فضاءات عين لكدح

عين لكدح

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
fakri abdou
مسجــل منــــذ: 2011-04-09
مجموع النقط: 1
إعلانات


الرياضة

بصفة عامة لا توجد مرافق رياضية بجماعة عين لكح


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| مصطفى | 07/10/11 |
سبق لسكان جماعة عين لكدح أن وجهوا رسالة إلى وزير التجدهيز ، كما شاركت في برنامج إذاعي مباشر بالإذاعة الوطنية بالرباط حول الطرق القروية بحكم أنني من ابناء المنطقة الغيورين عليها ، تطرقت فيه لوضعية الطرق بجماعة عين لكدح ولكن لا حياة لمن تنادي؟؟

بقصد الاطلاع على مضمون الرسالة الموجهة لوزير النقل والتجهيز بتاريخ 13 يونيو 2006 أو لكل غيور يود التدخل قصد غيجاد حل لوضعية هذه الطرق سيما وان إقليم تاونات (ومنطقة الحياينية) تزخر بعدد من المسؤولين والأطر يمكنها القيام بشيء تجاه منطقتهم.

عين لكدح في 13/9/2006


السيد وزير النقل والتجهيز
قطاع التجهيز
الرباط

الموضوع : ملتمس لإصلاح طريق


سلام تام بوجود مولانا الإمام، وبعد

نتشرف، نحن الموقعين خلفه، مجموعة من رعايا صاحب الجلالة نصره الله بمنطقة لحياينة، بأن أن ننهي إلى كريم علمكم أننا نعاني وضعية خاصة واستثنائية على مستوى التنقل من وإلى الجماعة القروية لعين لكدح، ذلك أن الطريق موضوع ملتمسنا هذا والرابطة بين مقر الجماعة ودوار لكرانة مرورا بدواوير أولاد سالم و ديدبة وسيدي فاتح وأولاد اعجال على مسافة تقدر بحوالي 20 كلومتر توجد في وضعية جد متردية بفعل كثرة الحفر التي أصبحت تشكل خطرا كبيرا على سلامة مستعمليها، وللإشارة فإن كل المعطيات والتفاصيل الجزئية الخاصة بهذه الطريق توجد لدى المديرية الإقليمية للتجهيز بتاونات.

ولعلمكم فبالرغم من الترقيعات التي تم القيام بها على مر السنوات الفارطة فإن حالتها ما فتئت تزداد سوءا يوم بعد يوم، بل أكثر من ذلك فإن ساكنة الدواوير المشار إليها سلفا أصبحت مهددة بأن تعيش عزلة خطيرة سيما وأننا مقبلون على دخول فصل الشتاء الذي سيعطل حركة السير بهذه الطريق ويحول دون تمكن السكان من قضاء حاجياتهم ،خاصة وأنها تشكل المنفذ الوحيد الذي نعتمده في تنقلاتنا،وتعد معبرا لأكثر من 500 سيارة وشاحنة يوميا.



وللتذكير السيد الوزير، فقد تم إشعار السلطات المحلية بالإقليم والهيآت المنتخبة والمديرية الإقليمية للتجهيز بتاونات بخطورة الوضعية وذلك من أجل القيام بالتدخل اللازم لإنقاد هذه الساكنة من عزلة تبدو في الأفق القريب شبه مؤكدة لكن لم نتلق أي رد في الموضوع، سيما وكما أكدنا على ذلك سلفا أننا مقبلون على أمطار الخير التي وإن كانت تشكل مبعث ارتياح وابتهاج لساكنة المنطقة فإنها في الوقت ذاته تعطل حركة السير وتسبب لنا جميعا متاعب عديدة اقتصادية واجتماعية.

وانطلاقا من هذه المعطيات التي تبدو موضوعية، نناشدكم السيد الوزير المحترم بأن تخصوا بعنايتكم هذه المنطقة العزيزة من المملكة ،وما هذا بغريب على سيادتكم التي أكدتم غير ما مرة على تجاوبكم مع مبادرات وملتمسات من هذا القبيل ، وذلك بإنجاز الإصلاحات الضرورية بهذه الطريق التي تعد أكبر هاجس يؤرق ساكنة المنطقة.

وفقكم الله لما فيه خير الصالح العام تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وإذ نشكر لكم السيد الوزير مسبقا حسن اهتمامكم بهذا الموضوع، أرجوكم التفضل بقبول عبارات فائق التقدير والاحترام.





| جمال لحبابي | طهر السوق (البلدية) | 13/04/11 |
السلام عليكم ورحمة الله،
مرحبا بك أخي فقري عبدو ومرحبا بجماعة عين لكدح في أحضان موقعك خبار بلادي ، أتمنى لملاحظاتك وطلباتك أن تلقى آذان صاغية حتى تكسر قيود التهميش على جماعة عين لكدح . أشكرك على مشاركتك وانضمامك إلى قائمة أعضاء الموقع وأحيي فيك جرأتك وغيرتك على منطقتك بالتوفيق إنشاء الله .

المشرف على الجهة : جمال لحبابي


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة