فضاءات المسيمير

المسيمير

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـمديرية
عبدالفتاح العبادي
مسجــل منــــذ: 2011-03-14
مجموع النقط: 4
إعلانات


إحالت سبعة متهمين بقضايا اختلاسات ماليه إلى النيابة العامة

اديب السيد
لحج : إحالت سبعة متهمين بقضايا اختلاسات ماليه إلى النيابة العامة
2010/11/12 الساعة 18:22:22
احد شوارع محافظة لحج التغيير - لحج اديب السيد :
أحالت النيابة العامة بمديرية المسيمير بمحافظة لحج سبعه من المتهمين باختلاسات مالية من صندوق النظافة والتحسين الخاص بالمديرية إلى نيابة الأموال العامة .
وقال عضو المجلس المحلي بالمديرية لــ " التغيي...ر " ان هناك أوامر قبض من النيابة بحق سبعه أشخاص يتهمهم المجلس المحلي باختلاس عشرات الملايين من صندوق مديرية المسيمير بحسب تقرير هيئة مكافحة الفساد التي بحثت تلك القضية في الثلاثة الأشهر الماضية بعد شكاوى واخبار نشرت في عدد من المواقع الالكترونية منها موقع التغيير والذي تابع تلك القضية عن قرب وكذلك عدد من الصحف الورقية .
وأضاف عضو المجلس المحلي محمد حيدرة - المنتمي لحزب الإصلاح اليمني , انهم حاليا يسعون الى استكمال الإجراءات القانونية لإصدار المجلس المحلي بالمحافظة بالإجماع قرار بإحالة متورطين آخرين بقضية فساد أخرى تم صرف فيها مبلغ 66 مليون ريال بحجة شراء (شاحنات دينا وشيول ) لصندوق النظافة والتحسين بالمديرية والتي اتضح إنها ليس إلا لغرض اختلاس أكثر من 40 مليون من وراء تلك الصفقة المتهم فيها أطراف مسؤولة في المحافظة بالإضافة إلى أطراف في المديرية .
وكان صندوق النظافة والتحسين التابع لمديرية المسيمير قد اثار انشقاقا واسعا داخل محافظة لحج وبين مسؤوليها الكبار بينهم محافظ المحافظة والأمين العام ووكلاء المحافظة بعد بروز قضايا اختلاسات مالية كبيرة تقدر بمئات الملايين .
وقد اصدر وزير الإدارة المحلية مؤخرا قرارا قضى بتعيين حسن علي محمد الحوشبي مديرا عاما لمديرية المسيمير خلفا لحاميم الحوشبي الذي تورط في قضية شراء (شاحنات دينا وشيول ) والتي اتهم فيها بالإضافة الى مسؤول كبير في المحافظة ومدير صندوق النظافة والتحسين بالمديرية باختلاس عشرات الملايين منها .
ويعتبر حسن علي الحوشبي من الشخصيات الكبيرة والقيادية القديمة التي تمتلك خبرة واسعة في العمل الإداري والحكومي وهو من الشخصيات التي يؤمل عليها أبناء المديرية بانتشال الأوضاع هناك وإصلاح ما أفسده السابقون .
لكن آخرين من ابناء المديرية يقولون ان أطرافا في المحافظة تسعى من خلال التعيينات المتكررة لمدراء المديرية الى التهام إيراداتهم وتمويههم بإصلاح أوضاع مديريتهم التي غدت إيراداتها سائبة يلعب بها الفاسدون وينهبونها على مرأى ومسمع الجميع .مشاهدة المزيد


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة