فضاءات تلدو

تلدو

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
zezo
مسجــل منــــذ: 2011-01-07
مجموع النقط: 6.8
إعلانات


4 وفيات انفلونزا الطيور في سوريا

اعلنت وزارة الصحة السورية عن وفاة 3 اشخاص جراء اصابتهم بفيروس اتش1 ان1 المسبب لانفلونزا الخنازير، وذلك من اصل 4 حالات خطيرة في فصل الشتاء الحالي.
وقالت مديرة الامراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة السورية هالة الخاير: انه جرى خلال الاسبوعين الماضيين تسجيل 4 اصابات بانفلونزا الخنازير، اذ كانت حالة المصابين حرجة جدا بسبب التاخر في التشخيص والكشف عن المرض، ما ادي الي وفاة 3 منهم لاحقا، مضيفة ان الحالة الاولي سجلت في 10 كانون الاول/ ديسمبر الجاري لمواطن سوري قادم من الامارات، تبعتها 3 حالات من محافظات دمشق ودرعا وطرطوس.
وتعد هذه الوفيات الاولي في سوريا بانفلونزا الخنازير خلال فصل الشتاء الحالي، اذ لم يسبق لوزارة الصحة ان اعلنت عن تسجيل اي اصابات او وفيات بهذه الانفلونزا منذ شباط/فبراير الماضي حين اشارت الوزارة الى انها لم تسجل اي حالات جديدة.
وبينت ان انفلونزا الخنازير لم تعد تصنف كوباء بل باتت تعد انفلونزا موسمية، وذلك كما سبق لمنظمة الصحة العالمية ان اعلنت في اب/ اغسطس الماضي انتهاء تصنيف انفلونزا الخنازير وباء عالمي.
وسجلت سوريا، منذ اعلانها عن اكتشاف اول اصابة بفيروس بانفلونزا الخنازير في تموز/ يوليو 2009 م، نحو 150 حالة وفاة واكثر من 100 الف اصابة بالفيروس الا ان وزارة الصحة ذكرت ان الارقام قد تكون اكبر من ذلك بكثير لوجود حالات غير مسجلة لديها.
وكان اول ظهور لفيروس اتش1 ان1 عالميا في المكسيك في اذار/مارس 2009 م ومن ثم في الولايات المتحدة، قبل ان يتفشي على نطاق واسع الي مختلف دول العالم، وتبع ذلك اعلان منظمة الصحة العالمية اعتبار الفيروس وباء منتشرا عالميا قبل ان تخفف من درجات الخطورة وتصنفه كانفلونزا موسمية.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة