فضاءات تلدو

تلدو

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
zezo
مسجــل منــــذ: 2011-01-07
مجموع النقط: 6.8
إعلانات


الكرامة خارج بطولة الاتحاد الاسيوي

الخميس 12 أيار 2011
ودع فريق "الكرامة" بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد خسارته أمام ضيفه "أربيل" العراقي بثلاثة أهداف مقابل لاشيء ضمن الجولة الأخيرة من البطولة على أرض ملعب "العباسيين" بدمشق مساء الأربعاء 11/5/2011 وبحضور حوالي ألف متفرج.
وسجل للفريق العراقي أهدافه الثلاثة كل من "سعد عبد الأمير" بالدقيقة /43/, و"مصطفى كريم" /70/، و"يونس شكور" بالدقيقة /81/.
موقع eDamascus استطلع بعض الآراء حول هذه المباراة والبداية كانت مع المشجع "جوزيف الزهر" الذي أتى من "حمص" للوقوف إلى جانب فريقه "الكرامة" وقد برر سبب الخسارة والخروح قائلاً: «حصد الكرامة اليوم ما زرعه من مشاكله الإدارية والفنية و البدنية». ويرى جوزيف أن وضع الفريق البدني لم يساعده بسبب وجود عدد من المصابين «كما أن الحالة النفسية للاعبين بعدم دفع مشتحقاتهم المالية والمشاكل الإدارية انعكست على أدائهم في الملعب».
ومن الناحية الفنية يضيف:
«رأينا اليوم فريقاً لديه من الأخطاء الدفاعية الكثير و لم نر القوة الهجومية القادرة على تشكيل الخطورة الحقيقية على مرمى الفريق العراقي، الذي كان يلعب بثقة كبيرة و من دون ضغوط». ويختم "جوزيف" حديثه قائلاً: «أنا شخصياً لا ألوم المدرب "أسامة يبرودي"، فالوقت لم يساعده و الظروف التي بات يعلمها الجميع أتت عكس ما يشتهي هو وعكس ما يشتهي الجمهور أيضاً،
المدرب "أسامة يبرودي"
حظ أقوى لفريقنا و نأمل من هذا الخروج أن يكون مفيداً للفريق و وضع النقاط على الحروف».
الصحفي الشاب "عبد السلام الشبلي" من "موقع سبورت سورية" أشار إلى أن فريق "الكرامة" اليوم لم يظهر بالصورة المعروفة عنه «حيث كان يقاتل في مباريات الفرصة الواحدة». وأضاف: «فريقنا استكان لقوة فريق "أربيل" وسمح له بالوصول والجول في الملعب كيفما يشاء، ولاحظنا أن لاعبي "الكرامة" لم يقوموا بصناعة أي هجمة كاملة خلال اللقاء بل اعتمدوا على التسديد من خارج الجزاء وأصروا على لعب الكرة العالية للمهاجمين التي لاتجد نفعا مع لاعبي الفريق العراقي أصحاب الأجسام الضخمة والبنية الجسدية القوية».
ويرى "الشبلي" أن "الكرامة" خرج من البطولة منذ فقدانه لنقطتين هامتين أمام فريق "العروبة" العماني في لقاء الإياب في ملعب "السيب" بسلطنة "عمان".
بدوره مدرب "الكرامة" "أسامة يبرودي" قال: «نبارك لفريق "أربيل" هذا الفوز, وهو فريق كبير مُجهز ومُنظم ولاعبوه على مستوى عالي, ويملك مدرب قدير, ونتائجه إيجابية في مبارياته السابقة, ولم يكن على الفريق أي ضغوطات,
من المباراة
حيث لعب بأريحية واستطاع أن يقدم كرة متطورة».
مدرب "الكرامة" أشار إلى أن فريقه حاول إيقاف مكامن الخطورة في الخصم «لكن الهدف جاء من كرة عرضية كنا نبهنا مدافعينا عن خطورة الفريق العراقي في مثل هذه الكرات، والهدف الذي سجله "أربيل", أدى لنوع من الإحباط لدى لاعبينا مع نهاية الشوط الأول, وحاولنا ما بين الشوطين أن نقنع اللاعبين أن الفرصة ما زالت قائمة وأن المباراة لم تنتهِ بعد, وفي الشوط الثاني وبخطأ دفاعي آخر سجل في مرمانا الهدف الثاني وأصاب فريقنا نوع من الاستسلام لنتيجة المباراة».
"اليبرودي" يرى أن ظروف فريقه صعبة جداً وهو يعاني ماديا, واللاعبون يريدون مستحقاتهم, «أناشد القيادة الرياضية لمساعدة فريق الكرامة و لإخراجه من الحالة التي وصل إليها».
أما مدرب فريق "أربيل" "أيوب أوديشو" فقد شكر بداية لاعبي فريقه على أدائهم في المباراة وأضاف:
«لم أتوقع أن يكون "الكرامة" بهذا الأداء الضعيف, استفدنا من الأخطاء الدفاعية للكرامة وسجلنا ثلاثة أهداف, وحاولنا خلال اللقاء أن نعطي الثقة لبعض اللاعبين
المدرب "أيوب أدويشو"
من خلال إشراكهم وأن نحمي اللاعبين الأساسيين من الإصابات بسبب الاستحقاقات القادمة في الدوري العراقي والبطولة الآسيوية».
وأشار المدرب العراقي أن وضع فريق "الكرامة" حالياً لا يسر وتمنى أن يلعب معه بظروف أفضل.
بهذه الخسارة حل فريقنا "الكرامة" بالمركز الثالث في المجموعة الخامسة خلف "أربيل" العراقي و"العهد" اللبناني برصيد /6/ نقاط وخرج من الدور الأول من البطولة لأول مرة في تاريخ مشاركاته الآسيوية.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة