فضاءات بلنصورة

بلنصورة

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
صلاح أبو السعود عبد الغني
مسجــل منــــذ: 2011-04-07
مجموع النقط: 6.2
إعلانات


أهم انجازات الجمعية الخيرية


انجازات جمعية الرحمن الخيرية ببلنصورة
تحفيظ القرآن الكريم
استطاعت مدرسة القرآن الكريم بجمعية الرحمن الخيرية ببلنصورة تخريج الرعيل الأول من حملة كتاب الله تعالى .... بالإضافة لحفظ عدد كبير من أبناء القرية أجزاء كبيرة من القرآن الكريم و مازالت تمارس المدرسة نشاطها باقتدار و تحافظ على أعظم هدف من أهداف الجمعية وهو حفظ كتاب الله تعالى.
التعليم
كان رد الفعل إزاء انحسار و انخفاض مستوى التعليم في مدارس الحكومة إن جعلت الجمعية الخيرية على رأس إغراضها تعليم أبناء القرية تعليما مميزا يحفظ لهم دينهم وييسر لهم شق طريقهم العملي في الحياة , ولقد استطاعت الجمعية خلال الأعوام السابقة إن تفتح فصولا للتقوية لجميع مراحل التعليم ( الإبتدائي و الإعداي والثانوى العام ) ونجح المشروع ومازال مستمرا وحصل طلاب الجمعية في السنوات الأخيرة على المراكز الأولى بالمدراس.
إقامة الحضانة التربوية لأطفال المسلمين ومازالت تمارس نشاطها .
الرعاية الاجتماعية
في السنوات الأولى من قيام الجمعية كان مجلس إداره الجمعية يكلف الأعضاء بالتحري فى القرية عن المستحقين للمساعدة , ثم إعداد تقرير بشأنهم لصرف المساعدة اللازمة .
وعندما عرف ذلك النشاط الخيري عن الجمعية . صار يأتي إلى الجمعية طلبات عديد من الأسر الفقيرة لمساعداتها . وجرت الجمعية حتى اليوم على تكليف أعضائها بتحقيق هذه الطلبات وتقديم تقرير بشأنها الى لجنه الخدمات والشئون الاجتماعية المنبثقة عن مجلس الإدارة . وتقوم هذه اللجنة بدراسة هذه التقارير وتقديم توصياتها لمجلس الإدارة لصرف المساعدات اللازمة سواء كانت عارضه كحالات المرض أو الوفاة آم دائمة كحالات كفالة اليتيم و الشيخوخة و العجز الكلى عن العمل.
ومن المبادرات الطيبة التي قررها مجلس إدارة الجمعية حضرت حملة طبية للعلاج بأجر رمزي .
ومازال نهر العطاء جاري ....... و للحديث بقية.
نقلا عن الاستاذ / فولي محمد سيد ( جمعية الرحمن الخيرية )

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة