فضاءات جزيرة الشورانية

جزيرة الشورانية

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
nasser2
مسجــل منــــذ: 2011-02-09
مجموع النقط: 13.8
إعلانات


اخبار الشورانية وسوهاج مع محمود عبدالناصر محمد عثمان


أبناء سوهاج الشرفاء مجموعه ضيف الله تكرم قائد عملية تدمير ايلات .. الحاج صلاح ضيف الله : البطل قدوة ونموذج مشرف لسوهاج وتكريمه واجب قومي.. القائد على عثمان بلتك : كل المصرين أبطال ويجب تدريس بطولات القوات المصرية فى المدارس والجامعاتفى لفته انسانية جميلة ودليل على مدى التقدم والوعى والدور الكبير الذى تقوم به مجموعة ضيف الله بسوهاج وحرصها على بث روح الانتماء والعمل والاخلاص داخل نفوس الشباب قامت مدارس سيتى بقيادة الحاج صلاح ضيف الله بعمل تكريم خاص للبطل المصرى ابن سوهاج اللواء على عثمان بلتك قائد مجموعة تفجير المدمرة الاسرائيلية ايلات .
واللواء على عثمان بلتك ولد في محافظة سوهاج 16/5/1940 وتخرج في مدرسة سوهاج الثانوية العسكرية في 1957 وفى الكلية الحربية في 1962 وتدرج في الوظائف بالقوات المسلحة وكان قائد عملية تدمير ميناء ايلات وتفجير محطات الكهرباء لمصنع نحاس شمال ايلات وعنابر الإنتاج وثلاث عربات لوري وثلاث عربات ر كوب وهو من خريجي الكلية الحربية ثم التحق بسلاح الصاعقة وشارك في حرب اليمن وحرب 1967 ثم عمل مدرسا لمدرسة الصاعقة ووقام بعمليات فدائية في حرب الاستنزاف (68-69-70 ) وقد قام الرئيس الراحل أنور السادات بمنحه نجمة سيناء العسكرية ونوط الواجب من الدرجة الأولى.
فى بداية الحفل رحب الحاج صلاح ضيف الله بالضيف العزيز رمز الكرامة المصرية وأحد أبطال القوات البحرية المصرية وجميع الحاضرين وأكد أنه فخر لكل سوهاج أن ينتمى الينا البطل اللواء على عثمان بلتك الذى استطاع أن يقود كتيبه من الجنود المخلصين فى حب مصر ويوجه أكبر ضربة لأسرائيل من خلال تدميرة لأيلات هذا اليوم الذى أصبح عيدا للقوات البحرية المصرية وأضاف أن القائد البطل اللواء على بلتك هو مثال نموذج مشرف لكل أبناء سوهاج وقدوة للشباب يستطيع من خلالها أن يرتوى بروح البطولة ويغرس بداخلوة حب الوطن .
ومن جانبه أكد القائد اللواء على عثمان بلتك على سعادتة بهذا التكريم وهذا ليس بجديد على مجموعة ضيف الله التى دائما ما تقدم كل شىء مفيد وهام لأبناء سوهاج وتضع خدمة أبناء المحافظة فى مقدمة أولوياتها.
وأضاف اللواء على بلتك أن هناك مؤامرة كبيرة حدثت كانت السبب فى هزيمة يونيو وأنه أحيل للتقاعد وهو نقيب بقرار جمهوري في قضية المشير عبد الحكيم عامر وبرأته المحكمة ثم قام الفريق صادق باعادته للخدمة مع مع مجموعة من ضباط الصاعقة وطلب من المسئولين السماح لى بالقيام بعملية فدائية ضد العدو فتم تكليفى من قبل القيادة بتخطيط عملية ميناء إيلات ، فتم استطلاع المنطقة ووضع خطة متكاملة تضمن نجاح العملية
وهو ما حدث بالفعل حيث استطعنا مفاجأة العدو وتدمير ايلات وتكبيده خسائر كبيرة جدا
وعن رد فعل الجانب الاسرائيلى بعد العملية أكد بلتك أن رد الفعل يتلخص فى ما صرح به موشى ديان وزير الدفاع الاسرائيلي الذى قال أن هذا ليس إهمالاً من القوات الإسرائيلية ولكن هناك روح فدائية للقوات المصرية ” وهو دليل على الهزيمة الساحقة التى اوقعتها القوات البحرية المصرية بالقوات البحرية الاسرائيلية .
واختتم اللواء البطل على بلتك حديثة قائلا أنا موش بطل بل كل مصرى بطل فى هذا البلد الذى يتميز دائما بالكرم والعزة والشهامة ورفض الانكسار وأتمنى أن تظل مصرنا الحبيبة تنعم بالحب والاستقرار الدائم وأن يتم تدريس بطولات القوات المصرية فى المدارس والجامعات حتى يتشرب الجميع روح العمل والبطولة والعطاء لمصر التى تستحق كل تضحية من الجميع.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة