فضاءات المفرجية

المفرجية

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
أسامة جمعة
مسجــل منــــذ: 2011-04-08
مجموع النقط: 5
إعلانات


وزير خارجية إيران يحذر السعودية من "عواقب وخيمة" لتدخلها في البحرين


Osama Gomaa
أعلن علي أكبر صالحي وزير الخارجية الإيراني أن التدخل العسكري السعودي في البحرين سيكون له عواقب وخيمة في المستقبل، وطالب الرياض بسحب قواتها من هذا البلد.
وقال صالحي يوم السبت 9 أبريل/نيسان في مؤتمر صحفي مشترك بطهران مع نظيره وزير خارجية أروغواي إن "هذه الإجراءات التي يقومون بها إجراءات عبثية، فبينما يحاولون إظهار التطورات في البحرين بأن لها طابعا طائفيا، فإن دخول القوات السعودية إلى هذا البلد يدل على أن السعودية تؤجج الطائفية"، حسبما نقلته وكالة مهر الإيرانية.
وأضاف الوزير الإيراني "هل احتجاج سكان المنطقة يعتبر عدوانا خارجيا، بحيث يتطلب ذلك طلب العون من السعودية، وإذا كان كذلك فلتعلن حكومة البحرين أن شعب هذا البلد هم قوات أجنبية".
وأشار صالحي في الوقت ذاته إلى أن إيران ما زالت ملتزمة بموقفها الرئيسي بعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى.
وأكد صالحي مجددا استعداد طهران لإقامة علاقات جيدة مع الرياض، معربا عن أمله في أن تنسحب السعودية من البحرين بأسرع وقت ممكن حتى لا تتعقد القضايا أكثر، وأن تقوم دول المنطقة بحل سوء الفهم والمشكلات عبر الحوار والقنوات الدبلوماسية.
ووصف وزير خارجية إيران قضية شبكة التجسس الإيرانية المزعومة في الكويت بأنها قضية مفتعلة وكذبة كبرى. واعتبر أن طرح المزاعم الكويتية ضد إيران مرتبط بالتطورات في البحرين، متابعا، "إن هذه الادعاءات هي نوع من الهروب إلى الأمام، وان اتهامهم للآخرين يعني انهم غير قادرين على الاستجابة لمطالب الانتفاضة المشروعة في البحرين".
وأضاف، أن الشعب البحريني لا يريد سوى حرية المواطنة، وان شعارات الشعب البحريني هي نفس الشعارات التي أطلقت في مصر وتونس.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة