فضاءات عين الطويلة

عين الطويلة

فضاء التقنية وعوالمها

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
عادل بومهدي
مسجــل منــــذ: 2010-12-13
مجموع النقط: 3.2
إعلانات


مايكروسوفت تشتري سكايب

مايكروسوفت تشتري سكايب
شركة البرمجيات العملاقة تبرم اتفاقاً لشراء نظيرتها التي استفاد من خدماتها 170 مليون مستخدم بواقع أكثر من ملياري دقيقة اتصال عبر الانترنت.
ميدل ايست أونلاين
نيويورك (الولايات المتحدة)ـ اعلن عملاق البرمجيات الاميركي مايكروسوفت الثلاثاء انه ابرم اتفاقاً مع شركة سكايب المتخصصة بالاتصالات الهاتفية على الانترنت لشرائه بـ8.5 مليار دولار.
وقال المدير العام لمايكروسوفت ستيف بالمر في بيان ان "سكايب خدمة مذهلة مولع بها ملايين الناس في العالم"، مضيفاً "معاً سنصنع مستقبل الاتصالات في الزمن الحقيقي لكي يبقى الناس على اتصال بسهولة مع عائلاتهم واصدقائهم وزبائنهم وزملائهم اينما كان في العالم".
وكان عملاق المزادات على الانترنت اي باي تخلى في تشرين الثاني/نوفمبر 2009 عن سيطرته على سكايب لمجموعة مستثمرين في صفقة قدرت حينذاك قيمة سكايب بـ2.75 مليار دولار.
وصيف 2010 اعلن موقع سكايب عن نيته بالدخول الى بورصة نيويورك.
وسرت شائعات في الصحافة عن شرائه منذ ذلك الحين خصوصاً من قبل شركة التجهيزات المتخصصة بالاتصالات الاميركية سيسكو.
وكان موقع اي باي احتفظ بحصة 30% فيما كان الباقي من حصة مجموعة مستثمرين على رأسها صندوق سيلفر ليك بارتنرز واندريسن هوروفيتز وكذلك مكتب الاستثمار لنظام التقاعد في كندا.
وحالياً تعد سكايب التي أسست عام 2003، حوالي 170 مليون مستخدم امضوا اكثر من 207 مليار دقيقة في اتصالات صوتية وفيديو في 2010.
ويفترض ان تجعل مايكروسوفت الخدمة متوفرة على ناظمتها للالعاب اكسبوكس، وكذلك على الهواتف التي تعمل بنظام ويندوز فون، و"مجموعة واسعة من الاجهزة تحت نظام ويندوز".
وتراجع سهم مايكروسوفت بنسبة 0.97% ليبلغ 25.58 دولار في المبادلات الالكترونية قبل افتتاح بورصة نيويورك.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة