فضاءات جزيرة الشورانية

جزيرة الشورانية

فضاء التواصل والإهداءات والتحايا

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
nasser2
مسجــل منــــذ: 2011-02-09
مجموع النقط: 13.8
إعلانات


الشورانية وحملة دعم مرشح مصر لمنصب أمين عام الجامعة العربية مع محمود ناصر أل عثمان


أبناء الشورانية : معا لدعم مرشح مصر لمنصب أمين عام الجامعة العربية
أبدى دبلوماسيون فى وزارة الخارجية والمسئولين عن الملفات العربية بالوزارة ثقتهم فى فوز الدكتور مصطفى الفقى بمنصب الأمين العام للجامعة العربية، خلال جلسة التصويت على المنصب الخميس المقبل فى اجتماع وزراء الخارجية العرب.
وقال السفير عفيفى عبد الوهاب، مساعد وزير الخارجية ومندوب مصر لدى الجامعة العربية : إن فرص المرشح المصرى لخلافة الأمين العام الحالى للجامعة العربية عمرو موسى كبيرة، حتى فى ظل وجود منافس قطرى هو عبد الرحمن العطية، مؤكدا أن مصر تأخرت فى طرح مرشحها إلى حين التأكد من وجود نوع من الإجماع بشكل عام على مرشحها.
وأكد عفيفى: "أن أسهم وحظوظ الفقى لاتزال كبيرة، ونأمل أن يستمر كما هو متمتعا بهذا القبول وقت التصويت خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب الخميس المقبل".
من جانبه قال السفير محمد قاسم، مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، أن الفقى محل ثقة عدد كبير من الدول العربية، مؤكدا أن موضوع اختيار الأمين العام للجامعة العربية لن يكون محل خلاف سياسى بين العرب، فى إشارة لوجود مرشح آخر على المنصب وهو المرشح القطرى، وقال إن هناك وجهات نظر فنية نتحاور حولها خلال الأيام المقبلة.
وحول إمكانية سحب قطر لمرشحها خاصة فى أعقاب الزيارة التى قام بها الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء للدوحة، قال قاسم إنه من السابق لأوانه الحديث عن هذا الموضوع.
وكان شرف قد أكد أثناء وجوده فى الدوحةتمسك القاهرة بـ"مصرية " منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية"، وقال شرف إن مصر رشحت الدكتور مصطفى الفقى لخلافة عمرو موسى وإننا نسعى إلى كسب التأييد العربى لمرشحنا بحيث لا يخرج منصب الأمين العام من "القاهرة" بلد المقر للجامعة العربية.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة