فضاءات الاحراز

الاحراز

فضاء المرأة وشؤونها

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
ناصر قطب محمد سليمان
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 52
إعلانات


شخصيتك من طريقة نومك

كشفت دراسة فرنسية عن أن أوضاع النوم تدل علي شخصية صاحبها , ورصد الباحث النفسي الفرنسي بيير فلوشار 9 أوضاع مختلفة يعبر كل منها عن الجوانب النفسية للشخصية وذلك كالتالي .
ـ إذا كنت تفضلين النوم علي أحد الجانبين مع وضع الذراعين علي الرأس أو الوجه وثني الركبتين, فهذا دليل علي إنك إنسانة هادئة تخاف من المستقبل ومترددة في قراراتك.
ـ أما إذا كنت تفضلين النوم علي الجانب الأيمن أو الأيسر مع ثني الركبتين واقترابهما من الذراعين وهو ما يسمي بنوم القرفصاء فهذا دليل علي أنك إنسانة خائفة لا تشعر بالأمان ولا تثق في الناس سريعا.
ـ النوم علي الوجه والبطن مع فرد الذراعين علي الرأس يعني رفضك لوضع معين أو لظروف معينة تمرين بها تجعلك متقلبة وغير مستقرة.
ـ النوم علي الوجه والبطن مع عقد الذراعين تحت الوجه دليل علي أنك لا تثقين في نفسك وانك كثيرة التفكير وقليلة العمل.
ـ النوم علي الظهر مع فرد الذراعين بشكل مستقيم مع الجسم, يدل علي ان صاحبة هذا الوضع انسانة طموحة جادة تحب الحياة وتخشاها في الوقت نفسه ولكنها تعتز بنفسها وتثق بها.
ـ النوم علي الظهر مع وضع الذراعين أسفل الرأس يدل علي ان صاحبته مفكرة متعقلة للأمور تحب الحياة أكثر من اللازم وتضحي من أجل الغير في معظم الأحيان.
ـ النوم علي الظهر مع رفع الذراعين بجانب الرأس يدل علي قوة الشخصية, كما يمكن أن يعتبر دليلا علي الغرور.
ـ النوم علي الظهر مع ثني الراكبتين ورفع ذراع نحو الرأس والأخري بجانب الجسم يدل علي أن صاحبته لا تهتم بشيء.
ـ وأخيرا النوم علي الظهر ورفع الذراعين أو احداهما علي الصدر دليل علي أن صاحبته متحفظة وهادئة الطباع.
ويعلق د. مصطفي راضي اخصائي الطب الباطني وأمراض النوم علي نتائج هذه الدراسة موضحا أن أفضل وضع صحي للنوم, يكون علي الجانب الأيمن لأنه الأفضل صحيا وبدنيا, وذلك لأن الرئة اليسري أصغر من اليمني وبالتالي يكون القلب أخف حملا, وتكون الكبد مستقرة وليست معلقة, والمعدة تكون في وضع مريح وأكثر استعدادا لتفريغ مابداخلها من طعام بعد هضمه.
أما النوم علي الظهر والجانب الأيسر فله أضرار كثيرة ـ فالنوم علي الظهر يؤدي الي استرخاء الفك السفلي للفم وبالتالي يتم التنفس من الفم, وقد يعرض الشخص لكثرة الاصابة بنزلات البرد, كما انه يسبب جفاف اللثة أيضا, بالاضافة الي ان هذا الوضع غير مناسب تماما للعمود الفقري لأنه ليس مستقيما.
أما النوم علي الجانب الأيسر فيقع القلب فيه تحت ضغط من الرئة اليمني والتي هي أكبر من اليسري مما يؤثر علي وظيفته ويقلل نشاطه, وخاصة عند المسنين وتبقي الكبد التي هي أثقل الأعضاء غير ثابتة ومعلقة بأربطة وذلك لأنها موجود علي الجانب الأيمن فتضغط علي القلب وعلي المعدة مما يؤخر من افراغها.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة