فضاءات نزلة سرقنا

نزلة سرقنا

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
بدر الشريف
مسجــل منــــذ: 2011-05-05
مجموع النقط: 198.84
إعلانات


طريقة عمل عقلك

طريقة عمل عقلك

أهم النقاط الواردة بهذا الفصل

1- فكر في الخير , يتدفق الخير إليك . وإذا فكرت في الشر , يأتي ذلك الشر , فأنت رهينة ما تفكر فيه طوال اليوم.

2- لا يجادلك عقلك الباطن , إنه يرضى ويقبل بما يصدره إليه عقلك الواعي من أوامر. فإذا قلت :" لا أستطيع شراءها" , فسوف يعمل عقلك الباطن على جعل ذلك أمراً واقعاً , بدلاً من ذلك انتق فكرة أفضل وقل:"سأشتريها , إن عقلي قبلها".

3- إنك تمتلك سلطة الاختيار . عليك أن تختار الصحة والسعادة . ويمكنك أن تختار أن تكون ودود. اختر أن تكون متعاوناً ومرحاً, وودوداً ومحبوباً وسوف تجد العالم بين يديك , وهذه هي أفضل وسيلة لبناء شخصية رائعة.

4- إن عقلك الواعي هو بمثابة "حارس البوابة" وظيفته الرثيسية حماية عقلك الباطن من الانطباعات المضللة . اختر الاعتقاد بأن شيئا ًطيباً يمكن أن يحدث , ويحدث الآن . إن قوتك العظيمة تكمن في قدرتك على الاختيار , فلعيك باختيار السعادة .

5- إن الإيحاءات والعبارات التي يطلقها الآخرون ليس فيها القوة في أن تضرك . القوة الوحيدة تتمثل في مرونة تفكيرك . تستطيع أن ترفض الأفكار أو العبارات التي يطلقها الآخرون تجاهك وتنتقي منها ما هو جيد . إنك تمتلك القدرة على اختيار طريقة رد فعلك .

6- راقب ماتقول . عليك أن تنتبه لكل كلمة حتى لو كانت تافهة . لا تقل أبداً:" إنني سوف أفشل , أنني سوف أفقد وظيفتي , لا أستطيع أن أدفع الإيجار ", فإن عقلك الباطن لا يأخذ الأمر بشكل هزلي , بل إنه يشرع فوراً في تحقيقه.

7- إن عقلك ليس شريراً , فليس هناك شر في أي قوى طبيعية . إن الأمر يعتمد على كيفية استخدامك لقوى الطبيعة , استخدم عقلك في جلب النعمة والشفاء للناس جميعاً في كل مكان.

8- لا تقل مطلقاً :"لا استطيع ". إنني أمتلك القدرة على فعل كل شئ من خلال قوة عقلي الباطن".

9- ابدأ في التفكير من منظور الحقائق الأبدية ومبادئ الحياة وليس من منظور أفكارك واصنع قراراتك بنفسك.

10- أنت ربان سفينة نفسك (عقلك الباطن) وصانع مستقبلك . تذكر أن لديك القدرة على الاختيار . فعليك باختيار الحياة والحب والصحة والسعادة.

11- اياً كان الشئ الذي يعتقده عقلك الواعي ويفترض صدقه , فإن عقلك الباطن سيقبله ويشرع في تحقيقه . فعليك أن تؤمن بالخير والسلوك السليم وجميع نعم الحياة.

إن احتفاظك بصورة عقلية للنتيجة النهائية المتوقعة لأي فعل يتسبب في أن يستجيب عقلك الباطن ويحقق لك الصورة العقلية .


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة