فضاءات الرباط ( البلدية)

الرباط ( البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
benaid0007
مسجــل منــــذ: 2011-03-14
مجموع النقط: 5
إعلانات


سيدي يحيى زعير تستنجد.........


جمعيات المجتمع المدني
سيدي يحيى زعير تامسنا
التنسيقية المحلية
بلاغ رقم-02
تنفيذا لمقررات الجموع العامة لجمعيات المجتمع المدني المنضوية تحت لواء التنسيقية المحلية بكل من سيدي يحيى زعير وتامسنا، أجمعت كل هذه الجمعيات على الاستمرار في تنفيذ البرنامج النضالي الذي تم تسطيره سابقا ونظرا لما تشهده هذه المنطقة من تردي للأوضاع على كافة المجالات، وحيث إن الجمعيات خاصة والساكنة عامة لم تسجل أية مبادرة جدية لحل المشاكل أو على الأقل الشروع في التجاوب مع المطالب المشروعة التي ما فتئت تعكس مظاهر الإختلالات وسوء التسيير واللامبالاة التي استشرت في مركز سيدي يحي زعير وأحوازها وباديتها وكذا مشروع المدينة الجديدة تامسنا.
نعلن مرة أخرى، تنظيم مسيرة الكرامة يوم الأحد8 ماي2011 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا من أمام مركز الفحص التقني في اتجاه كل من المركب الإداري لقيادة وجماعة سيدي يحي زعير وكذا مشروع المدينة الجديدة تامسنا، وذلك للاحتجاج على ما يلي:
- إدانتنا الشديدة لإغلاق دار الشباب في وجه التنسيقية المحلية، بمبررات غير مسؤولة وتنم عن تراجع خطير نحو العهد البائد.
- استنكارنا لتواطؤ المسؤولين المحليين مع إدارة العمران تامسنا فيما يخص عملية إعادة إيواء قاطني دور الصفيح وكذا تأهيل أحياء مركز الجماعة.
- رفضنا المطلق لنتائج الدورات الشكلية التي ينظمها المجلس الجماعي تحت إشراف سلطة الوصاية وخاصة دورة الحساب الإداري ودورة أبريل الأخيرة والتي أبانت بالوضوح عن عدم اصطفاف المجلس الجماعي بفريقيه إلى جانب انشغالات الساكنة، وتغييب مطلق لأي برنامج تنموي واضح المعالم والمرامي.
- شجبنا مرة أخرى للتماطل في تنفيذ ما التزمت به إدارة العمران- تامسنا اتجاه السكان القاطنين بها حاليا مما أصبح ينذر بجمود مبكر للحياة بهذه المدينة الجديدة، ونسجل في نفس الوقت التماطل في تنفيذ الاتفاقية المبرمة من أجل إعادة تأهيل مركز سيدي يحي زعير.
- إدانتنا الشديدة لاستمرار المعاناة اليومية التي يعيشها مئات السكان بسبب الوضعية المزرية للطريق رقم 4001 نتيجة تماطل مجلس الجهة في تنفيذ ما التزم به أمام الجمعيات، وتملص أصحاب المقالع من مسؤوليتهم فيما يخص إعادة إصلاح هذه الطريق والتدهور البيئي المستمر.
واعتبارا لما سبق فإن لجنة التنسيق المحلية تهيب بكافة أعضاء الجمعيات التحلي بروح المسؤولية واليقظة المعهودة فيهم، دفاعا عن المطالب المشروعة للساكنة وإنجاح المسيرة الاحتجاجية كشكل آخر من أشكال التعبير عن غضبنا وعن آلامنا وآمالنا، تنفيذا لبرنامجنا النضالي، وبهذه المناسبة تدعو التنسيقية المحلية كل المنظمات والجمعيات الحقوقية والهيئات السياسية والنقابية وفعاليات المجتمع المدني وكل الغيورين على الصالح العام مساندتنا في هذه المعركة النضالية حتى تحقيق مطالبنا المشروعة. عن التنسيقية المحلية

تقييم:

0

0

مشاركة:

التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة