فضاءات تلدو

تلدو

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
zezo
مسجــل منــــذ: 2011-01-07
مجموع النقط: 6.8
إعلانات


حالة الطقس 13_05_2011


أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية باردة نسبياً ورطبة في طبقات الجو العليا، حيث تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض وتكون الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر مصحوبة بالرعد أحياناً، فيما تنشط الرياح نهاراً مثيرة الغبار في المناطق الشرقية.
وقال المتنبئ الجوي زكريا العيسى " تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية باردة نسبياً ورطبة في طبقات الجو العليا، ويكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد".
وأضاف العيسى إنه "يظهر انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4-7 درجات مئوية".
وتكون الرياح جنوبية غربية بين الخفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط سرعتها نهاراً تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية، والبحر متوسط ارتفاع الموج.
ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الخميس في دمشق 23\ 7، وفي المنطقة الجبلية 16\ 4، وفي المنطقة الجنوبية 23\ 9، وفي المنطقة الوسطى 22\ 8، وفي الجزيرة 29\ 9، وفي المناطق الساحلية 22\ 12، وفي المناطق الشمالية 25\ 9، وفي المنطقة الشرقية 31\ 13، وفي البادية 28\ 12.
وتابع العيسى إنه "يومي الجمعة والسبت يستمر الجو تحت تأثير المنخفض الجوي السطحي، ويكون الجو غائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات محلية من المطر مصحوبة بالرعد أحياناً فوق مناطق متفرقة من البلاد".
ولفت العيسى إلى أنه " توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 5-8 درجات، حيث يستمر تأثير المنخفض حتى يوم الأحد، بينما تشهد درجات الحرارة ارتفاعاً ابتداء من يوم الثلاثاء القادم".
ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة يوم الجمعة في دمشق 21\ 5، وفي المنطقة الجبلية 16\ 3، وفي المنطقة الجنوبية 20\ 8، وفي المنطقة الوسطى 20\ 7، وفي الجزيرة 26\ 8، وفي المنطقة الساحلية 22\ 13، وفي المنطقة الشمالية 22\8، وفي المنطقة الشرقية 27\ 12، وفي البادية 25\ 11.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة