فضاءات نزلة سرقنا

نزلة سرقنا

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
بدر الشريف
مسجــل منــــذ: 2011-05-05
مجموع النقط: 198.84
إعلانات


العقل الباطن والعلاقات الانسانيه

العقل الباطن والعلاقات

الإنسانية المتآلفة

مؤشرات مفيدة في العلاقات الإنسانية

1- إن عقلك الباطن هو جهاز تسجيل يعيد تشغيل تفكيرك الاعتيادي . اجعل ظنك خيراً في الآخرين وبالتالي يكون ظنك بنفسك .

2- إن الفكر الممتلئ بالكراهية والاستياء يكون سم عقلي . لا تظن الشر في الآخرين حتى لا تظن الشر في نفسك . إنك المفكر الوحيد في عالمك وأفكارك خلاقة .

3- إن عقلك وسط خلاق لهذا فإن ما تشعر وتفكر به حول أي شخص سوف يتجسد في تجربتك وحياتك وهذا هو المعنى النفسي للقاعدة الذهبية التي تقول :"عامل الناس كما تحب أن يعاملوك ؛وظن بالناس كما تحب أن يظنوا بك ".

4- إن غش أو سرقة أو خداع الآخرين يجلب لك الخسارة والتقييد. إن عقلك الباطن يسجل دوافعك الداخلية وأفكارك ومشاعرك . وإذ كانت مشاعرك سلبية , فإن الخسائر والعجز والقصور والمشاكل تحل عليك من جميع السبل .وبالفعل , فإن ما تفعله بالآخرين تفعله بنفسك .

5- إن ما تقوم به من خير وعطف وحب ومودة , سيعود عليك مضاعفاً من سبل كثيرة.

6- إنك المسئول عن الطريقة التي تفكر بها في الشخص الآخر , وتذكر أنه ليس مسئولاً عن الطريقة التي تتفكر فيه بها . إن أفكارك تعود عليك بكل ما فيها . فماذا تظن الآن في الآخرين؟

7- كن ناضجاً عاطفياً , واسمع للآخرين بالاختلاف معك . إن لهم حق الاختلاف معك . وأنت لك نفس حرية الاختلاف معهم . إنك تستطيع أن تختلف دون مخالفاً .

8- مثلما تلتقط الكثير من الحيوانات ذبذبات الخوف الصادرة من الإنسان , فإن هناك الكثير من الأشخاص الذين يتسمون بنفس تلك الحساسية . والأفكار التي تظن أنها خفية عن الأنظار تظهر , من خلال صوتك وتعبيرات وجهك ولغة جسدك . وهذا ينطبق على الأفكار الإيجابية والسلبية على حد سواء .

9- إن حديثك الداخلي يعكس ويمثل أفكارك الصامتة ومشاعرك , ويمتثل في ردود أفعال الآخرين تجاهك .

10- تمن الآخرين ما تتمناه لنفسك وهذا هو مفتاح العلاقات الإنسانية المتآلفة .

11- غير مفهومك وتقديرك لرئيسك في العمل , اشعر واعرف أنه يمارس القاعدة الذهبية وقانون الحب ,وأنه سيستجيب لك من منطلق ذلك .

12- إن الشخص الآخر أو يثيرك إلا إذا سمحت له بذلك . إن فكرك خلاق , ويمكنك أن تظن الخير بالشخص الآخر . إذا قام شخص ما بسببك فإنك تمتلك الحرية للرد عليه بشكل يرضيك ويرضي الله كأن تقول له :"سامحك الله".

13- إن الحب هو الرد على التآلف مع الآخرين . والحب هو التفاهم والنية الحسنة واحترام كيان الآخرين .

14- كن متعاطفاً ومتسامحاً مع هؤلاء الذين أدت ظروفهم السلبية إلى جعلهم أشخاصاً صعبي المراس وبغضاء , فرغم كل شئ يوجد بداخلهم نفحة من الخير مثلهم مثل أي شخص آخر .وعندما تفهم جميع الناس سوف تكون قادراً على الغفران والتسامح .

15- ابتهج لنجاح الآخرين وترقيتهم وحظهم السعيد , فعندما تفعل ذلك سوف تجذب لنفسك أنت أيضاً الحظ السعيد .

16- لا تستسلم للمشاهد العاطفية أو نوات غضب الآخرين .فالاسترضاء لا يفيد .ولا تقبل الظلم .تمسك بمثلك وقيمك مدركاً أن النظرة العقلية التي تمنحك السلام والسعادة والسرور هي صحيحة وجيدة وحقيقية ,وأن ما يسعدك يسعد الجميع .

17- إن كل ما تدين به لأي شخص في العالم هم الحب ,والحب هو رغبة كل إنسان , تمن لكل إنسان ما تتمناه لنفسك من صحة وسعادة وكل مباهج الحياة .

كن ناضج العاطفة واسمح للآخرين أن يختلفوا معك , فهم يمتلكون كل الحق في الاختلاف معك , كما أن لديك نفس الحرية في أن تختلف معهم . بإمكانك أن تختلف مع الآخرين بدون أن تكون مختلفاً عنهم


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة