فضاءات بني وشاح

بني وشاح

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
عاطف ثابت فهمى
مسجــل منــــذ: 2010-12-16
مجموع النقط: 47.2
إعلانات


اسرائيل ومياه نهر النيل


نشرت صحيفة معاريف الاسرائيلية خبرا عن اعتزام الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز القيام بزيارة الي اثيوبيا خلال الشهر القادم يصاحبه فيها عدد كبير من رجال الاعمال لدعم اتفاقية عنتيبي التي ترعاها اثيوبيا ووقعت عليها ? دول من دول الحوض والتي تحمل في طياتها تهديدا لحصة مصر التاريخية في مياه النيل رغم تأكيدات وزراء الري عندنا بأنها لن تؤثر علي حصتنا من مياه النيل .. وهي المعروفة بالاتفاقية الاطارية.
وما أعلنه وزير الري من انه سوف يقوم قريبا بزيارة الي اثيوبيا لا يكفي لحل القضايا المعلقة بين البلدين.. بل يجب ان يسرع رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف بزيارة اثيوبيا وفي جعبته خطة تنفيذية لمشروعات تنموية تشارك فيها مصر مع اثيوبيا وعلي رأسها مشروعات الطاقة التي تعاني منها اثيوبيا..
الوزيرة فايزة ابوالنجا وضعت خطة لزيادة حجم استيراد اللحوم الحية من اثيوبيا بدلا من الارجنتين والبرازيل والهند ومشروعات اقامة مستشفيات تخصصية في اثيوبيا وغيرها من المشروعات التي سبق أن اقرتها اللجان الوزارية السابقة.. وألا نعول كثيرا علي رجال الاعمال الذين وعدوا في السابق بإقامة مشروعات استثمارية في اثيوبيا بمليارات الدولارات ولكنها تبخرت عقب عودتهم من هناك والمفروض ان الدولة نفسها هي التي تنفذ هذه المشروعات وسريعا جدا ليس في اثيوبيا وحدها ولكن في كل دول الحوض.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة