoo.com



قلت في احد اعمالي المنشورة
مواجهةالذئاب بعصا راعٍ انتحارٌ حقيقي
قلت في اخر
الحياة لاتظلم الاغبياء لكنها تاخذ منهم ما لايستحقون
يريد الناتو واميركا معالجة ازمتهم الاقتصادية باموال النفط والغاز الليبين فماذا تسمي من يمكنهم من تحقيق هذا الهدف ..علما بان الامور تقاس بالنتائج في المحصلة النهائية للحدث لا المشاعر
ادرك ان البعض صدم بالحقائق المدعومة بالاثباتات في تعليقي السابق الحقائق
التي ما تمنوا معرفتها او انتشارها لانها ستدخل جميع من ساعد الناتو مزبلة التاريخ لو قراوا مقالتي ..كيف نشر اوباما الكوليرا في هاييتي.. لتاكد لك ان الرئيس الرئيس والكونكريس الاميركيين استعانوا بي بمشورة كبار اخصاصييهم في قضايا ما كان البشر ليصلوا لحلها حتى نهاية الزمن لاني مع الحق والعدل اينما كان بدلالة ان الرئيس الاميركي استعان بي في ماساة هاييتي من بين جميع علماء الارض وهو يعلم اني ممن يعملون على اعادة الحق لاصحابه في فلسطين ممن يحاولون خوض ما لايمكن التفرب منه وهو اعادة اميركا لسكانها الاصليين الهنود الحمر علما باني عراقي ولم ار ليبيا لكني ساخدم الحقيقة حتى اخر رمق لو قراوا مقالتي ...هل تسرق اميركا نفط ليبيا .. ... لتاكد لهم ان للعودة للصواب حين لاتصح بعده
مازن عبد الجبار ابراهيم

مازن عبد الجبار ابراهيم العراق



...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة