فضاءات رأس الماء (البلدية)

رأس الماء (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
jaoihara
مسجــل منــــذ: 2011-05-08
مجموع النقط: 1.2
إعلانات


فضيحة تهريب السمك خارج السوق الرسمي برأس الماء إقليم الناظور


فضيحة تهريب السمك خارج السوق الرسمي برأس الماء إقليم الناظوريعاني بحارة رأس الماء من مشكل عويص ، تمثل في ظاهرة استمرار تهريب السمك خارج السوق الرسمي من طرف مافيا معروفة بتواطئها مع جهات معروفة ويتعلق الأمر بعدد من الأسماء التي اغتنت على حساب البحارة ، وساهمت في تضرر البحارة وارتفاع سومة السمك .
وأعرب السيد جوهري ميمون الكاتب المحلي لنقابة البحارة برأس الماء إقليم الناظور عن استيائه ، من خلال عمل هؤلاء المافيا بتهريب السمك و بيعه بالسوق السوداء .
وعدم إشهار الكميات المصطادة بواسطة السبورة واللوائح الرسمية وعدم تسليم نسخة منها لهم ، وأضاف أن الأسماك المصطادة لاتخضع للمراقبة أثناء خروجها ، الشيئ الذي ينعكس سلبا على رزق البحارة من خلال عدم التصريح بالمداخيل لفائدة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ، مما حرمهم من حقوقهم المشروعة ، بل الأكثر من ذلك ان بعض البحارة لم يتوصلوا بمستحقاتهم عن العمل منذ سنتين .
وأشار أيضا إلى غياب شروط الصحة والأمان والسلامة على ظهر المراكب وغياب لجان المراقبة . وأمام تحالف لوبي الإدارات والباطرونا من اجل امتصاص عرقهم ، قاموا بتقديم شكايات في الموضوع إلى كل من العامل الإقليمي بالناظور ، والي الجهة الشرقية ، الوزير الأول ، وزير الفلاحة والصيد البحري ، لإنصافهم ووضع حد لفضيحة تهريب السمك وبيعه بالسوق السوداء .
وأكدا في الأخير أن تهريب السمك جريمة لمداخيل الجماعة والدولة ، وان معركتهم لتحقيق مطالبهم مازالت مفتوحة .
tweetmeme_source = 'wpbeginner';

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة